الطريقة الصحيحة لقفل وتشغيل الحاسوب بواسطة الهاتف عن طريق رمز الباركود

يرغب كافة مستخدمي الحاسوب في حماية أجهزتهم من أي شخص متطفل يحاول الوصول إلى المعلومات المتواجدة عليه، وهذا من الممكن القيام به بكل سهولة عن طريق إستخدام رمز الباركود والذي يساعد المستخدمين على حماية الحاسوب بشكل كبير، حيث أنه لا يسمح لأي شخص الوصول إلى الحاسوب إلا عن طريق الهاتف الخاص بالمستخدم.

ومن الممكن القيام بتلك العملية عن طريق الإستعانة ببرنامج يوفر تلك الخاصية ومن أهم تلك البرامج هو برنامج SAASPASS، وهو من أفضل البرامج المميزة سهلة الإستخدام ولا تحتاج سوى تحميلها وتنصيبها على الجهاز والهاتف، ويتميز هذا البرنامج بأنه يدعم جميع أنظمة التشغيل وهو متاح للويندوز والماك والآندرويد والآيفون.

طريقة تشغيل برنامج SAASPASS

بعد أن يتم تنصيب البرنامج سوف تظهر واجهة للمستخدم عليه القيام بالضغط على زر get started للبدء مباشرة أو الضغط على تخطي، ويتم إضافة كلمة السر وإعادة تعيين كلمة السر مجددا، ثم القيام بتنصيب البرنامج على الحاسوب.

وبعد ذلك القيام بتوجيه كاميرا الهاتف إلى الباركود على الحاسوب وسوف تتم مطابقته ليتيح قفل الحاسوب بواسطة الهاتف وفي كل مرة يتم قفل الحاسوب يتم مطابقة الباركود ليتيح قفل وفتح الحاسوب ولتوفير المزيد من الحماية للجهاز.