الطول المثالي للرجل حسب العمر

المظهر الخارجي للإنسان يشغل تفكيره بنسبة كبيرة، سواء رجل أو امرأة على الرغم أن النساء أكثر اهتمام بالأمر، إلى أن الجميع يحب أن يظهر بأفضل صورة، وعادة مايشغل تفكير الطول الرجل، بداية من رحلة المراهقة يبدأ الشاب الصغير في الاهتمام بمدي طوله، على الرغم أن نموه لم يكتمل بعد فعادة مايستمر الأمر حتى بلوغ سن العشرين، ودائما مايطرح سؤال حول ماهو الطول المثالي للرجل بحسب المرحلة العمرية التي يمر بها، ولكن هناك العديد من العوامل التي تؤثر في طول الرجل غير العمر فدعونا نسلط الضوء على هذا الموضوع.

الطول المثالي للرجل

قد يكون طول الإنسان مناسب ولكن هو يعتقد غير ذلك لأنه قد يكون لدية صديق أطول منه على سبيل المثال، ولكن في الحقيقة ليس هناك طول محدد نستطيع أن نستخدمه لطول الرجل لأن الأمر يختلف من بلد لأخرى، فلو أخدنا الصين كمثال نجد الجميع متشابه، في الملامح والطول، وهم لا يتمتعون بأطوال كبيرة لذا 160سم يكون رائع جدا للرجل.

إذا قررنا أن نختار طول مثالي ولو بشكل تقريبي سيكون بداية من “160 إلى 180سم” مناسب جداً، ولكن كما ذكرنا سابقاً أن الأمر نسبي ويختلف بحسب طبيعية كل بلد.

ماهي المسافة التي يحسب بها الطول

لحساب الطول بصورة دقيقة يجب أن نبدأ القياس من القدمين، وصولا إلى أعلى منطقة من الرأس، وعادة مايكون الرجل أطول من المرأة لاختلاف طبيعة البنية الجسدية والعديد من العوامل الأخرى.

 

اختلاف طول الرجل بحسب البلد

كل بلد يتمتع شعبها بعوامل وراثية وجينية تختلف عن أي بلد أخرى، لذا يختلف الطول المثالي من مكان لأخر، وتلعب طبيعية الطقس أيضا دور في الأمر والتغذية، كما أن ممارسة الرياضة بداية من الطفولة له تأثير رائع على نمو الطفل وطوله، الذي يستمر في الطول وصولا إلى عمر العشرين.

الطول المثالي للرجل حسب العمر

الطول المثالي

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى