الصحة الجنسية

العجز الجنسي عند النساء

تعانى بعض النساء من الضعف الجنسي، فلا يرغبن باقامة علاقة حميمية مع ازواجهم، كما انهن قد لا يصلن الى نقطة الإشباع، الامر الذى يدفع الكثير منهن الى التمثيل في العلاقة لمجرد ارضاء الزوج.

لذا سنقوم فى هذا المقال بتوضيح ماهية البرود والضعف الجنسي عند المرأة، اعراضه، انواعه، السبب وراءه، وكيف يمكن علاجه.

أسباب العجز الجنسي عند النساء

  • أسباب نفسية، كأن تمر المرأة بمرحلة نفسية صعبة، وإحباط وخيبات أمل، وتعرض المرأة للتحرش الجنسي في الصغر، أو بمرورها بتجربة جنسية مؤلمة، أو إصابة المرأة بالاكتئاب، وعدم شعورها بالسعادة.
  • أسباب عاطفية، مثل عدم وجود حب وتوافق بين المرأة والرجل، والتعرض للخيانة العاطفية، وكراهية المرأة للرجل بسبب كثرة الخلافات معه، مما يجعلها تنفر منه.
  • شعور المرأة بالألم أثناء العلاقة الجنسية، ويمكن أن يكون هذا بسبب ضيق قناة المهبل، أو بسبب صغر حجم البظر وبعده عن فتحة المهبل، أو يكون بظرها محاطاً بغشاء مخاطي، مما يعيق الشعور بالمتعة أثناء الممارسة الجنسية.
  • أسباب هرمونية، كأن تكون نسبة بعض الهرمونات منخفضة لديها مثل هرمون الأستروجين، وهرمون التستوستيرون.
  • عدم وجود المعرفة التامة لدى المرأة بالعملية الجنسية وجهلها فيها، أو خوفها من حدوث الحمل.
  • ممارسة بعض العادات الخاطئة مثل العادة السرية، التي تعد سبباً رئيسياً لإصابة المرأة بالبرود والضعف الجنسي.

علاج الضعف الجنسي عند النساء

  • فتح حوار بين الرجل والمرأة، ووتحدثهما إلى بعضهما البعض عن الأسباب ومحاولة حل المشكلة بالتفاهم وبطريقة لطيفة.
  • قيام الرجل بإطالة مدة المداعبة الجنسية، حتى يضمن تجاوب المرأة معه وانسجامها في العملية الجنسية بشكل كامل.
  • استخدام المرأة لوسائل منع الحمل لاطمئنانها إلى عدم حدوث حمل وممارستها للعلاقة الجنسية بحرية.
  • اختيار كل من الرجل والمرأة إلى الوقت المناسب للقيام بالعملية الجنسية، وتوفير الأجواء الرومانسية التي تساعد على الحب، وعدم الممارسة بعد التعب أو بذل مجهود.
  • استخدام بعض المواد التي تثير الرغبة الجنسية لدى النساء مثل كريم التسترون.
  • تناول بعض الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية مثل المأكولات البحرية مثل المحار وأغصان الهليون واللوز وثمار الأفوكادو والعسل وأوراق الريحان والشوكولاتة الداكنة والتين والبيض والزنجبيل.
  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية ورياضة اليوجا للتخفيف من حدة التوتر، وطرد الطاقة السلبية من الجسم.

 علاجات طبيعيه

البقدونس

من الخضروات الورقية الطازجة التي تعالج مشكلة الضعف والعجز والفتور الجنسي عند النساء ويعمل على زيادة القدرة والرغبة الجنسية لدى المرأة.

يجعلها تشعر بالمتعة والشهوة والإثارة وتزيد من مستويات الهرمونات الجنسية وتعزز الأداء الجنسي بشكل كبير. يخفف من حدة الشعور بالتوتر أو النفور ويمكن عمل وصفتين للبقدونس بجانب تناوله مع طهي الطعام وإعداد السلطة والوصفة الأولى عبارة عن تحضير شراب البقدونس من خلال نقع أوراق البقدونس الصغيرة والمهروسة في مقدار من الماء المغلي ونتركه منقوع لمدة ثلاثون دقيقة. قومي بتصفيته واشربيه يوميا في الصباح على الريق. هناك وصفة أخرى و هي غلي أوراق البقدونس المهروسة في قدر من الماء على النار واتركيه يغلي لمدة ربع ساعة ثم ارفعيه من على النار واتركيه ليهدأ قليلًا وصفيه وتناوليه.

العسل

أيضًا من أهم العلاجات الطبيعية لعلاج البرود الجنسي عند السيدات ويعمل على تحفيز الشهوة الجنسية لديهن. يساعد المرأة على التخلص من التبلد الجنسي.

يزيد من استجابتها للقدرة الجنسية ويعزز من إحساسها وشعورها بالرغبة في ممارسة الجنس بإستمرار. أطلق على شهر الجواز “شهر العسل” لما فيه من فوائد عظيمة للمقدرة والإثارة الجنسية. يحتوي العسل على حمض الإسبارتك الذي يعد أحد المنشطات الجنسية للمرأة بالإضافة إلى فيتامين “ه‍”. يقوم بتعديل المستويات الهرمونية المسؤولة عن الجنس. يمكنكِ تحضير شراب العسل بطريقة سهلة وسريعة وهي غلي أعشاب الحبة السوداء في مقدار قليل من الماء ويحلى بـالعسل ويتناول ثلاث مرات يوميًا قبل كل وجبة، أو مزج ملعقة من طلح النخيل مع ملعقة من عسل النحل في كوب من الماء وتناوليه على الريق في الصباح الباكر.

الجزر

فهو أحد الخضروات الهامة عند اعداد طبق السلطة وحساء الخضروات الطازجة.

يحتوي الجزر على فيتامين أ الذي يمنع جفاف المهبل. يقوم بترطيبه فأحد أهم أسباب الضعف الجنسي عند النساء والشعور بعدم الرغبة هي الآلام المصاحبة مع الإيلاج بسبب جفاف المهبل وإفرازه للأغشية المخاطية الخشنة. تناول ثمار الجزر بكثرة فقد يساعد على حماية المهبل من مادة هذه الأغشية المخاطية التي تبطن الجهاز التناسلي عند المرأة. الجزر أيضًا يعالج مشاكل العقم عند النساء ويعمل على زيادة نسبة الخصوبة للمرأة. منشط قوي وفعال لتقوية الرغبة والقدرة الجنسية وعلاج الفتور والعجز الجنسي عند السيدات. يقوم بتسهيل عملية الإيلاج خلال العملية الحميمية.

اظهر المزيد