صحة

العسل .. فوائد كبيرة للشعر والعناية بالبشرة

العسل يتم إنتاجه عن طريق النّحل، ويحتل مكانة هامة في تغذية الإنسان منذ القدم، حيث استعملته العديد من الحضارات القديمة في الأغراض العلاجية.

ويحتل العسل مكاناً هامّاً في طب الأيورفيدا الهندي، والطب الصيني، والإغريقي، والمصري القديم، والإسلامي،كما يحتل مكانة مميزة عند المسلمين نظراً لذكر فضله في القرآن الكريم والسنة النبوية.

ويستعمل العسل كدواء لبعض الأمراض التي تصيب الإنسان، كما يستعمل كمرهم للشفاء من آثار الحروق، بالإضافة إلى استعمالاته الواسعة في مجال التجميل والعناية بالبشرة والشعر.

ومن الأمور التي يسهم عسل النحل في حل مشاكلها، هي مشاكل الشعر المتعددة والمتزايدة، فمع تطور طرق تسريح الشعر، واستخدام الكيماويات، لذلك سنعرض بعض فوائد عسل النحل على الشعر.

العسل هو ملين مما يعني أنه هو مرطب طبيعي. وهذا يجعله مكيف ممتاز للشعر، وهو يحتوي على مضادات الأكسدة طبيعية، مما يجعل فروة الرأس صحية ويحفز نمو الشعر.

فوائد العسل

فوائد العسل

العسل يحسن أيضا صحة بصيلات الشعر التي هي المسؤولة في تطويل الشعر. ويقول الباحثون أن الاستخدام السليم لعلاجات العسل للشعر يساعد في إعادة الحياة لبصيلات شعر النائمة لتعزيز نمو الشعر.

ونحن نعلم جميعا أن العسل مرطب ممتاز، فإنه يميل إلى منع فقدان الرطوبة من فروة رأسك. والعسل أيضا يحتوي على مستويات عالية من السكر مما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة. مما يساهم في منع تساقط الشعر ويقوي بصيلات.

يستعمل قناع العسل لتنظيف الوجه من المواد التي قد تعلق به، ومن الغبار الذي يتعرض له الوجه خلال النشاط اليومي، كل ما عليك فعله هو أن تخلطي كلعقة طعام كبيرة من العسل وملعقتين من اللوز المطحون مع عصرة صغيرة من الليمون، وتدعكي بها وجهك بتخرج كل المواد العالقة به، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ويعمل قناع العسل على حماية البشرة من الجفاف، حيث يحافظ على رطوبة بشرة الوجه والجلد وخاصة في منطقة عقب القدم ومنطقة الأكواع في مرفق اليدين، كل ما عليك فعله هو أن تخلطي ملعقة من العسل مع عصير الليمون، ثم قومي بتدليك الأجزاء الجافة من الجسم، دعي الخليط عليها لفترة عشرة دقائق، ثم قومي بغسل الجسم بالماء الفاتر.

تنزعج معظم الفتيات من آثار الحبوب التي تبقى على البشرة، وخاصة آثار حب الشباب، لكن قناع العسل سيساعدك في التخلص من هذه الآثار، كل ما عليك فعله هو أن تدلكي مكان الحبوب بالماء الفاتر والملح باستخدام القطن، ثم ضعي فوقها القليل من العسل ودعيه مدة عشر دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء وقومي بتنشيفه جيداً.

فوائد العسل

فوائد العسل

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock