صحة

العلاجات المنزلية لإرتفاع ضغط الدم

إرتفاع ضغط الدم مشكلة صحية خطيرة يمكن أن تؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية والفشل الكلوي . ويعتبر 140/90 ملم زئبق أعلى إرتفاع ضغط الدم . إرتفاع ضغط الدم عادة ما يتم تشخيصه عندما يكون الشخص لديه قراءة عالية متواصلة على مدى فترة معينة من الزمن الضغط الإنقباضي والإنبساطي لإرتفاع ضغط الدم .

الأسباب الشائعة أو العوامل التي تساهم في إرتفاع ضغط الدم هي السمنة والعوامل الوراثية والإفراط في شرب الكحول وتناول كمية عالية من الملح وقلة التمارين الرياضية والإجهاد وحبوب منع الحمل ومسكنات الألم وأمراض الكلى وأمراض الغدة الكظرية .

يمكن أن لبعض العلاجات الطبيعية البسيطة تساعد في السيطرة على إرتفاع ضغط الدم . وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية لإرتفاع ضغط الدم :

الليمون لإرتفاع ضغط الدم

الليمون يساعد على الحفاظ على الأوعية الدموية لينة ومرنة وإزالة صلابتها الأمر المطلوب لتخفيض إرتفاع ضغط الدم . وبالإضافة إلى ذلك  إستهلاك عصير الليمون بانتظام يساعد على خفض قصور القلب بسبب محتواه العالي من فيتامين C . فيتامين C هو مضاد للأكسدة التي تساعد على تحييد الآثار الضارة للجذور الحرة .

ببساطة شرب كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون كل صباح على معدة فارغة . للحصول على أفضل النتائج لا السكر .

بذور البطيخ لإرتفاع ضغط الدم

بذور البطيخ تحتوي على مركب يسمى كوكربوسيترين مما يساعد على توسيع الشعيرات الدموية . وفي الوقت نفسه تساعد أيضا في تحسين أداء الكلى . وهذا بدوره يقلل من مستويات ضغط الدم وكذلك يساعد كثيرا مع إلتهاب المفاصل . قد وجدت دراسة تجريبية أجريت في ولاية فلوريدا عام 2010 أن البطيخ يساعد على تخفيض ضغط الدم بسبب تأثير توسيع الأوعيه الدمويه .

طحن كميات متساوية من بذور البطيخ المجفف وبذور الخشخاش . أخد ملعقة من هذا الخليط في الصباح على الريق ومرة ​​أخرى في المساء.
بدلا من ذلك إضافة ملعقتين من المسحوق بلطف من بذور البطيخ المجفف إلى كوب واحد من الماء المغلي . ثم يصفى المشروب تم خذ أربعة ملاعق كبيرة من هذه المياه على فترات منتظمة طوال اليوم .

الثوم لإرتفاع ضغط الدم

قد أظهرت العديد من الدراسات أن الثوم يساعد على خفض ضغط الدم . الثوم النيئة والمطبوخة يساعد في السيطرة على إرتفاع ضغط الدم وفي الوقت نفسه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم . الثوم يساعد على إسترخاء الأوعية الدموية من خلال تحفيز إنتاج أكسيد النيتريك وكبريتيد الهيدروجين .

أكل فصوص الثوم ينتج كبريتيد الهيدروجين وهو مركب يعزز تدفق الدم ويزيل الغاز ويقلل من الضغط على القلب . إذا كنت لا تحب أكل الثوم الخام أو إذا كان يسبب حرقان يمكنك أن تأخذه جنبا إلى جنب مع كوب من الحليب .

يمكنك أيضا مزج خمس أو ست قطرات من عصير الثوم في أربع ملاعق صغيرة من الماء وشربه مرتين في اليوم .

الموز لإرتفاع ضغط الدم

الموز من بين أحسن الفواكه التي تساعد الأشخاص الذين يعانون من إرتفاع ضغط الدم في سيطرة عليه . الموز هو مصدر غني من البوتاسيوم مما يقلل من تأثير الصوديوم .

يجب تناول الموز على أساس يوميا يالنسبة للأشخاص الدين يعانون من إرتفاع ضغط الدم . جنبا إلى جنب مع الموز يمكنك يمكنك تناول المشمش المجفف والزبيب أو شرب عصير البرتقال مع الموز .

الكرفس لإرتفاع ضغط الدم

الكرفس يمكن أن يساعد على التقليل من هرمونات التوتر التي تؤدي إلى إنقباض الأوعية الدموية الأمر الذي يساهم في إرتفاع ضغط الدم .

لتخلص من إنقباض الأوعية الدموية يمكنك تناول الكرفس جنبا إلى جنب مع كوب من الماء يوميا .

ماء جوز الهند لإرتفاع ضغط الدم

الأشخاص الذين يعانون من إرتفاع ضغط الدم يجب الحفاظ على أجسادهم جيدة من الناحية المائية . شرب ثمانية إلى 10 أكواب من الماء يوميا فكرة جيدة . ماء جوز الهند مفيد بشكل خاص لخفض ضغط الدم .

وجدت دراسة أجريت عام 2005 نشرت في المجلة الطبية أن ماء جوز الهند كونه غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين C يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم الإنقباضي. جنبا إلى جنب مع ماء جوز الهند يمكنك أيضا إستخدام زيت جوز الهند عند الطهي .

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: