الرئيسية / ديكور / تدابير منزلية / العلاجات المنزلية لإلتهاب الشعب الهوائية

العلاجات المنزلية لإلتهاب الشعب الهوائية

إلتهاب الشعب الهوائية هو تورم أو إلتهاب في الشعب الهوائية بين الأنف والرئتين . وعادة ما ينتج عن فيروس أو بكتيريا أو الجسيمات التي تهيج الشعب الهوائية . وتشمل الأعراض المصاحبة لإلتهاب الشعب الهوائية سعال مع مخاط وصعوبة في التنفس وألم في الصدر وإحتقان الأنف والتعب وآلام في العضلات والحمى . إلتهاب الشعب الهوائية يمكن أن يكون حادة أو مزمنة .

الأشخاص الذين يعانون من إلتهاب الشعب الهوائية كثيرا ما يحاولون علاج الأعراض من وصفة طبية . هناك أيضا العديد من ب العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكن أن توفر الإغاثة من إلتهاب الشعب الهوائية . وفيما يلي أهم العلاجات لإلتهاب الشعب الهوائية :

الزنجبيل لعلاج إلتهاب الشعب الهوائية

الزنجبيل غالبا ما يستخدم لعلاج نزلات البرد ويمكن أن يساعد أيضا في علاج إلتهاب الشعب الهوائية . خصائص مضادة للالتهابات وتعزيز المناعة الموجودة في الزنجبيل يخفف من تورم الشعب الهوائية .

إضافة نصف ملعقة كل من الزنجبيل والقرفة والقرنفل في كوب من الماء الساخن . يقلب جيدا ويشرب الخليط لمدة بضعة أيام للحصول على الإغاثة من إلتهاب الشعب الهوائية .
يمكنك أيضا تحظير شاي الأعشاب عن طريق إضافة ملعقة صغيرة كل من مسحوق الزنجبيل والفلفل الأسود إلى كوب من الماء المغلي. وتلاكه لبضع دقائق ثم يضاف إليه بعض العسل ويشرب مرتين في اليوم .

تعرف أكتر على : فوائد الزنجبيل

الثوم لعلاج إلتهاب الشعب الهوائية

الثوم مفيد للغاية لعلاج إلتهاب الشعب الهوائية وخاصة إلتهاب الشعب الهوائية الحاد وذلك بسبب خصائصه المضادات الحيوية ومضادات للفيروسات.

تنقية ثلاثة فصوص من الثوم وضعها في كوب من الحليب يغلي وشربه في الليل قبل الذهاب إلى السرير .

تعرف أكتر على : فوائد الثوم

الكركم لعلاج إلتهاب الشعب الهوائية

الخاصية المضادة للالتهابات الموجودة في الكركم جيدة لعلاج السعال المرتبطة بإلتهاب الشعب الهوائية . إتباع هذا العلاج لتنخم المخاط الزائد لتحصل على الإغاثة.

إضافة ملعقة من مسحوق الكركم إلى كوب من الحليب وغليه  . يشرب مرتين أو ثلاث مرات في اليوم . للحصول على نتائج أسرع يجب شربه على معدة فارغة.
ملاحظة : هذا العلاج ليست مناسبة للأشخاص الذين لديهم حصى المرارة وفرط الحموضة وقرحة المعدة .

تعرف أكتر على : فوائد الكركم

زيت الكافور لعلاج إلتهاب الشعب الهوائية

العلاج بالبخار هو علاج فعال جدا عند الذين يعانون من إلتهاب الشعب الهوائية . بخار زيت الكافور يساعد على تليين المخاط في الشعب الهوائية وخواصه المضادة للبكتيريا تساعد في عملية الشفاء .

ببساطة إضافة بضع قطرات من زيت الكافور  إلى الماء المغلي وتغطي رأسك بمنشفة بحيث يمكنك إستنشاق البخار . إذا كان زيت الكافور غير متوفرة يمكنك إستخدام زيت الصنوبر أو زيت شجرة الشاي .
ويمكن أيضا تطبيق زيت الكافور خارجيا على الصدر . هذا سوف يساعدك على طرد المخاط وتحسين أداء الجهاز التنفسي .

المياه المالحة لعلاج إلتهاب الشعب الهوائية

الغرغرة بالماء والملح عدة مرات في اليوم هو وسيلة رائعة لعلاج أعراض مختلفة من إلتهاب الشعب الهوائية .

ببساطة إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ والغرغرته .تأكد من استخدام الكمية المناسبة من الملح والكثير من الملح يمكن أن يسبب حرقان في الحلق . يمكنك غرغرة الماء والملح بقدر ما تحتاج .

هناك نوعان من فوائد لهذا العلاج . أولا سوف يساعد عاى تهدئة إلتهاب الحلق وثانيا فإنه سيقطع طريق على بعض المخاط مما يسبب تهيج في الحلق .

العسل لعلاج إلتهاب الشعب الهوائية

العسل هو العلاج الفعال للسعال الذي يحدث مع إلتهاب الشعب الهوائي ة. الخصائص مضادة للفيروسات ومضادة للجراثيم الموجودة في العسل  مهدئة للحلق . في الوقت نفسه العسل يعزز الجهاز المناعة الخاص بك .

إضافة ملعقة من العسل لكوب من الشاي العادي يساعد كثيرا الذين يعانون من إلتهاب الشعب الهوائية. يمكنك أيضا إضافة العسل إلى الماء الدافئ والليمون لعلاج إحتقان الحلق والإلتهاب الذي غالبا ما يرافق إلتهاب الشعب الهوائية .

اترك رد