تدابير منزلية

العلاجات المنزلية لتخلص من الجدرة

الجدرة هي الندوب على الجسم بسبب نمو غير طبيعي للأنسجة ليفية . الإصابات الجلدية مثل حب الشباب والحروق الطفيفة ولدغ والتخفيضات أو الورطات يمكن أن تترك ندوبا . تشكل الجدرة مع مرور الوقت عند نمو كمية كبيرة من الكولاجين  . عموما الجدرة لا تسبب الألم ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تسبب حكة .

على الرغم من الجدرة لا تشكل مشكلة صحية كثير من الناس يكرهون وجود هذه الندوب قبيحة . بعض الناس يختارون عملية جراحية والحقن أو العلاج بالليزر لإزالتها . بدلا من دفع ثمن العلاجات باهظة الثمن هناك بعض العلاجات الطبيعية البسيطة التي يمكنك إستخدامها لتخلص من الجدرة في المنزل بدون تكلفة تذكر . وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية للجدرة :

خل التفاح

خل التفاح هو علاج عظيم للجدرة لأنه يساعد على التقليل من حجم وإحمرار ندبة.

تطبيق خل التفاح مباشرة على المنطقة المصابة والتدليك بلطف حتى يمتصه الجلد . اتركه حتى يجف لبضع دقائق ثم كرر العملية من أجل تعجيل الشفاء.
كرر هذه العملية عدة مرات في اليوم لأقصى قدر من النتائج ويستمر هذا العلاج لمدة أربعة إلى خمسة أسابيع . إذا تسبب خل التفاح بأي تهيج للجلد يمكنك تخفيفه بالماء . يمكنك أيضا إستخدام زيت شجرة الشاي.

صودا الخبز

صودا الخبز تساعد على تقشير الجلد . ويمكن أيضا أن تستخدم بنجاح لإدارة الجدرة .

مزيج جزء من صودا الخبز مع بيروكسيد الهيدروجين ثلاثة أجزاء لتحظير عجينة ناعمة . تطبيق العجينة مباشرة على المنطقة المصابة لتخفيف الإلتهاب وتسريع عملية الشفاء . كرر العملية ثلاث أو أربع مرات يوميا تبعا لشدة ندبة.

عصير ليمون

عصير الليمون يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين C التي هي مفيدة جدا في علاج أنواع مختلفة من الندوب، بما في ذلك الجدرة . بعد بضعة أسابيع من إستخدام هذا العلاج يجب أن ترى تحسنا كبيرا في اللون والملمس والمظهر والمرونة للندبة.

استخراج عصير من الليمون الطازج وتطبيقه على منطقة الجلد المتضررة . اتركه لمدة نصف ساعة تقريبا ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر. كرر العملية على الأقل مرة واحدة يوميا.

الأسبرين

ويمكن أيضا استخدام الأسبرين لعلاج الجدرة لأنه يساعد في تقليل حجم ندبة والمظهر .

سحق ثلاثة أو أربعة أقراص الأسبرين وإضافة كمية صغيرة من الماء لتحظير عجينة سميكة. ضعي المعجون على الندب واتركه حتى يجف بعد ذالك يجب غسله وتطبيق بعض زيت الزيتون أو زيت جوز الهند . يجب فعل ذلك يوميا حتى يزول الجدرة.

الصبار

الألوة فيرا هي جيد جدا للبشرة ويمكن استخدامها في علاج الجدرة . سوف تساعد على تقليل الالتهاب و الحفاظ على الجلد جيدا رطب وتساعد على علاج جميع مشاكل الجلد . كما أنه يساعد على منع الالتهابات الجلدية .

تنظيف المنطقة الندوب جيدا بالماء الفاتر. تطبيق هلام الصبار على ندوب مرتين يوميا .

خشب الصندل وماء الورد

خشب الصندل له العديد من خصائص المفيدة للجلد وماء الورد هو حبر الجلد الطبيعي . إستخدامهم جنبا إلى جنب فإنها يمكن أن يساعد على منع أو تقليل وتخفيف ندوب الجدرة .

إصنع عجينة سميكة من مسحوق خشب الصندل وماء الورد .  تنظيف الجرح بالماء وتطبيق عجينة قبل الذهاب إلى السرير . في الصباح قم بغسل المنطقة جيدا بالماء الفاتر . كرر هذه العملية بانتظام لمدة شهر أو اثنين .

مواضيع آخرى أعجبت الزوار:

مقالات ذات صلة

اترك رد

الوسوم