تدابير منزلية

العلاجات المنزلية لحصى الكلى

حصى الكلى هي مشكلة صحية شائعة جدا . وهي تشكل مواد الكيميائية في البول مثل حمض اليوريك والفوسفور والكالسيوم وحمض الأكساليك . الأسباب الشائعة الأخرى لحصى الكلى هي الإستهلاك المفرط من فيتامين D وعدم التوازن المعدن والجفاف والنقرس والنظام الغذائي الغير السليم .

بغض النظر عن حجم حصى الكلى يمكن أن تسبب ألما شديدا . وتشمل الأعراض الأخرى لحصى الكلى الرغبة في التبول بشكل متكرر ، التبول مؤلم، الغثيان، التقيؤ والتعرق .

بالإضافة إلى الأدوية التقليدية معظم الحالات يمكن علاجها بمساعدة بالمكونات الطبيعية أيضا . وكثير من هذه العلاجات سيساعد أيضا على منع الحصى من تكوين في المستقبل . وعلاوة على ذلك تأكد من شرب الكثير من الماء . إذا كنت تشرب ثمانية إلى 10 أكواب من الماء جنبا إلى جنب مع أنواع أخرى من السوائل يوميا لون البول سيصبح ذا اللون الفاتح وهو مؤشر جيد .وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية لحصى الكلى :

عصير الليمون وزيت الزيتون لعلاج حصى الكلى

يتم إستخدام مزيج من عصير الليمون وزيت الزيتون كعلاج منزلي لطرد حصى المرارة ولكن يمكن أيضا أن يستخدم لعلاج حصى الكلى . حمض الستريك الموجود في الليمون يساعد على كسر حصى الكلى القائم على الكالسيوم .

خذ أربعة ملاعق أو ربع كوب من عصير الليمون الطازج . إضافة كمية متساوية من زيت الزيتون. شرب هذا الخليط تم يليه الكثير من الماء . يجب سرب هذا 2-3 مرات في اليوم لمدة تصل إلى ثلاثة أيام.

خل التفاح لعلاج حصى الكلى

خل التفاح يساعد على إذابه حصى الكلى . كما أن لديها تأثير alkalinizing في الدم والبول .

للمساعدة على إذابه حصى الكلى خلط ملعقتين من خل التفاح وملعقة من العسل في كوب من الماء الدافئ. شرب هذا عدة مرات في اليوم .

الرمان لعلاج حصى الكلى

كل من البذور وعصير الرمان له خصائص الدواء القابض التي يمكن أن تساعد في علاج حصى الكلى .

يجب أكل الرمان أو شرب كوب واحد من عصير الرمان الطازج يوميا. يمكنك مزج الرمان مع سلطة الفواكه أيضا.
وثمة خيار آخر هو طحن ملعقة كبيرة من بذور الرمان إلى عجينة  . أكل هذه العجينة مع كوب من الماء مرة واحدة يوميا . وهذا العلاج يساعد على حل الحجارة .

للمزيد من المعلومات : فوائد عصير الرمان الصحية

ورقة نبات القراص لعلاج حصى الكلى

ورقة نبات القراص تساعد في الحفاظ على تدفق المياه عن طريق الكلى والمثانة وبالتالي تعزيز التبول على نحو سلس . في الوقت نفسه ورقة نبات القراص تساعد على الحفاظ على من تشكيل البلورات التي تتحول إلى حصى . والشاي نبات القراص يعزز أيضا فوائد المياه نظرا لخصائصه المدرة للبول .

إضافة ملعقتين من أوراق نبات القراص المجفف إلى كوب من الماء الساخن . تركه لمدة 10 دقيقة ثم يصفى . يشرب 2-3 أكواب من الشاي نبات القراص يوميا لعدة أسابيع .

الريحان لعلاج حصى الكلى

يعتبر الريحان منشط للكلى وبالتالي جيد للصحة العامة والأجهزة . الريحان يمكن أن يساعد أيضا على حث طرد الحجر من المسالك البولية .

خلط ملعقة كل من عصير الريحان والعسل . شرب هذا العصير يوميا في الصباح لمدة خمسة إلى ستة أشهر . إذا كنت لا تحب طعم العسل يمكنك أن تأخذ عصير الريحان النقي أو مضغ 2-3 أوراق الريحان يوميا .

للمزيد من المعلومات : فوائد الريحان الصحية

البطيخ لعلاج حصى الكلى

البطيخ هو وسيلة رائعة لعلاج حصى الكلى تتكون من الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفات والكربونات . البوتاسيوم الموجود في البطيخ هو عنصر أساسي لصحة الكليتين . البطيخ يساعد على تنظيم والحفاظ على مستوى حمض في البول .

جنبا إلى جنب مع البوتاسيوم يحتوي البطيخ أيضا على نسبة عالية من الماء مما يساعد في طرد حصى من الكلى. يمكن تناول البطيخ بإنتظام فهو يساعد كثيرا في العلاج وكذلك الوقاية من حصى الكلى .

للمزيد من المعلومات : فوائد البطيخ الصحية

مواضيع آخرى أعجبت الزوار:

مقالات ذات صلة

اترك رد

الوسوم