الرئيسية / ديكور / تدابير منزلية / العلاجات المنزلية لعلاج النقرس

العلاجات المنزلية لعلاج النقرس

النقرس هو نوع من إلتهاب المفاصل التي يمكن أن تؤثر على أجزاء الجسم المختلفة مثل الأذنين والمفاصل الصغيرة في اليدين والكاحلين أو الركبتين . كثيرا ما تتضمن أعراض النقرس الألم الحادة وتورم وإلتهاب في المفاصل .

السبب الدقيق غير معروف لمرض النقرس ولكن كمية عالية من حمض اليوريك في الجسم هي واحدة من الأسباب . بعض الأسباب الأخرى الممكنة هي الوراثة والإستهلاك المفرط للكحول وعدم ممارسة الرياضة البدنية وتناول البروتين الزائد والكثير من التوتر .

يرتبط النقرس مع أنواع أخرى من المشاكل الصحية مثل إرتفاع ضغط الدم ومرض السكري وحمض اليوريك وحصى الكلى ولذلك فمن المهم الحصول على العلاج الطبي المناسب. وبالإضافة إلى ذلك يمكن لبعض العلاجات المنزلية السهلة توفير الإغاثة من أعراض النقرس . وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية لمرض النقرس :

خل التفاح

خل التفاح يستخدم لعلاج الصداع والمعدة الحمضية ويساعد أيضا في علاج النقرس وYلتهاب المفاصل . الحموضة الموجود في خل التفاح يساعد في تخفيف الألم الحادة . يمكنك أيضا إضافة العسل لعلاج وزيادة إستجابة الجسم للمضادة للإلتهابات.

مزج مقدار ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء. يشرب مرتين إلى ثلاث مرات يوميا. إذا وجدت هذا العلاج مفيد يمكنك زيادة جرعة من خل التفاح لتصل إلى ملعقتين .

الزنجبيل

الخصائص المضادة للإلتهابات الموجودة في الزنجبيل يمكن أن تكون جد مفيدة في تخفيف الألم والإلتهاب . هناك العديد من الطرق لإستخدام الزنجبيل في علاج النقرس .

خلط كميات متساوية من مسحوق الحلبة ومسحوق الكركم ومسحوق الزنجبيل المجفف . خلط ملعقة صغيرة من هذا الخليط مع الماء الدافئ .شربه مرتين يوميا.
يمكنك ببساطة إضافة الزنجبيل في وصفات الطبخ أو يأكل خام على شكل قطع صغيرة يوميا.
يمكنك أيضا إضافة نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل لكوب واحد من الماء المغلي ويخلط جيدا. شرب هذا الحل على الأقل مرة واحدة يوميا .

صودا الخبز

أحد العوامل المهمة التي تسهم في النقرس هو زيادة حمض اليوريك في الجسم . يمكن لصودا الخبز تساعد على خفض كمية حمض اليوريك مما يتيح لك التخفيف من الألم .

مزج نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب من الماء. شرب هذا الحل أربع مرات في اليوم ولكن ليس أكثر من ذلك. شرب هذا المحلول لمدة تصل إلى أسبوعين.
إذا كنت فوق 60 سنة لا تشرب أكثر من ثلاث مرات في يوم الواحد . أيضا تجاهل هذا العلاج إذا كنت تعاني من إرتفاع ضغط الدم ( العلاجات المنزلية لإرتفاع ضغط الدم ) .

عصير الليمون

للحصول على إعفاء من آلام النقرس فمن الضروري أن يقلون الجسم وخفض حمض البوليك الزائد في مجرى الدم . ويمكن القيام بذلك بسهولة مع عصير الليمون الطازج وصودا الخبز . جنبا إلى جنب مع عصير الليمون تناول الفواكه الأخرى الغنية بفيتامين C تساعد على تعزيز أنسجة الجسم .

مزج عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز. وتركه لبضع ثوان حتى يتوقف فوار ومن ثم مزجها مع كوب من الماء . وشربه على الفور .
وثمة خيار آخر هو إضافة عصير نصف ليمونة على كوب من الماء ويشرب منه ثلاث مرات في اليوم .

الكرز

الكرز سواء الحلو أو الحامض يمكن أيضا أن dكون مفيد جدا في علاج النقرس وذلك بسبب خصائصها المضادة للأكسدة . يحتوي الكرز أيضا على مركب الانثوسيانين التي يمكن أن تقلل من الإلتهابات وكذلك تقليل من أعراضالنقرس .

لعلاج مرضى النقرس تناول 15 إلى 20 حبة كرز يوميا . للحصول على نتائج أفضل يجب أن تبدأ يومك مع بعض الكرز . وثمة خيار آخر شرب كوب من عصير الكرز الأسود يوميا . يمكنك أيضا إضافة بضع فصوص من الثوم المفروم في ذلك .

ملح ابسوم

ملح إبسوم هو عنصر آخر مفيد علاج النقرس في المنازل وغيرها من أنواع إلتهاب المفاصل . الكمية عالية من المغنيسيوم الموجودة في ملح إنكليزي أيضا تساعد على تحسين حالة القلب وإنخفاض ضغط الدم المرتفع .

لحمام مهل، إضافة كوبين من ملح إبسوم في مياه الحمام. نقع الجسم في ذلك حتى يبدأ الماء بفقدان الحرارة. كرر هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع . إذا كان لديك النقرس الحاد يمكنك أن تجرب ذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

اترك رد