العلاجات المنزلية للغاز المعدة

على الرغم من أن إنتاج الغاز هو جزء طبيعي في عملية الجهاز الهضمي لكن كثير من الناس يخشون من إمكانية تمرير الغاز أمام الآخرين . يمكن أن يكون الغاز الزائد في المعدة بسبب عدد من الأشياء مثل الإفراط في شرب الكحول ، عدم مضغ الطعام جيدا ، تناول الطعام حار ، الكثير من الإجهاد ، نوع من العدوى البكتيرية ، أو إضطرابات في الجهاز الهضمي .

أعراض غاز المعدة تشمل إنتفاخ البطن ، رائحة الفم الكريهة ، عدم الشهية ، طلاء على اللسان ، التجشؤ و آلام في المعدة . لحسن الحظ يمكن علاج هذه المشكلة بسهولة مع بعض العلاجات المنزلية بسيطة وطبيعية . وفيما يلي أفضل العلاجات المنزلية للغاز المعدة :

القرفة لعلاج غاز المعدة

القرفة سوف تهدئة معدتك وأيضا منع تشكيل الغاز .

إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى كوب من الحليب الدافئ . تحريك الخليط جيدا ثم شربه. يمكنك أيضا إضافة بعض العسل.
بدلا من ذلك يمكنك تحظير شاي القرفة بإضافة بعض مسحوق القرفة إلى كوب من الماء المغلي . اتركه لبضع دقائق ثم شربه.

خل التفاح لعلاج غاز المعدة

خل التفاح يستخدم في علاج عسر الهضم ويمكن أيضا أنيساعد في التخلص من غاز النعدة . هذا العلاج سوف يهدئة المعدة ويعطيك الإغاثة الفورية من الغاز . إذا كان خل التفاح غير متوفر يمكنك تجربة الخل العادي .

إضافة ملعقتين من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ ثم شربه بعد أن يبرد لدرجة حرارة الغرفة .

تحقق من : العلاجات المنزلية لعلاج حرقة المعدة

الزنجبيل لعلاج غاز المعدة

الزنجبيل هو علاج عسر الهضم فعال وأيضا يساعد في تخفيف من مشكلة وأعرض غاز المعدة .

تأخذ أجزاء متساوية من الزنجبيل والشمر والهيل  وتقوم بمزجها بدقة. أخذ كوب من الماء إضافة إليه ملعقة صغيرة من هذا الخليط وقرصة من أسافيتيدا (هينغ) في ذلك. شرب هذا الخليط مرة أو مرتين في اليوم. بدلا من ذلك يمكنك شرب القليل من عصير الزنجبيل مختلطة مع قليل من أسافيتيدا .
لمنع الغاز من تشكيل يمكنك مضغ قطعة من الزنجبيل بإنتظام بعد وجبات الطعام . يمكنك أيضا إضافة كميات صغيرة من الزنجبيل المجفف أو الطازج إلى طعامك .
شرب شاي الزنجبيل يمكن أن يساعد في السيطرة على تشكيل الغاز في المعدة . طريقة التحظير : طريقة تحضير شاي الزنجبيل محلي الصنع

اللبن لعلاج غاز المعدة

زبدة اللبن وخصوصا عندما يقترن مع بذور كاروم والملح الأسود يعمل كعلاج ممتازة لتخفيف الغاز وإنتفاخ البطن .

خلط ملعقة صغيرة من كل من بذور كاروم (أجوين) والملح الأسود في كوب من اللبن . إذا لم يكن لديك بذور كاروم غستخدام بذور الكرفس بعد الخلط يتم شرب هذا الحل .

صودا الخبز والليمون لعلاج غاز المعدة

واحدة من العلاج المنزلي التقليدي للغاز هو إستخدام الليمون والصودا الخبز . هذا الخليط يجمع بين كل مضادات الفعالة للحموضة .

وضع عصير الليمون الطازج في كوب وإضافة إليه بعض صودا الخبز يعد ذالك قم بإضافة كوب من الماء ويقلب جيدا حتى صودا الخبز تذوب تماما . يجب شرب هذا الخليط  ببطء.
للتخفيف الفوري لغاز المعدة يمكنك إضافة كمية صغيرة من صودا الخبز إلى كوب من الماء وشربه على معدة فارغة .

الثوم لعلاج غاز المعدة

تساعد جودة التسخين اللذيذة الموجودة في الثوم على تحفيز نيران المعدة وبالتالي توفر الإغاثة الفورية من غاز المعدة .

يمكنك غلي بعض الثوم في الماء لبضع دقائق تم إضافة إليه كمية صغيرة من الفلفل الأسود و بذور الكمون . شرب هذا الخليط مرتين أو ثلاث مرات في اليوم .

اترك رد