العلماء يحذرون: هذه الفاكهة تهدد حياة طفلك

يفقد مئات الأطفال الهنود حياتهم سنويا دون أي سبب معلوم، الأمر الذي أثار استغراب الكثير من العلماء ، ودفعهم إلى البحث في الموضوع ومعرفة السر الغامض خلف تلك الوفيات.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، فإن العلماء وجدوا أن الأطفال المتوفين قد اشتركوا في شيء واحد وهو أن جميعهم تناولوا فاكهة “الليتشي” على معدة فارغة.

وبحث العلماء في الأمر ليتبين لهم أن ثمار تلك الفاكهة تحتوي على مادة سامة تمنع جسم الأطفال من إنتاج مادة “الجلوكوز”، وبذلك فإن نسبة السكر في دم الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية تنخفض بصورة كبيرة بسبب تلك المواد السامة.

وقال الباحثون لصحيفة “The Lancet” المتخصصة في مجال الطب، إن أضرارها على الأطفال تتمثل في معاناتهم من التشنجات وفقدان الوعي، وتظهر بعض الأورام في مخ الأطفال الذين يعانون من حالة مزمنة، ويفقد نصف هؤلاء الأطفال حياتهم.

ونصح الباحثون بضرورة تقليل تناول الأطفال الصغار لهذه الفاكهة ليس هذا فحسب، بل وعدم تناولهم لأي فاكهة على معدة خاوية.

ودشنت الدولة الكثير من الحملات الدعائية لتوعية الناس بخطورة تناول تلك الفاكهة على معدة خاوية، جراء ما توصل إليه العلماء، الأمر الذي عاد بفائدة كبيرة، حيث تراجع عدد الأطفال المتوفين جراء تناول تلك الفاكهة في الآونة الأخيرة، حتى وصل إلى 50 حالة كل عام.