العناية بالأظافر بطرق طبيعية

تعتبر الأظافر مظهر من مظاهر عناية المرأة بنفسها ويمكنها الحفاظ على أظافرها من خلال أتباع بعض الطرق الطبيعية حيثُ تتعرض أظافر العديد من النساء إلى التكسير وأحيانًا الاصفرار، وهذا بسبب الأعمال المنزلية التي تقوم بها والعوامل الأخرى كتعرض أظافرها للمواد الكيميائية أثناء التنظيف ولهذا كان لابد من توفير بعض أساليب الراحة والعناية بالأظافر لكي عزيزتي حواء من خلال تقديم بعض الطرق للحفاظ والاعتناء على أظافرك من التكسير والاصفرار، فقط تابعينا وسنوافيكم بالمزيد.

العناية بالأظافر بطرق طبيعية

لابد قبل اتباع أي طريقة للاعتناء بالأظافر العمل على الاهتمام بها داخليًا وقد يتعجب البعض من تلك الكلمة.

الأظافر هي طبقة من الكرياتين التي تحمي الأصابع فيجب الحفاظ عليها ولكي تنمو صحيًا لابد من اتباع بعض الطرق للعناية بها من خلال هذه الخطوات الأتية:.

  • تناول الخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات والكالسيوم.
  • تناول الأغذية الصحية المليئة بالحديد أو الفوليك.
  • تناول الأطعمة المليئة بالأوميجا 3.
  • عند استخدام أي مواد كيميائية أو غسيل الأطباق يُفضل ارتداء القفاز.
  • يمكن تناول بعض المكملات الغذائية التي تتواجد في الصيدليات.

وصفات العناية بالأظافر طبيعيًا

هناك العديد من الوصفات التي يمكن تطبيقها منزليًا ومن وصفات العناية بالأظافر بطرق طبيعية  :.

الليمون لعلاج الاصفرار

علاج الاصفرار في الاظافر
علاج الاصفرار في الأظافر

يقوم الليمون بعلاج الاصفرار الذي يظهر على الطبقة الخارجية، وهو من  أحد طرق العناية بالأظافر، ويتم ذلك من خلال وضع بضع قطرات من الليمون مع زيت اللوز ومزجهم جيدًا ويطبق المزيج على الأظافر، وتترك لمدة ربع ساعة، ويُغسل بالماء الفاتر، وبعد أول مرة ستجد أن الاصفرار أختفى، وتمنح الأظافر لون ابيض ولامع.

تقوية الأظافر بواسطة البطاطس

تقوية الأظافر
تقوية الأظافر

تساعد البطاطس على تقوية الأظافر من خلال العناصر المكونة لها، فيتم نقع الأظافر في عصير البطاطس وهو بشر جزء من البطاطس وعصرها ويترك المزيج لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة، ثم يتم غسل اليدان بالماء بالبارد، وسيظهر مفعول هذه الوصفة في تقوية الأظافر ومقاومة التكسير.

الثوم وزيت الزيتون

يتم مزج فص مهروس من الثوم مع معلقة من زيت الزيتون ثم يتم تطبيقها على الأظافر وقومي بارتداء قفازات للتأكد من عدم زوال المزيج، حيثُ يساعد الثوم على تقوية الأظافر لاحتواءه على المعادن والفيتامينات.

زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على تقوية الأظافر وسرعة نموها لاحتواءه على الفيتامينات التي تقوي الأظافر، يمكنك وضع قطرات زيت جوز الهند على الأظافر وتدليكها برفق، ثم تركها لمدة 15 دقيقة مع ارتداء القفاز.

الأفوكادو

علاج تكسير الأظافر
علاج تكسير الأظافر

يحتوي الافوكادو على العديد من العناصر والمعادن والحديد الذي يعمل على تقوية الأظافر والعمل على عدم تكسيرها، وهذا من خلال هرس القليل من الافوكادو وتطبقيه على أظافرك واتركيه لمدة 15 دقيقة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى