البشرهجاليري رجيمجمال

العناية بالبشرة ليلا

 

البشرة الدهنيةالعناية بالبشرة ليلا.

العناية بالبشرة ليلا يعتبر وقت الليل هو أكثر وقت تستفيد فيه البشرة من المغذيات المختلفة سواء كانت طبيعية أو كريمات ترطيبو لذلك و جب الاهتمام بها في هذه الفترة .

وهذه  العادات الصحية التي يجب على كل سيدة اتباعها لتحظى ببشرة ناعمة ونضرة ورطبة وهي:

1- إزالة الماكياج: إذا كنت ممن يضعون الماكياج بصفة مستمرة وكثيرة سواء أثناء الليل أو أثناء خروجك للعمل صباحا فيجب أن تعملي على ألا يأتي عليك الليل ويوجد بوجهك أي آثار للماكياج، واجعليها عادة يومية.

2- تدليك وترطيب البشرة: بمجرد الانتهاء من إزالة الماكياج الخاص بك، عليك بترطيب بشرتك كجزء من العادات اليومية للعناية بالبشرة، فالجلد يحافظ على نضارته ورطوبته إذا وجد ما يكفي من الماء والمرطبات ليلا، كذلك التدليك يعمل على جعل البشرة مسترخية لتحصلي على نوم عميق.

3- استخدام غسول الوجه: اختيار غسول مناسب لنوع بشرتك يطهر وجهك من التراب والأوساخ التي يتعرض لها الوجه يوميا. ولكن تأكدي من إنه مقشر ضعيف حتى لا تجف البشرة خلال الليل.

4- حمام البخار: احرصي على عمل حمام بخار يوميا للوجه مساءً فهو يعمل على فتح مسام البشرة ويجعلها تتنفس، ويزيد من درجة الترطيب، كما إنه يساعد على التخلص من التوتر، فقط عرضي الوجه لبخار الماء الساخن.

5- الماء: اتباع نظام غذائي صحي وشرب كمية كبيرة من الماء يوميا يرطب الجسم بشكل عام ويحافظ على بقائك جميلة. وإذ لم تكوني قادرة على إتباع نظام غذائي معين، عليك شرب كوب من الماء قبل الذهاب للنوم لكي تحافظين على بشرتك نضرة ورطبة، كما إن الماء يساعد على طرد السموم من الجسم.

6- الاستماع إلى بعض الموسيقى الهادئة: النوم باسترخاء وعمق هو من أسباب نضارة البشرة وهدوئها صباحا، كما أن الاجهاد يعمل على زيادة التجاعيد والبقع السوداء والبثور. الموسيقى الهادئة أيضا تعمل على هدوء الأعصاب وجعلها مسترخية وتصفي الذهن من المشاكل اليومية، بالتالي الحصول على نوم عميق وهادئ.

الزوار شاهدوا أيضاً :

الوسوم