ثقافة عامة

الفازلين وحلول سحرية لمشاكل الشعر

الفازلين غني بالعناصر المرطبة لحماية الشعر من العوامل الخارجية التي تؤدي للجفاف الشديد والتلف كما أن الفازلين يخلصكِ من النهايات المتقصفة والهشة.

إذا كنتِ من صاحبات الشعر الدهني، فلا حاجة لكِ لاستخدام الفازلين للشعر، فقد يترك ملمس مزعج، لكنه مناسب تماماً للشعر الجاف والمجعد.

الفازلين لتكثيف الرموش وتطويلها سريعاً:

وزعي القليل من الفازلين على أطراف الرموش باستخدام أعواد القطن. بهذا الشكل، تتغلغل العناصر المغذية داخل أنسجة الرموش لترطيبها وتحفيز نموها. طبقي الفازلين على رموشك كل ليلة قبل الذهاب للنوم لنتائج مذهلة خلال بضعة أسابيع فقط.

الفازلين للتخلص من القمل وحشرات الشعر:

بالنسبة للكثير من الأطفال، فإن القمل وحشرات الرأس مشكلة مزعجة قد تنتقل بشكل سريع نتيجة للعدوى الفطرية. إلى جانب العلاجات الطبية للتخلص من حشرات الشعر، يمكنكِ الاستعانة بالفازلين. الفازلين يعمل على اختناق تلك الحشرات الصغيرة ويقتلها سريعاً. عليكِ بتمشيط شعر الأطفال جيداً باستخدام مشط ذو أسنان ضيقة للتخلص من بقايا الفازلين والحشرات اللاصقة به، ثم يشطف الشعر باستخدام شامبو لطيف.

الفازلين لنمو الشعر وكثافته:

يمكنكِ استخدام الفازلين إذا كنتِ تعانين من مشكلات تساقط الشعر وضعف الجذور. استخدمي الفازلين لتدليك فروة الرأس لتحفيز البصيلات لامتصاص المزيد من العناصر الغذائية ومكافحة التساقط. فقط ضعي كمية بسيطة على أطراف أصابعك مع التدليك الجيد لبضع دقائق. لا تقومي بتوزيع الفازلين بين خصلات الشعر ولكن استخدميه على الجذور فقط، ولا تنسي استخدام شامبو لطيف لغسل الشعر بعد ذلك للتخلص من أي آثار دهنية لزجة.

الفازلين لعلاج نهايات الشعر المتقصفة:

باستخدام الفازلين على نهايات الشعر المتقصفة، يساعد ذلك على تغذيتها وترطيبها بعمق لإصلاحها واستعادة مظهرها الحيوي. عادة ما يحدث تقصف النهايات نتيجة للغسيل المتكرر للشعر أو لاستخدام الأدوات الحرارية والصبغات الكيماوية بشكل مفرط، أو بسبب المناخ الجاف مما قد يؤدي لانتزاع الزيوت الطبيعية التي تحمي طبقات الشعر الخارجية. احرصي على استخدام كمية صغيرة تكفي لتدليك نهايات الشعر. بذلك، يعيد الفازلين بناء الحاجز الخارجي الذي يتصدى العوامل الخارجية. لكن احذري، فإن استخدام كميات كبيرة قد يتسبب في ملمس دهني مزعج.