ثقافة عامة

الفرق بين أنواع منتجات فرد الشعر المختلفة

الحصول على شعر مفرود دائماً يسهل عليكِ عملية تسريح الشعر لكِ وخاصة لطفلتك، كما أنه يوفر الوقت والمجهود الذي يحتاجه السشوار أو البيبي ليس، لذلك نقدم لك نظرة على مختلف منتجات فرد الشعر الطبيعية والكيميائية.

أولاً.. كريمات الفرد:

عبارة عن مستحضرات كيميائية وكريمات تباع في الصيدليات مثل الجلات والبيوبوينت، وهي تحتوي على مواد كيميائية مثل البطاس أو غيرها لفرد الشعر، يمكنك شرائها وعملها بنفسك في المنزل، أو يمكنك الذهاب إلى مصففة الشعر لتنفذها لكِ.

مميزاتها:
تتميز برخص الثمن، فمثلا عبوة الـ100 جرام من كريم بيوبوينت أو الجلات يتراوح سعرها من 15 إلى 20 جنيهاً، وتختلف الكمية وعدد العبوات التي تستخدمينها على حسب طول وكثافة الشعر.
عيوبها:
بمجرد فرد شعرك سيبدأ أثرها السلبي في الظهور، في تقصف الأطراف أو تساقط الشعر، كما أنها تكسبك الشعر المفرود، ولكنها تسلبه حيويته ولمعانه، وقد لا تستطيعي تصليح الضرر الذي ألحقته بشعرك إلا بالقص.

ثانياً ..خلطات الأعشاب:

عبارة عن خلطات عشبية لفرد الشعر، يعتمد بعضها على الأعشاب كعامل فرد، ويحتوي بعضها الآخر على بعض المكونات الكيميائية، وبعضها تستطيعي تركيبه في المنزل من وصفات العطار.
مميزاتها:
الأعشاب بوجه عام ستكون أقل ضرراً من الطرق الكيميائية.
رخص الثمن، فيختلف الثمن تبعاً لإذا كنتِ ستشترينها جاهزة أو تخلطيها في البيت، ويكون سعر الخلطة الجاهزة حوالي 200 جنيهاً، على حسب المكونات ومكان الشراء.
عيوبها:
لا أحد يستطيع أن يضمن لكِ النتيجة، لوجود العديد من الخلطات المختلفة بالأسواق، وأي خطا في المقادير لن يعطيكِ النتيجة المرغوب فيها، قد يحتوي بعضها على مواد كيميائية ضارة مثل التي توجد في كريمات الفرد، كما أن نتيجتها قد لا تدوم طويلاً، لذا إن أردتي استخدامها فاسألي عن نوع استخدمته إحدى صديقاتك وتنصحك به لجودة نتائجه.

ثالثاً.. الكيراتين والبروتين:

يعد الكيراتين هو المكون الأصلي للشعر والبشرة، ومع وجوده بكمية قليلة في الشعر ينتج التقصف والتجعد، لذلك قرر البرازيليون تصنيع هذا البروتين لعلاج الشعر به بصورة طبيعية، مما يجنبك أضرار كل طرق فرد الشعر الأخرى، فهو لا يفرد الشعر فقط، لكنه يوقف التساقط والتقصف والهيشان، ويمنحك شعر طبيعي لامع وانسيابي.
والبروتين هو علاج كيراتين مركز لحالات الشعر الأكثر تضرراً، ويبقى أثر العلاج من 4 إلى 6 أشهر حسب عنايتك به.
مميزاته:
ليس له أي ضرر على الشعر، لأن الكيراتين هو أصلاً المكون الأساسي للشعر.
يمنحك منظر طبيعي وانسيابي على عكس كريمات الفرد.
يتحسن الشعر النابت من جديد بصورة أفضل.
عيوبه:
قد تحتوي بعض أنواعه على الفورمالدهيد المضر، لذا عليكِ التأكد من مصففة الشعر أنها تستخدم لكِ نوع خالي من الفورمالدهيد، فإذا اضطررتي للبيات بالكيراتين ليومين مع الكي بالبيبي ليس، وتصاعد أبخرة تسبب حرقان في العين والأنف، فهذا النوع به فورمالهيد.
ارتفاع الثمن.. فالنوع الخالي من الفورمالين يبدأ ثمن العلاج به من 1000 جنيه.
يشتري البعض الكيراتين ويستخدمنه في البيت، ولكن للحصول على أفضل النتائج من الكيراتين احصلي على العلاج من يد مصففة الشعر، للحصول على أفضل نتائج، وبعد العلاج بالكيراتين ستستخدمين شامبو ومستحضرات خاصة للحفاظ على نتيجة الكيراتين، وستقومين بعمله بشكل دوري تقريبا كل ستة أشهر.

اظهر المزيد