الامراض النسائية

الفرق بين أوجاع الدورة والحمل

بعد الزواج تبدأ المراة في إنتظار الحمل وهذا الأمر يجعلها تشعر ببعض الأعراض التي لا يكون لها علاقة بالحمل، من ضمنها هو الألم الذي تشعر به قبل الدورة الشهرية بما يصل إلى أسبوع، سوف نحرص على أن نوضح لكم الفرق بين أوجاع الدورة والحمل حتى يمكنك تشخيص ذلك بنفسك بدلًا من الذهاب إلى الطبيب.

الفرق بين أوجاع الدورة والحمل

ألم الثدي

يحدث قبل الدوري الشهرية وقبل الحمل، لكنه قبل الحمل يتضاعف مع مرور الوقت وتتغير لون المنطقة التي تحيط بالحلمة، أما في حالة الدورة الشهرية فإنها تقل مع مرور الوقت.

ألم البطن

بالنسبة لألم البطن فإنه يصيب السيدة الحامل لفترة طويلة ويكون مرتبط مع الرغبة في القئ، أما في حالة الدورة الشهرية فإنها تستمر لمدة ثلاث أيام فقط وتكون عبارة عن ألم في أسفل البطن وفي أسفل الظهر.

الشهية

بالنسبة للشهية المفتوحة فإن المرأة الحامل ترغب في تناول بعض الأطعمة التي لم تكن تتناولها من قبل، كذلك فإنها يمكن أن تبتعد عن أطعمة كانت تفضلها، وفي حالة الدورة الشهرية فإنها تميل إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على سكريات.

الإرهاق

بالنسبة للشعور بالإرهاق فإنه يزيد لدى السيدة الحامل ويصل إلى حالة من عدم القدرة على الحركة بشكل طبيعي، أما الذي يحدث قبل الدورة الشهرية فإنه يمكن أن يتمثل في الشعور بألم في المفاصل وإرهاق ورغبة مستمرة في النوم.

المغص

بالنسبة للمغص فإنه يحدث للحامل بشكل مستمر ومتكرر وفي العديد من الأوقات، أما بالنسبة للدورة الشهرية فإنه يحدث خلال هذه الفترة وليس قبلها.

علامات الحمل

  1. ظهور بعض بقع الدم التي تكون خفيفة وتستمر فقط لعدة أيام.
  2. التبول بشكل مستمر على غير العادة والتي تجعل المرأة تذهب إلى الحمام عدة مرات ولا تتمكن من التوقف عن ذلك.
  3. زيادة الشعور بالغثيان والقئ الذي يزيد في فترة الصباح ويصيب المرأة عند شم الروائح النفاذة غالبًا.
  4. أرتفاع درجة الحرارة بشكل مستمر.
  5. الإصابة بالإمساك لفترة طويلة.

بهذا نكون ركزنا على عرض الفرق بين أوجاع الدورة والحمل التي يمكن أن تصيب المرأة وتجعلها في حيرة من أمرها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى