صحة

الفوائد الصحية والتجميلة لأوراق الغار

تعتبر أوراق الغار من الأوراق العطرية التي تستخدم غالبا في المطبخ الهندي ، ويستخدم الزيت المستخلص من هذه الأوراق في العديد من المنافع الطبية ، فهو يعالج العديد من الأمراض ويتميز بخصائص مضادة للبكتريا ، مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات ، كما أنها من المكونات الغنية بمضادات الأكسدة والفلافونويد .

ويعتبر ورق الغار من التوابل الممتازة ومصدرا جيدا للمعادن الأساسية مثل النحاس ، البوتاسيوم ، الكالسيوم ، الماغنسيوم والحديد ، وعلى الرغم من ذلك الكثير منا لا يعرف هذه الفوائد الصحية العظيمة لها ، لذلك يجب إلقاء الضوء على المنافع العديدة لكل من صحة وجمال الجسم .

أولا المنافع الصحية لورق الغار :

1- يساعد في عملية الهضم : تعمل أوراق الغار على تعزيز الهضم وتستطيع علاج بعض مشكلات الهضم ، لذلك ينصح بإضافته للشاي حتى يقلل الإمساك ، الحموضة واضطرابات حركة الأمعاء .

2- جيدة لمرضى السكري : تساعد أوراق الغار في علاج مرض السكري ، حيث تقوم بالحفاظ على استقرار  مستويات السكر في الدم ، كما تدعم وظيفة القلب ، لذلك تعتبر أوراق الغار من الاختيارات الجيدة للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض .

3- تحث على النوم : ينصح بتناول أوراق الغار قبل الخلود إلى النوم ، يمكنك إضافة بضع قطرات من مستخلص هذه الأوراق إلى الماء للحصول على نتائج ملموسة .

4- تعالج مشكلات الكلى : تساعد أوراق الغار في علاج حصى الكلى والتخلص من بعض المشكلات الأخرى المتعلقة بها ، تستخدم عن طريق غلي بعض الأوراق في الماء وشرب الشاي الناتج .

5- تحتوي على مضادات السرطان : تتميز أوراق الغار بمكونات مضادة للسرطان مثل حمض الكيفيك ، الكيريستين والأوجينول ، والتي تعمل على منع التمثيل الغذائي للخلايا السرطانية .

6- تخفف الألم : يستطيع الزيت المستخلص من أوراق الغار تسكين الألم الناتج عن الالتهابات ، وعلى سبيل المثال يمكن تدليك جبهة الرأس للتخلص من الصداع .

7- يفيد صحة القلب والأوعية الدموية : تساعد المكونات الموجودة في أوراق الغار في تعزيز صحة القلب وتحمي من الأزمات والسكتات القلبية ، لذلك يوصى باستخدام مستخلص أوراق الغار مع الماء لتجنب جميع مشكلات القلب .

ثانيا الفوائد التجميلة لأوراق الغار :

1- يعالج القشرة : تستطيع أوراق الغار التخلص من قشور الشعر بسهولة عن طريق استخدام مسحوق أوراقها المجففة ، فيخلط هذا المسحوق مع الزبادي ، ثم يوضع الخليط على فروة الرأس ويشطف بعدها ، يساعد ذلك في التخلص من القشرة وحكة الرأس .

2- يعطى لمعانا للشعر : تساعد أوراق الغار في إعطاء لمعان للشعر ، حيث تؤخذ بعض أوراق الغار ثم يتم غليها في الماء ، يصفى الخليط من الأوراق ويترك ليبرد ، ويستخدم الماء الناتج كمرطب للشعر بعد غسيله بالشامبو المخصص ، مما يضفي عليه إشراقا ولمعانا .

3- التخلص من حشرات الشعر : نظرا  لرائحة أوراق الغار الحادة الناتجة عن تخميره ، تستطيع علاج القمل و القراد ، يمكن استخدام مسحوق أوراق الغار مباشرة على فروة الرأس للحصول على أقصى منفعة .

4- الحصول على أسنان متلألئة :لا تحتاج سوى فرك الأسنان بأوراق الغار للحصول على أسنان بيضاء لامعة ، مما يحافظ صحة اللثة ويحمي من تراكم الطبقة الجيرية ، كما يمكن استخدام مسحوق الأوراق المجففة على الفرشاة مثل المعجون .

5- بشرة نضرة ومشرقة : أكد الباحثون أن استخدام أوراق الغار على البشرة المرهقة يساعد في تهدئتها ، لذلك ينصح بغسل الوجه بمشروب ورق الغار عدة مرات يوميا للحصول على بشرة نضرة ومنتعشة .

6- يزيل الندب الناتج عن حبوب الشباب : يعتبر ذلك من أفضل المنافع الصحية لأوراق الغار ، ويستخدم عن طريق مزج مسحوق أوراق الغار بماء الورد ، يوضع هذا المحلول على المناطق المتعرضة للحبوب ، ويترك لمدة نصف ساعة ، ثم يشطف بالماء البارد .

7- يوحد لون البشرة : تعمل أوراق الغار على تقليل التفاوت في لون البشرة عن طريق القضاء على التصبغ ، العيوب والبقع الداكنة ، لذلك يوصى باستخدام ماء أوراق الغار مما يساعد على تناغم لون البشرة .

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock