الشعر

الفواكه وفائدتها للشعر

الفواكه والشعر

 

الفواكه التى تفيد الشعر

 

الفواكه والعصير لذيذة للأكل ولكنها تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية أيضا. ليس فقط في العناية بالبشرة، وأنها يمكن أن تستخدم أيضا في تعزيز نمو الشعر والصحة عند تناولها أو استخدامها في العلاجات الموضعية. الفيتامينات مثل A، C، E موجودة في بعض الفواكه , فيمكن استخدامها لعلاج فقدان الشعر، قشرة الرأس، والشيب المبكر والعديد من مشاكل الشعر اليوم.

دعونا نرى بعض الفواكه المثيرة للاهتمام التى تفيد الشعر .

 

الفواكه المفيدة للشعر

 

فوائد الموز للشعر : للتلميع :

 

يحتوي الموز على كمية وفيرة من فيتامين (أ) والمعادن التي تعتبر ضرورية جدا لصحة الشعر.
إنتاج الزهم فى فروة الرأس يحتاج فيتامين (أ) وبالتالي يبقى شعرك لامعة وصحياً. وتناول الموز الطازج كل يوم يوفر لك التغذية الجيدة لشعر صحي .
يمكننا أيضا استخدام الموز في العلاجات الموضعية لدينا. فالموز يستخدم إصلاح الشعر التالف و قناع الشعر .

قشر الموز الناشف يضاف اليه زيت الزيتون . ويطحن هذا الخليط حتى يصبح ناعما وتوضع على فروة الرأس والشعر. لمدة نصف ساعة ، ويغسل شعرك بالماء العذب وشامبو.

 

نقول وداعا لقشرة الرأس مع الليمون: ثانوى

 

هل تعاني من حكة فروة الرأس؟
وقشرة الرأس التى تعود دائما لك .
فالليمون مثير للاهتمام بالنسبة لك. بالطبع نعم! الليمون له خصائص لا تصدق , الليمون علاج مريح جدا للتخلص من مشكلة قشرة الرأس.

جمعى قشور الليمون وانقعيه فى زيت الشعر الخاص بك. وهذا يمكن أن يستخدم يوميا لتدليك فروة الرأس والشعر للسيطرة على القشرة بشكل فعال. وعند تسخين الزيت يعطى نتائج افضل . لذلك تأكد من تسخين الزيت قبل كل استخدام.

ضغط عصير من الليمون الطازج مع 2 ملعقة طعام من الماء الدافئ. ويوضع الخليط على فروة رأسك مدة ساعة واحدة ويتم غسل الخلييط بعدها جيدا.

وفكرة مفيدة ايضا هى نقع فرشاة الشعر الخاص بكى فى ماء دافئ بليمون لمنع انتشار القسرة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock