البشرهفيتامينات

الفيتامينات والبشرة

الفيتامينات تلعب دورا كبيرا في تحقيق صحة الجلد وفي الوقاية من حب الشباب . في حين أن نقص الفيتامينات ليست مشكلة كبيرة بالنسبة لمعظم الأشخاص، فإنك سوف تحتاج إلى أكثر من الحد الأدنى من الفيتامينات, للتعامل مع حب الشباب. و اتباع نظام غذائي صحي هي خطوة ضرورية لبشرة صحية و متوهجة. ومع ذلك، قد لا يكون النظام الغذائي كافياً بشكل دائم. قد تحتاج أيضا إلى تطبيق موضعي من الفيتامينات على البشرة لإظهار نتائج جيدة.

   أنواع الفيتامينات

تتكون الفيتامينات أساساً من فئتين: فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون و الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء. الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون هي ( A ,D ,E ,K ) تذوب في الدهون ويتم تخزين الباقي في الكبد. ليس مطلوباً منك أن تستهلك هذه الفيتامينات يوميا كما يمكن أن تتخزن في أنسجة الدهون لبعض الوقت. في الواقع، إذا كنت تستهلك منها أكثر من اللازم، يمكن أن تتحول لمادة سامة . الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء مثل فيتامين ب المركب وفيتامين C لا يتم تخزينها في الجسم، وبالتالي، تحتاج إلى استهلاك يوميا.وعلاوة على ذلك، إذا كنت تستهلك منها في زيادة ، لا يسبب الكثير من الضرر (لأن الجسم لا يخزن هذه الفيتامينات و يطرحها الجسم عن طريق البول).

   الفيتامينات و البشرة

الجمع الصحيح بين المعادن والفيتامينات أمر ضروري  مع غيرها من المواد الأخرى لمكافحة شيخوخة البشرة. وللحصول على الفيتامينات لتكون أكثر فعالية لبشرتك ، فإنك تحتاج أن تتناول منها فموياً أو تطبيقها موضعيا على البشرة . و لا تنخدعون ببعض منتجات الفيتامينات التي يقولون أنها يمكن أن تعالج أي شيء. بعض الفيتامينات تكون جيدة موضعيا للبشرة فيمتصها الجلد وتعطي نتائج ملموسة، في حين أن الفيتامينات الأخرى تكون فعالة إذا أخذت بكميات كبيرة. التلوث وأشعة الشمس ومستحضرات التجميل يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك ، إذا كنت لا تأخذ الاحتياطات المناسبة. عادة، الفيتامينات تتوفر بالأطعمة بكمية كافية لاحتياجاتك,و لا تحصل على ما يكفي من خلال نظامك الغذائي . وهنا ، إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل مع البشرة مثل الجفاف أو التجاعيد، يمكن استشارة الطبيب حول تناول جرعات عالية من المكملات الغذائية الضرورية. بعض الفيتامينات تجعل البشرة ناعمة تشمل , بيتا كاروتين، والفيتامينات C و فيتامين E , والبيوتين, والنياسين.

   هرمونات حب الشباب

حب الشباب الهرموني هي حالة جلدية، والتي تؤثر بشكل رئيسي على النساء عندما تفرز الغدد الدهنية فائض من الزيت من خلال التستوستيرون. و هذا يتسبب في انسداد المسام ونمو البكتيريا على البشرة . الفيتامينات تلعب دورا هاما في مكافحة حب الشباب الهرموني. بعض من الفيتامينات والمعادن الهامة لعلاج حب الشباب الهرموني تشمل السيلينيوم والكروم والزنك وفيتامين K، E، D، C، A و B المركب.

   حكة الجلد

إن حكة الجلد هي مشكلة مزعجة . و هناك العديد من الطرق الطبيعية لمكافحتها , بما في ذلك بعض الفيتامينات التي تحصل عليها من نظامك الغذائي .يمكنك العثور على هذه الفيتامينات في الأطعمة المختلفة. بعض الفيتامينات لحكة الجلد هي الفيتامينات E، A و C.و المعادن مثل الزنك و فيتامين البيوتين فعال أيضا.

   بشرة صافية

بعض الفيتامينات ضرورية لصحة البشرة ونضارتها . فضلاً عن أن الفيتامينات لازمة للجسم ، و من الأفضل لك إضافة المواد المغذية الأخرى لتعطيك نظام غذائي متوازن. الأطعمة مثل اللحوم الخالية من الدهن والخضروات الخضراء الداكنة والمكسرات والفواكه الطازجة هي مصادر جيدة من الفيتامينات لتغذية البشرة. بعض من أفضل الفيتامينات للحصول على بشرة صافية تشمل فيتامين  A، B، C، D، E، K و Bioflavonoids.

   بشرة متوهجة 

تناول الفيتامينات أيضاً طريقة فعالة للحصول على بشرة متوهجة نضرة. الفيتامينات C و E تحسن تحمي البشرة بشكل كبير من آثار أشعة الشمس الضارة. فيتامين (أ) هو أيضا ضروري للحصول على بشرة متوهجة ناصعة ، ونقصه يؤدي لجفاف البشرة وتقشرها. وتبين أيضا أن الميلاتونين الموضعي جنبا إلى جنب مع فيتامين C و E يحمي البشرة من الاحمرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية . 

اظهر المزيد