الفينير قشرة تجميلية أي ابتسامة هوليود

فينير الأسنان أو كما يسمى بالعدسات اللاصقة للأسنان هو إجراء تجميلي بحت يستهدف تحسين مظهر الأسنان للحصول على ابتسامة جميلة وجذابة كابتسامات فناني هوليود. الفينير ليس أحد تقنيات تبييض الأسنان ، بل هو قشرة تجميلية يتم تصنيعها من مواد خزفية صلبة ناصعة البياض في معامل متخصصة بمقاسات مُعينة تختلف من شخص إلى آخر، ويتم لصقها على الأسنان من الجهة الخارجية لعلاج بعض المشاكل المتعلقة بجمال الأسنان.

لماذا نستخدم الفينيز

عليك ان تعرف ان تجميل الاسنان بمادة الفينير يتم خلاله برد الاسنان .. او ازالة طبقة منها لوضع القشرة التجميلية المصنوعة من مادة الفينير.

الوقت الذي يتم فيه تقويم الاسنان ان كان فيها بروز في ذات الوقت الذ يتم فيه تركيب القشرة التجميلية المصنوعة من مادة الفينير .

ومن هنا تأتى افضلية مادة الفينير عن اللومينير بالاضافة ان مادة الفينير تتميز بانها تعطى الاسنان الشكل الطبيعي المطابق للون وشكل الاسنان ،فتظهر اسنانك وكأنها طبيعية .

والجدير بالذكر ان تجميل الاسنان بالفينير او بوضع القشرة التجميلية عموما للحصول على هوليود سمايل أصبح لا يتطلب القيام ببرد جزءا من الاسنان ،وذلك لان القشرة التجميلية اصبحت ذات سمك رفيع جدا لا يتطلب عملية البرد ،اذ يبلغ 2.0 من الملى .. وتلك تعتبر طفرة في عالم صناعة هوليود سمايل .

ان تجميل الاسنان بالفينير يعتبر من اسهل عمليات التجميل على الاطلاق التى يقوم بها اى دكتور تجميل اسنان ،فوقت اجراءها قصير للغاية اذ يبلغ فقط ربع الساعة لكل عشرة اسنان يتم تجميلهم بمادة الفينير التى تطابق لون وشكل الاسنان الى حد كبير .

المشاكل التي يعالجها الفينير للأسنان

  • تغير واصفرار لون الأسنان، والذي من أسبابه التدخين وشرب القهوة والشاي باستمرار، وأيضا حشو الجذور ووجود الفطريات وبعض الأمراض الكبدية.
  • اتساع المسافات بين الأسنان
  • وجود شقوق بالأسنان
  • تكسر وترقق الأسنان
  • حجم الأسنان الغير متناسق

 

أسعار فينير الأسنان

كانت الإجراءات التجميلية الخاصة بالأسنان وسوف تظل الأكثر تكلفة بين كل إجراءات التجميل الأخرى، وخاصة إذا ما كان الأمر متعلق بابتسامة هوليود، حيث أنها تعتبر من أغلى الإجراءات التجميلية.

تحدد تكلفة الفينير على حسب عدة عوامل أهمها:

  • المكان الذي سوف تقوم بإجراء الفينير به، فمن المعروف أن تكلفة الفينير في المدن الكبيرة والعواصم العالمية أكبر من تكلفته في المدن الصغيرة.
  • كما تلعب خبرة الطبيب المعالج دورًا كبيرًا في تحديد أسعار فينير الاسنان ، فكلما كان الطبيب من ذوي الخبرات، كانت تكلفة الفينير أكبر.
  • حتمًا تلعب المواد المستخدمة  الدور الرئيسي في تحديد التكلفة، فليست كل الخامات المستخدمة تُحدد بنفس الأسعار، كما أنها لا تعطي نفس النتائج، ذلك بالإضافة إلى أن المعامل التي يُصنع بها الفينير لها دور في تحديد التكلفة.

فينير الاسنان

يحدد الطبيب في جلسة الاستشارة التكلفة بناًء على كل العوامل السابقة بالإضافة إلى عدد الأسنان والضروس المطلوب تجميلها، لذلك عند التفكير في إجراء فينير الأسنان يجب أن تخصص ميزانية كبيرة إلى حد ما، ولكنك حتمًا لن تشعر بالندم عند رؤية النتائج الرائعة بعد إجراء الفينير.

تتراوح اسعار فينير الاسنان ما بين 1000 و 2000 دولار أمريكي للسن الواحد، ولكن يمكن أن تصل في بعض البلدان إلى 4000 دولار أمريكي للسن الواحد.

إغلاق