صحة

القاتل القوي للسرطان ! فاكهة الكاكايا “جاك فروت”

يعتير سرطان القولون واحدا من أخطر أنواع السرطان ، والذي يصعب علاجه أيضا ، كما يسبب العديد من المضاعفات والمشكلات الصحية الأخرى أيضا ، وهناك حلا طبيعيا واحدا لمحاربة هذا المرض الخطير ألا وهو تناول فاكهة الكاكايا أو المعروفة بإسم “جاك فروت” .

فاكهة الكاكايا والتي تتميز بطعمها اللذيذ ، تقدم العديد من المنافع الصحية لجسم الإنسان ، وفي مقدمتها أنها تقضي على الخلايا السرطانية ، وتستخدم هذه الفاكهة في العديد من الوصفات ، ولكن القليل من الأشخاص يدرك الفوائد الصحية لها وأهميتها في محاربة السرطان .

تحتوي فاكهة الكاكايا على الأيسوفلافين ، المغذيات النباتية ، الصابونين والقشور المفيدة ، وتستطيع هذه المكونات محاربة الجذور الحرة المسئولة عن نمو وتطور السرطان وأمراض أخرى مزمنة ، وتعتبر فاكهة “جاك” من الأطعمة الغنية بالفيتامينات ، المعادن الأساسية ، الكربوهيدرات ، الألياف ، الدهون والبروتين ، كما أنها لا تحتوي على الكوليسترول الضار والدهون المشبعة ، لذلك تعتبر من أفضل أنواع العلاج الطبيعي لمقاومة السرطان .

الألياف الهائلة الموجودة في فاكهة الكاكايا تساعد في التخلص من السموم المتراكمة داخل جسم الإنسان ، وتعمل هذه الفاكهة على تحسين الدورة الدموية لأنها تحتوي على فيتامين أ ، وتعتبر أيضا مصدرا غنيا بالسكر البسيط مثل الفركتوز الذي يمد الجسم بالطاقة .

الفوائد الصحية التي تقدمها فاكهة الكاكايا في علاج السرطان :

1- تحتوي على المغذيات النباتية : تحتوي فاكهة الكاكايا على المغذيات النباتية التي تمنع السرطان في مراحله الأولية ، كما تساعد في التخلص من قرح المعدة وتحسن الصحة العامة للجسم .

2- تحتوي على الصابونين : تعرف هذه الفاكهة بقدرتها على القضاء على السرطان ، حيث تقوم مادة الصابونين بمهاجمة الطبقات الخارجية للخلايا السرطانية ، والتي يمكنها إيقاف نموها والحد من إنتشارها ، لذلك تعتبر فاكهة الكاكايا من أفضل الأطعمة لمقاومة مرض السرطان .

3- جرعة جيدة من الليجنان والأيسوفلافون : تعتبر هذه المواد من المركبات النباتية القوية التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم ، فنجد أن السيدات اللاتي يحصلن على كمية جيدة من هذه المركبات عن طريق تناولهن لفاكهة الكاكايا، تقل بينهن نسبة الإصابة بالسرطان .

4- حماية الحمض النووي الخلوى DNA : تحتوي فاكهة الكاكايا على مضادات الأكسدة التي تحمي الحمض النووي الخلوي من التدمير ، الذي ينتج عن الجذور الحرة للأكسجين ، يساعد ذلك بشكل كبير في الحماية من خطر الإصابة بسرطان القولون .

5- تقوي الجهاز المناعي : تعتبر فاكهة الكاكايا من الأطعمة الغنية بفيتامين ج والسكر البسيط ، مما يساعد في تعزيز الجهاز المناعي ، وتحتوي أيضا على السكريات التي تحسن وظائف الخلايا البلعمية ، وهي جزء هام من الجهاز المناعي لجسم الإنسان .

القيمة الغذائية لفاكهة الكاكايا “جاك فروت ” :

1- تساعد على الهضم : تعتبر فاكهة الكاكايا واحدة من أفضل  وسائل تحسين وظائف الجهاز الهضمي ، كما تساعد في مقاومة مرض سرطان القولون والمستقيم .

2- التحكم في الوزن : تتميز فاكهة الكاكايا بسعراتها الحرارية المنخفضة ، فيحتوي الكوب الواحد منها على 155 سعرا حرايا ، مما يساعد في التحكم في الوزن .

3- الألياف : تحتوي فاكهة الكاكايا على نسبة جيدة من الألياف ، فيمد كوب منها الجسم بنسبة 11% من الكمية اللازمة التي يتطلبها يوميا .

4- المعادن الأساسية : تحتوي فاكهة الكاكايا على العديد من المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم مثل البوتاسيوم ، الزنك ، الماغنسيوم ، الحديد ، الكالسيوم ، المنجنيز ، النحاس ، السلينيوم والفسفور .

5- الفيتامينات : تعتبر مصدرا جيدا لفيتامين أ ، فيتامين ج ، الفولاذ ، النياسين ، الثيامين والريبوفلان ، لذلك تعتبر من أفضل الفواكهة التي تحافظ على الصحة .

إقرأ أيضاً مقالات مفيدة

اظهر المزيد