الكأس السوبر الإفريقية: الزمالك يبحث عن لقب رابع والترجي يأمل في إحراز لقبه الثاني

rjeem.com : في آخر الأخبار الرياضية في المملكة العربية السعودية وتطورات المجال الرياضي العالمي نتحدث عن مستجدات خبر الكأس السوبر الإفريقية: الزمالك يبحث عن لقب رابع والترجي يأمل في إحراز لقبه الثاني الذي ورد في مصدار اخبارية رياضية متعددة.

تفاصيل : الكأس السوبر الإفريقية: الزمالك يبحث عن لقب رابع والترجي يأمل في إحراز لقبه الثاني

يلتقي فريقا الترجي التونسي والزمالك المصري اليوم الجمعة في قطر على لقب طال انتظاره لكليهما في الكأس السوبر الإفريقية لكرة القدم، في «بروفة» للمواجهة المرتقبة بين القطبين في الدور ربع النهائي لدوري الأبطال في الأسابيع المقبلة.

ويبحث الزمالك حامل لقب كأس الاتحاد (الكونفدرالية) عن لقب رابع في الكأس السوبر وأول منذ عام 2003، بينما يأمل الترجي في إحراز لقبه الثاني بعد تتويج يتيم عام 1995، ليواصل تزعم الكرة القارية بعد نيله لقب دوري الأبطال في الموسمين الماضيين.

ويأمل الترجي في تعويض خسارته 1-2 في مباراة الكأس السوبر 2019 أمام الرجاء البيضاوي المغربي، في مواجهة متجددة بين مدربه معين الشعباني، والمدير الفني الحالي للزمالك الفرنسي باتريس كارتيرون الذي قاد الرجاء لإحراز لقب الكأس السوبر العام الماضي في الدوحة أيضاً.

وسيكون موعد اليوم بين الفريقين على ستاد ثاني بن جاسم الذي يتسع لنحو 25 ألف متفرج، الأول من ثلاثة ستجمع بينهما في غضون ثلاثة أسابيع: فبعد الكأس السوبر، يلتقي الفريقان في نهاية الأسبوع الأخير من فبراير الحالي في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري الأبطال في مصر، على أن يخوضا لقاء الإياب بعدها بأسبوع في تونس.

ويحمل لقاء الغد الرقم 7 بينهما في المسابقة القارية الأم، حيث كان التفوق من نصيب الزمالك مرتين مقابل مرة للترجي، وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل آخرها في دور المجموعات لدوري الأبطال 2005.

مدرجات ممتلئة

لكن الأنظار ستكون متجهة إلى المباراة التي تنطلق عند الساعة السابعة مساء بتوقيت الدوحة (16.00 بتوقيت غرينيتش)، ولاسيما أن تذاكرها بيعت بالكامل، بحسب ما أعلن الاتحاد الإفريقي. ولقي كل من الفريقين استقبالاً صاخباً لدى وصوله إلى مطار حمد الدولي، لاسيما من خلال رابطة مشجعي الزمالك في الدوحة، والمشجعين التونسيين الذين يحضرون بكثافة في العاصمة القطرية، في تكرار لمشهد رافق مشاركة الفريق الذهبي والأحمر في كأس العالم للأندية التي أُقيمت في قطر في ديسمبر 2019، وأنهاها الفريق في المركز الخامس.

ويعوّل كارتيرون على عدد من اللاعبين البارزين في تشكيلته مثل طارق حامد والتونسي الفرجاني ساسي الذي سبق له الدفاع عن ألوان الترجي، بينما لم تحسم بعد مشاركة قائد الفريق محمود عبد الرازق «شيكابالا» على خلفية تعافيه من إصابة في الركبة تعرَّض لها مؤخرا.

في المقابل، يعوّل الشعباني على أسماء يبرز فيها قائد الفريق المدافع خليل شمام والمهاجمان طه ياسين الخنيسي والليبي حمدو الهوني، علماً بأن تشكيلة الفريق شهدت تغييرات واسعة في الأشهر الماضية، آخرها رحيل المهاجم أنيس البدري إلى نادي الاتحاد السعودي.

ونُشير إلى أن خبر " الكأس السوبر الإفريقية: الزمالك يبحث عن لقب رابع والترجي يأمل في إحراز لقبه الثاني " تم نشره من قبل صحيفة الجزيرة السعودية وقد يكون ورد في مصادر آخرى, وقام فريق تحرير مجلة رجيم rjeem.com بالتعديل على الخبر أو تفاصيل الخير أو نقل الخبر بالكامل أو اقتباس الخير من المصادر التي ورد فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق