أسلوب الحياة

الماسكات والوصفات الطبيعيه للبشره الجافه

 الماسكات والوصفات الطبيعيه للبشره الجافه

الماسكات والوصفات الطبيعيه للبشره الجافه
اذا كانت بشرتك من النوع الجاف و تريدين الحصول على بشرة صحية ونضرة عليك فقط أن تنسى منتجات التجميل المكلفة واتباع النصائح التى ستذكرها لك مجلة رجيم في مقال غني بالمعلومات و الوصفات الطبيعية و الفعالة جدا في مدة زمنية قصيرة.
قناع اللوز وزيت الزيتون
( خمس حبات لوز مطحونه + زيت زيتون او زيت سمسم ) توضع على الوجه لمده 15 دقيقه وتزال بالماء البارد فقط

قناع الاوفكادو للبشرة الجافة
اهرسي نصف حبة افوكادو مع ملعقة عسل و امزجي الخليط جيدا, ضعيه على وجهك و استرخي مدة 20 دقيقة, ثم ازيليه بماء الورد

الشوفان للبشرة الجافة
أضيفي مياهاً معدنية مغلية الى القليل من رقائق الشوفان و حركي الخليط جيداً لتحصلي على عجينة. مدي طبقة سميكة من العجينة على الوجه مدة عشر دقائق ثم أزيلي القناع بواسطة حليب منظف.
الخيار للبشرة الجافة
لترطيب البشرة ونضارتها ، ينصحك خبراء التجميل باستخدام قناع الخيار فهو من الأقنعة المرطبة والمفيدة لحيوية البشرة ونضارتها ، وإليكِ الطريقة :
قطعي الخيار إلى شرائح رفيعة .
ضعي الشرائح كل شريحة بجوار الأخرى على الوجه .واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر ، ويمكن أيضاً تدليك الوجه بشرائح الخيار بحركة دائرية .
النتيجة : بشرة رطبة وهادئة .. ملساء تمنحك الشعور بالارتياح .. وبحسب الوصفة المذكورة بالامكان استخدام القناع الذي تصنعينه بنفسك عدة مرات كل اسبوع .. وبكل الاحوال لمعلوماتكم : فان الخيار يتميز بفوائده الصحية والجمالية العديدة اهمها اثره الواضح كقابض للمسام بالإضافه لمفعوله في تبييض البشرة والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين ومن البقع والشوائب التي تصيب البشرة.

قناع الكمثرى للبشره الجافه
الكمثرى من الفواكه الغنيه بالفيتامينات المغذيه للجسم بالاضافه لمفعولها المرطب والمنعش للبشره الجافه خاصه المكونات :
ربع ثمره كمثرى + بياض بيضه + نصف ملعقه عسل
الاستعمال : تدهك الكمثرى جيدا ثم تضاف لخليط العسل والبيض وتمزج جيدا ثم تدهن على الوجه
مع مراعاه تفادي المنطقه المحيطه بالعين يترك القناع لمده (15) دقيقه ثم يشطف بالماء الفاتر

حمام بخاري للبشرة الجافة
اغلي الماء مع زهرة البابونج واصنعي منه حمام بخار لوجهك لمدة عشردقائق تلاحظين ظهورالأوساخ العالقه بالبشره مع قطرات البخارالمتساقطه من وجهك اثناءهذاالحمام بعدذلك امسحي وجهك بقطعةقماش ناعمه نظيفه اوقطن حتى تتخلصي من هذه الأوساخ جهزي القناع الخاص بهذاالنوع من البشره وهو عباره عن لوز او فاصوليا يابسه اوترمس يابس تطحن جيدا وتخلط مع قليل من الحليب الباردحتى يصبح لينا متماسك يوضع على الوجهه لمدة عشردقائق ثم يغسل الوجه بماءفاترويوضع عليه مرطب

هذا الدهان فعال على الجلد الجاف المتقشف والمتشقق
زيت القرفة 3 نقط
من زيت المشمش 8 ملاعق كبيرة
توضع المكونات في اناء زجاجي ويغلق جيدا ثم يرج الاناء عدة مرات لخلط الزيتين ببعضهما خلطا جيدا ثم يدهن الجسد بهذا المستحضر مدة 20 دقيقة ومن ثم يشطف جيدا ويفضل الاستحمام بعد وضع هذا المستحضر .

زر الذهاب إلى الأعلى