أخبار السعودية

المجلس الفني السعودي ينظم معرض “العبور” للفن المعاصر الأسبوع المقبل بجدة

أخبار – جدة والناس : 

ينظم المجلس الفني السعودي الأسبوع القادم بجدة معرض “العبور” للفن المعاصر, بمشاركة 25 فناناً سعوديًا وخليجيًا وأوروبيًا، وذلك في تظاهرة فنية تقام بمقر المجلس في مركز “جولد مور” بحي الشاطئ بجدة.
وأوضحت المنسقة الفنية للمعرض الدكتورة عفت فدعق أن المعرض الذي سيشرع أبوابه للجمهور يوم الأربعاء الخامس من فبراير المقبل، ويستمر على 3 أشهر, يستقطب أعمال ثلاثة أجيال من مبدعي الفن المعاصر في المملكة، يمثلون جيل الرواد, وجيل المخضرمين, والجيل الجديد، وذلك في محاولة لبناء جسور التواصل الفني بين الأجيال الثلاث, مشيرة إلى أن المعرض سيضم مشاركات لفنانين عالميين من ألمانيا وبريطانيا وآخرين من دول الخليج.
وبينت الدكتورة فدعق أنه إلى جانب عرض أعمال هؤلاء الفنانين, ستقام عدد من الفعاليات تتضمن مجموعة من المحاضرات وورش العمل والندوات، إضافة إلى رحلات فنية إلى المنطقة التاريخية بجدة, لافتةً إلى أن الدورة الحالية للمعرض ستستخدم للمرة الأولى الإنسان الآلي للتفاعل مع الجمهور، إضافة إلى تسخير التقنية الحديثة في إيجاد تجربة تفاعلية مع المعروضات الفنية مستوحاة وتصب في مفهوم العبور.
يذكر أن الموضوع الرئيسي للتظاهرة يستنطق ماهية العبور بمختلف تجلياته، ويجيب على أسئلة: كيف نعبر؟ وهل العبور يمثل الانتقال الفيزيائي أم غير ذلك؟، ثم ما هي الطبقات السيسيوثقافية المختلفة التي نستطيع العبور منها وإليها؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق