الأربعاء , مايو 24 2017

المشروبات الغازية عشق ينتهي !

انا أعشق المشروبات الغازية ولا أتخيل وجبتي بدون مشروب غازي مثلج، ببسي كوكا كولا وعائلاتها الجميلة، أو كوب بارد منعش في هذا الجو الساخن.
لكن بعد أن شاهدت دراسة من الجمعية الأمريكية للقلب، أعدت حساباتي، هل ستفعل مثلي؟ شاهد الدراسة والقرار لك.

أظهرت هذه الدراسة ارتباط بين المشروبات المحلاة بالسكر والأمراض المرتبطة بالسمنة. هل هذا السبب كافي؟

اعلم

أن هذه الدراسة تفيد أن شرب المشروبات المحلاة بالسكر (مثل المشروبات الغازية و مشروبات الفواكه المحلاة أو مشروبات الطاقة) بكمية كبيرة، يسبب زيادة في الوزن. الباحثون في هذه الدراسة يشيرون أن هذا الوزن الإضافي يزيد من خطر الاصابة بمرض السكري و أمراض القلبCoca-cola-vs-Pepsi و الأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان – أو التي تعرف أيضا باسم الأمراض المرتبطة بالسمنة.

كما توصلت الدراسة إلى هذه النتائج بعد النظر في 114 دراسة استقصائية وطنية تغطي أكثر من 60٪ من سكان العالم والتي تحتوي على أدلة عن العادات الغذائية فقط. بالإضافة الى ذلك، أجروا بحث عن جميع العوامل التي يمكن أن تؤثر على الوزن مثل مشاهدة التلفزيون و مستويات النشاط البدني و التدخين و استهلاك مختلف الأطعمة والمشروبات. في نهاية المطاف قادهم هذا إلى معرفة التالي: أكثر نسب الوفيات من مرض السكري و القلب والسرطان تكون في أجزاء العالم حيث استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر مرتفع بالمقارنة مع غيرها من العوامل.

نصيحة اخصائية التغذية :

هذه المشروبات ركبت في المختبر وأنت لا تستطيع معرفة نصف المكونات التي يحتويه، فإنه على الأرجح ليس ذو فائدة كبيرة لك. استبدل المشروبات الغازية بالشاي المثلج المحضر في البيت أو مياه نقية و بسيطة. هذه 200 سعرة حرارية قد خلصت جسمك منها وسوف يشكرك على ذلك في وقت لاحق.