المشروب السحري للتخلص من دهون الزائدة

صورة مشروب القرفة
“تفاحة يوميا تبقي الطبيب بعيدا” هو مثل قديم في ويلز يدركه معظمنا  وفي حديث عن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال ( كلوا التفاح على الريق فإنه نضوح المعد) ، ولكن ما الذي يجعل هذه الفاكهة مميزة جدا؟ ما هي الفوائد الصحية المرتبطة بأكل التفاح؟ باعتبارها واحدة من أكثر الفواكه استزراعًا واستهلاكًا في العالم ، يتم الإشادة دائمًا بالتفاح باعتباره “طعامًا معجزة”.قد تساعد المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة في التفاح على تقليل خطر الإصابة بالسرطان وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب. يشتهر التفاح بأنه أفضل أنواع الفواكه التي تفيد صحة الجسم، فهو مصدر جيد للفيتامينات والمعادن التي تغذي الجسم والاهم دون اكتساب سعرات حرارية عالية، لذلك ينصح به لمن يرغب في التخلص من بعض الوزن الزائد. وللاستفادة من مزايا التفاح الصحية اخترنا أن نمدك سيدتي في مقال اليوم بطريقة تحضير مشروب التفاح والقرفة لتنظيف الجسم من السموم والدهون أيضا.

 

إن الجمع بين التفاح والقرفة يحسن من عملية التمثيل الغذائي ويقلل من وزنك لأنه يزيل السوائل الزائدة من الجسم بنجاح وهو كذلك يحتوي على صفر سعرات حرارية.

المكونات المشروب السحري 

  • حبتين تفاح
  • كوب حليب خالي الدسم
  • ملعقة كبيرة لوز مطحون
  • ملعقة صغيرة قرفة مسحوقة

كيفية التحضير

قومي في خطوة أولى بتقشير التفاح وتنظيفه من البذور، قطعيه إلى مكعبات صغيرة ثم ضعيه في الخلاط الكهربائي مع إضافة اللوز المطحون والقرفة والحليب.

اضربي المكونات جيدا لبعض الدقائق حتى تتحول لمزيج موحد ومتجانس. (يمكنك إضافة القليل من العسل الطبيعي إذا أردت تحلية المشروب).

تناولي كوب من مشروب التفاح والقرفة بشكل يومي وعلى الريق مع ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن يعتمد أكثر على البروتين مثل الدجاج والسمك، بالإضافة إلى تجنب المعجنات والحلويات واستبدالها بالفواكه قليلة الدسم مثل الحمضيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى