صحة

الملابس الضيقة خطر يهدد صحتك

الملابس الضيقة دائماً ما تكون موضوع مثير لجدل و دارت حوله الكثير من المناقشات قد تقضلي إرتداء الملابس الضيقة ولكن هذه الأنواع من الملابس تؤذي الجسم لان لها تأثير علي الرحم . حاولي أن تكون الملابس الضيقة هي الخيار الأخير بالنسبة لك حتي لا تؤدي إلي الضغط علي الجسم بالكامل طوال اليوم ولها الكثير من التأثيرات الغير صحية تقوم الملابس الضيقة بخنق الجلد طوال اليوم والأثار السلبية الأخري مثل الدوالي، السيلوليت إلتهابات الأعضاء التناسلية.
تلجأ نساء كثيرات في الوقت الحالي إلى‬ ‫ارتداء الملابس الداخلية المعروفة باسم “شيب وير” للحصول‬ ‫على قوام أكثر نحافة.

حيث تداري هذه الملابس بعض المناطق و”تُشكّل”‬ ‫الجسم، مما يتيح للمرأة ارتداء الملابس التي صارت ضيقة عليها بسبب زيادة الوزن.

غير أن مجلة “إن ستايل” الألمانية حذرت من أن ارتداء ملابس “شيب وير”‬ ‫باستمرار قد يضرّ الصحة، حيث إنها قد تتسبب في حدوث اضطرابات سريان الدم،‬ ‫والتي بدورها قد تؤدي إلى ضيق التنفس والإغماء بسبب نقص الإمداد‬ ‫بالأكسجين.

‫كما قد تؤدي ملابس “شيب وير” إلى الإصابة بتقلصات البطن والإمساك وحرقة‬ ‫المعدة، فضلا عن أنها ترفع خطر الإصابة بمشاكل الظهر والانزلاق‬ ‫الغضروفي. ‬

‫ولتجنب هذه المخاطر الصحية، تنصح “إن ستايل” بارتداء ملابس “شيب وير” في‬ ‫المناسبات فقط، مع مراعاة أن تكون ذات مقاس مناسب، وليست ضيقة جدا.‬

وفقاً لما ذكره الخبير البروفيسور جون ديكسون, دكتور في معهد الطب الوقائي في المملكة المتحدة, أن الضغط الناتج عن إرتداء الملابس الضيقة يؤدي إلي تجمع وتراكم الخلايا في بطانة الرحم مما يتسبب في إلتهابات الرحم, و ألم شديد حتي أثناء الدورة الشهرية وأحياناً العقم .

مشيراً إلى أن التغير الناتج عن قوة ضغط الملابس الضيقة يكسب هذه الخلايا قوة دفع تسمح لها بالخروج من الرحم وتجميعها في مكان أخر, ويحذر الطبيب من أن هذه الملابس تشكل خطورة كبيرة بسبب تقوم بالضغط علي الرحم وقناة فالوب القريبة من المبيض, وحتي عند خلع هذه الملابس يبقي الضغط لبعض الوقت في جدران الرحم السميكة وبالرغم من إنخفاض قناة فالوب، يتسبب ذلك في توجه الخلايا إلي الخارج لكي تصل إلي المبايض مضيفة أثر رجعي ناتج عن تكرار هذه العملية, إستمرار هذه العملية بعد عدة سنوات من البلوغ يؤدي إلي تراكم الخلايا .

ذكر جون دينكسون في مقال نشرته المجلة البريطانية لأمراض النساء إن الدراسات التي أجريت لتدعم هذا الإتجاه وتحذر من كثرة إرتداء الملابس الضيقة أثناء فترة المراهقة حتي لا تؤدي في النهاية إلي إلتهابات بطانة الرحم .

اظهر المزيد