اخبار الرياضة

المملكة القابضة تؤكد: لن نتخلى عن شركائنا

نواف والمملكة القابضة

أكدت شركة المملكة القابضة انها مستمرة بنشاطها التجاري كما هو معتاد والتزامها التام بأعمال الشركة واستمرارها في خدمة مصالح مساهميها وكل من له مصلحة بها، فيما نشرت بيانها الصحفي عبر موقع شبكة الإنترنت مساء الأحد.

وانهارت أسهم شركة المملكة القابضة المملوكة للأمير الوليد بن طلال بعد إيقافه ضمن حملة شملت عشرات المحتجزين الذين يخضعون لتحقيق تجريه لجنة سعودية جديدة لمكافحة الفساد، فيما خسرت الشركة في سوق اليوم 7.6% من قيمتها حيث هوى سهمها بـ 9.50 في بداية أول جلسة بعد إيقاف الأمير الوليد بن طلال.

وانهمرت الأسئلة حول موقف نادي الهلال من عقد الرعاية الذي وقعه يوم الـ23 من أكتوبر الماضي والذي وقعه الرئيس الأمير نواف بن سعد مع الأمير الوليد بن طلال مالك الشركة التي أصبحت بموجبه راعيا لبطل الدوري لـ3 أعوام.

من جانبه علق الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة طلال الميمان: “إن دعم حكومة المملكة العربية السعودية لشركة المملكة القابضة هو وسام شرف لنا. كما نؤكد أن استراتيجة شركتنا تبقى محكمة، ونتطلع قدما إلى النهوض بأعمالنا بما يكفل مصلحة وخدمة مساهمينا بدعم من مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية التي اثبتت قدرتها في إدارة هذه الشركة منذ إدراجها في السوق المالية السعودية”.

وتعتبر المملكة القابضة من أكبر الشركات في السعودية، من حيث النشاط الاقتصادي والاستثمار والتبادل التجاري، وهي الشركة الرئيسية التي يدير من خلالها مالكها ورئيس مجلس الإدارة فيها الأمير الوليد بن طلال، كافة أعمال الشركة المتعددة في كافة القارات، وفي كافة الاستثمارات والقطاعات، يسانده في عمله فريق من الخبراء والمستشارين الاقتصاديين.

واستطاعت المملكة القابضة أن تجعل الهلال الاستثمار الـ14 بعد اهتماماتها في الخدمات المالية والاستثمار والعقارات والفنادق والطيران والبتروكيماويات ووسائل الإعلام والنشر والترفيه وشركات الأسهم الخاصة والرعاية الصحية والتعليم والمواد الاستهلاكية والبيع بالتجزئة والزراعة والإعلام الاجتماعي والتكنولوجيا.

الشركات التي تستثمر فيها المملكة القابضة:

متجر أمازون الإلكتروني، إيه أو إل – تايم وارنر، شركة أبل، كوكا كولا، كومباك، باريس ديزني لاند، متجر إيباي الإلكتروني، فنادق فيرمونت، شركة فورد/ فندق جورج الخامس، هوليت باكارد،ماكدونالدز، موتورولا للهواتف النقالة، فنادق ومنتجعات موفنبيك، نيوز كوربوريشن، بيبسيكو،برايس لاين، بروكتر وغامبل، شركة والت ديزني، المؤسسة اللبنانية للإرسال، سامبا، البنك السعودي الأمريكي، استثمارات فنادق المملكة.

أيضا تستثمر شركة الوليد بن طلال في مجموعة صافولا، مجموعة سامبا الماليةسيتي غروب،يورو ديزني، مركز المملكة، مدارس المملكة، مستشفى المملكة، فنادق فور سيزونس، كاناري وارف، روتانا، شركة التصنيع الوطنية، إيكوبنك، طيران ناس، تويتر، قناة العرب الإخبارية.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: