أخبار الإمارات

المنصوري يصدر قرارين بشأن إنشاء اعتماد مواصفة قياسية إماراتية

أصدر وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات” سلطان بن سعيد المنصوري، القرارين رقم (26) ورقم (28) لسنة 2018 بإنشاء اعتماد مواصفة قياسية إماراتية. ونصت المادة الأولى من القرار رقم (26) لسنة 2018 على إنشاء اعتماد مواصفة قياسية إماراتية، على اعتماد المواصفة القياسية الإماراتية رقم (UAE. S 5024)  بعنوان “خدمات الضيافة (الحلال)”.

وجاء في المادة الثانية أن ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ويعمل به اعتباراً من اليوم التالي لتاريخ نشره.

ونصت المادة الأولى من القرار رقم (28) لسنة 2018 على إنشاء اعتماد مواصفة قياسية إماراتية، على اعتماد المواصفات القياسية الإماراتية المبينة عناوينها وأرقامها في الجداول القائمة المرفقة وإجمالي عددها 22 مواصفة قياسية.

وأشارت المادة الثانية من القرار ذاته إلى إضافة المواصفة القياسية الواردة في الجدول رقم (2) من القائمة المرفقة بهذا القرار وعنوانها: “متطلبات التصنيف والبيانات الإيضاحية لمستحضرات التجميل في العبوات الإيروسولية رقم (UAE.S 5028: 2018)، إلى المواصفات القياسية الواردة في ملحق قرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2014 بشأن النظام الإماراتي للرقابة على مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، وإضافة المواصفتين القياسيتين (المبينتين أدناه) الواردتين في الجدول رقم (3) من القائمة المرفقة بهذا القرار إلى المواصفات القياسية الواردة في ملحق قرار مجلس الوزراء رقم (20) لسنة 2015 بشأن النظام الإماراتي للرقابة على الموارد الملامسة للأغذية.

أ – المواصفة القياسية “المواد والمنتجات المتصلة مع المواد الغذائية – الحاويات المعزولة للاستخدام المنزلي – الجزء الأول: خصائص الأواني الكهربائية، الأباريق والقناني المعزولة” رقم UAE.S EN 12546) – 1: 2018).

ب – المواصفة القياسية “المواد والمنتجات المتصلة مع المواد الغذائية – الحاويات المعزولة للاستخدام المنزلي – الجزء الثالث: خصائص الحزم الحرارية” رقم UAE.S EN 12546-3:2018).

وذكرت المادة الثالثة من القرار ذاته، أن ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية مع قائمة المواصفات القياسية المشار إليها في المادة الأولى من هذا القرار ويعمل بما جاء به بعد 180 يوماً من تاريخ النشر.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock