اخبار الرياضة

الناس يعرفون رونالدو ولا يعلمون أين تقع البرتغال!

كثيرون يعرفون دولة البرتغال بسبب نجمها الشهير كريستيانو رونالدو وزميله لويس ناني وكواريزما وبقية لاعبي كرة القدم، بينما لا يعرف العامة أين تقع تلك الدولة تحديدا وما هي لغتها الرسمية ضمن أسئلة كثيرة يهتم بها السعوديون قبل انطلاقة مباراة منتخب بلادهم الودية أمام البرتغال استعدادا لكأس العالم.

تعرف البرتغال بالجمهورية البرتغالية وتقع في شبه الجزيرة الإيبيرية، وعاصمتها مدينة لشبونة ونظام الحكم فيها جمهوري برلماني فيما تبلغ مساحتها 92 ألف كلم ويبلغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة ويتعامل أهلها بعملة اليورو فيما تعتبر أشهر مدنها بورتو وبراغا وفيلانوفا وسيتوبال وماديرا.

تتمتع البرتغال باقتصاد عالمي يقع ترتيبه في المركز التاسع عشر عالمياً وتعد دولة جاذبة للسياح من شتى البقاع حيث يحرص السياح على التردد على مناطقها التاريخية وقمم جبالها والتنزه على شواطئها فيما يتحدث مواطنوها باللغة البرتغالية المستمدة من الدول اللاتينية خاصة البرازيل التي استعمرتها حتى 1822.

​​​​​​​على صعيد الرياضة، يصنف المنتخب البرتغالي في المركز الثالث عالميا فيما سبق له تحقيق أمم أوروبا في فرنسا صيف 2016، ويشتهر من بين صفوفه كل من كريستيانو رونالدو ولويس ناني وبرونو ألفيش وبيبي وكواريزما وبرناندو سيلفا وإيدير ويدربهم فرناندو سانتوس.

رئيس الدولة مارسيلو ريبيلو دي سوزا لا يبدو اسمه مألوفا في دولة تعتبر من أكبر الدول المصدرة للأسماك ويقوم اقتصادها على الصادرات والاستثمارات الخاصة في الملابس والأحذية والصناعات الخشبية.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: