رشاقة

النصائح العشر لسالي فؤاد

إنقاص الوزن حلم كل فتاة وتتبع كثير من الوصفات الطبية والنظام الغذائي لخسارة الوزن, ففي السطور القادمة نقدم لك بعض نصائح سالي فؤاد العشرة لإنقاص الوزن بسهولة وبطريقة صحية.

العشر نصائح لخسارة الوزن لسالي فؤاد

تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على النشويات والسكريات والفاكهة بعد فترة المغرب حيث أن الجسم يحولها إلى دهون مختزنة في الجسم ولا يعمل على حرقها ولكن يمكن تناول البرتقال فهو يساعد على حرق دهون الجسم كما إنه غني بالفيتامينات والمعادن الهامة لتقوية الجهاز المناعي للجسم ويحتوى على ألياف غذائية تمنحك الشعور بالشبع كما إنه لا يسبب ارتفاع معدل سكر الدم ولذلك تنصح بتناول ثمرة من البرتقال وخاصة الأخضر بعد المغرب في حالة الشعور بالجوع.

تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم كل واجبة تمثل 200 سعره حرارية, للحفاظ على معدل السكر في الجسم والحفاظ على معدل الحرق خلال اليوم, وينصح أن تكون الوجبة من نوع واحد مثلا تناول وجبة من الفاكهة أو تناول وجبة من الخضار والنشويات, أو تناول وجبة من النشويات مع السلطة, أو تناول وجبة من الخضار والبروتين مع السلطة حيث أن كل واجبة لها مدة معينة للهضم والخلط بينهم يسبب اختلال في مستوى الهضم.

الابتعاد عن السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات التي تحتوى على نسبة عالية من السكر حيث يجعل الجسم في حالة تخزين للدهون لمدة ساعتين, وإذا تم تناول شرب أو تناول هذه الأطعمة كل ساعتين يجعل الجسم في حاجة للطعام ويمنحك الشعور بالجوع طوال الوقت ويفضل تناول كوب من الماء محلى بالعسل الأبيض وعصره ليمون وتناوله على الريق قبل الإفطار فهذا المشروب يساعد الجسم على التخلص من الدهون على مدار اليوم.

تناول الأغذية التي تحتوى على البروتين على مدار اليوم فهو يقلل من الجوع ويمنح الشعور بالشبع ويساعد الجسم على حرق الدهون, ولكن يجب عدم الإفراط لان كثرة تناول البروتينات تؤثر على بعض أجهزة الجسم مثل الكلي.

شرب كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم فهذا يساعد على تنظيف الجسم من السموم والحفاظ على الكبد وتنقية البول فلون البول يدل على صحة الجسم, كما يساعد على حرق الدهون, وفي بعض الأحيان يكون الجسم في حاجة إلى الماء ولكن يعطى إشارات خاطئة بتناول الأكل بدلا من الماء بدون داعي.

تناول الأغذية التي تحتوى على البروتين مثل الزبادي الخالي من الدسم والجبن القريش وفيتا لايت قبل الذهاب إلى النوم بثلاث ساعات حيث يحفز هرمون التخسيس في الجسم وخمل النشويات والسكريات عن العمل إثناء النوم, وهذا الهرمون يساعد على خسارة 80 جرام من الدهون الصافية للجسم خلال اليوم.

عمل فحض للغدة الدرقية وحساسية الطعام للتعرف على الأطعمة التي يجب تناولها عند إتباع نظام الحمية الغذائية, فهناك بعض الأطعمة التي لا تتناسب مع الجسم وتسبب زيادة في الوزن وتخزين دهون.

الابتعاد عن الدهون الحيوانية والدهون الغير مفيدة للجسم واستبدالها بزيت الزيتون وزيت الصويا وزيت الكتان والمكسرات والأسماك الدهنية مثل السلمون والمكاريل.

تناول حساء من الشوربة قليلة الدسم أو طبق السلطة قبل كل واجبة فهو يساعد على الشبع ويمد الجسم بالفيتامينات والمعادن ويقلل من كمية تناول الوجبة الأساسية حيث أن المخ يبدأ بإرسال إشارات تدل على الشبع بعد مرور 20 دقيقة من بدأ الأكل.

بعد مرور ثلاث أيام يجب تخصيص اليوم الرابع لتناول وجبات بكميات صغيرة وكثرة تناول المشروبات قليلة السعرات والديدوكس والماء فهذا اليوم يساعد على خسارة الوزن ويحفز الجسم لحرق الدهون, كما يجب أن يكون هناك يوم خلال الأسبوع لكسر نظام الحمية (يوم الراحة) ولكن دون إفراط في تناول الطعام والإكثار من تناول النشويات والسكريات.

وجبات خفيفة يجب تناولها في اليوم

بدأ اليوم بتناول ملعقة من العسل الأبيض مع الماء وعصره ليمون فهو يساعد على حرق الدهون خلال اليوم.
تناول الزبادي الخالي من الدسم مع الليمون بعد العشاء في حالة الجوع فهو يحفز الجسم على الحرق خلال اليوم.
تناول الشوربات قبل الوجبة الرئيسية مثل ( شوربة الكوسة, شوربة المشروم شوربة الطماطم).
تناول أخر وحبة قبل الساعة 8 مساءً.
الذهاب إلى النوم على الساعة 11 مساءً حيث هناك هرمون يساعد على حرق الدهون يعمل هذا الهرمون من الساعة 11 إلى 2 مساءً.
إضافة الليمون إلى الطعام يحفز الجسم على حرق الدهون.
شرب كمية كبيرة من الماء تعادل لترين من الماء أو 8 أكواب يساعد على حرق الجسم للدهون وتنقيته من السموم.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: