انظمه برامج رجيم

النوم والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم ضمان لقوام رشيق

إذا كنتي تريدين إنقاص وزنك، ولكنك غير مغرمة بالصالات الرياضية، فلكِ أن تعلمي أن الأشخاص الذين يستيقظون من النوم ويذهبون إلى الفراش في نفس الوقت كل يوم يكونون أقل وزناً من أولئك الذين تكون أنماط نومهم غير منتظمة.قام الباحثون بدراسة أكثر من 300 امرأة – تتراوح أعمارهن بين 17 إلى 26 سنة – على مدى عدة أسابيع، ووجدوا أن أولئك اللاتي كانت عادات النوم لديهن هي الأفضل – أو الأكثر اتساقاً – كانت مستويات الدهون في أجسامهن أقل.

ووجدت الدراسة – والتي نشرت في American Journal of Health Promotion – أن الحصول على أقل من 6.5 ساعة أو أكثر من 8.5 ساعة من النوم في الليلة يرتبط بمستويات أعلى من الدهون في الجسم .

كانت مستويات الدهون لدى النساء اللاتي تعرضن لتباين لمدة تزيد على 90 دقيقة في وقت النوم والاستيقاظ  خلال الأسبوع أعلى من مستوياتها لدى أولئك اللواتي تعرضن لتباين لمدة أقل من 60 دقيقة.

وقال البروفيسور بروس بيلي أن سوء نوعية النوم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع الدهون في الجسم من خلال التأثير على الهرمونات المتصلة بالشهية. كما يضيف بيلي بأن هناك وسائل لتحسين نوعية النوم، مثل ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام، والاحتفاظ بغرفة نومك هادئة ومظلمة، واستخدام الأسرة فقط للنوم.

وقد كشفت الأبحاث السابقة في جامعة تمبل بفيلادلفيا أنه عندما يحصل الناس على ليلة جيدة من النوم تنخفض لديهم مستويات الليبتين – هرمون تنظيم الجوع. كما وجد الباحثون أنه عندما ينام الأطفال أكثر من ذلك، فإنهم يستهلكون 134 سعراً حرارياً أقل يومياً، وبالتالي يتعرضون لفقدان الوزن.

وقد دعمت هذه النتائج بواسطة الأبحاث التي أجريت في مايو كلينيك بمينيسوتا، والتي أظهرت أيضاً أن الأشخاص المحرومين من النوم يتناولون المزيد من السعرات الحرارية. ودرس الباحثون 17 شخصاً من الشباب الأصحاء، ووجدوا أن أولئك الشباب كانوا يأكلون بمعدل أكبر عندما حرموا من النوم. ويعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلى أن المتطوعين كانوا يشعرون بالتعب، وكانت مستويات هرموني اللبتين والجريلين – وكلاهما مرتبط بالشهية – لديهم أعلى.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock