اخبار الرياضة

الهلال الجريح ضيفاً على القادسية.. والأهلي المنتشي يرحل لمواجهة الرائد

في ختام الجولة 18 للدوري السعودي

تختتم مساء اليوم الجمعة (16 مارس 2018م)، منافسات الجولة 18 المؤجلة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بمواجهتين حاسمتين، للحفاظ على الصدارة من قِبل الهلال، أو خطفها من قِبل الثاني الأهلي، حيث اشتد الصراع بين الثنائي من أجل خطف اللقب بالنسبة للأهلي أو للحفاظ عليه من قِبل الهلال.

ويحل الهلال ضيفًا مزعجًا على القادسية صاحب المركز الـ12 على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر، عند الساعة (8:30) بتوقيت مكة المكرمة.

ولم يتمكن (الزعيم) من تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات حيث تعادل وخسر أمام الريان القطري في الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا ليبقى في المركز الرابع في المجموعة بنقطتين، ثم خسر أمام الاتفاق 1ـ2 في الدوري, ليتقلص الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين مطارده المباشر الأهلي الذي يحل ضيفًا على الرائد أيضًا في مباراة مؤجلة في الجولة ذاتها على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة.

ويدرك الهلال جيدًا أهمية حصد نقاط مباراة الجمعة لمواصلة صدارته لترتيب المسابقة, قبل لقاء القمة في الجولة الـ25 الذي سيجمعه بالأهلي يوم الـ 7 من إبريل المقبل, والتي ينتظر أن تكون الفاصلة في تحديد بطل الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم, حيث يتصدر الهلال بـ49 نقطة مقابل 48 نقطة للنادي الأهلي.

وبالمقابل يصارع القادسية من أجل تفادي ملحق الهبوط, الذي يتنافس عليه مع فرق الرائد وأحد, حيث تشكل مباراة الجمعة وحصد نقاطها أهمية كبيرة للقادسية للوصول إلى مناطق وسط الترتيب، حيث يملك في رصيده قبل انطلاق المباراة 22 نقطة.

وفي بريدة يطمح الأهلي في تحقيق الفوز الثالث على التوالي عندما يواجه الرائد صاحب المركز الـ13, عند الساعة (8:30)، ويشهد الفريق ثباتًا في مستواه في الفترة الأخيرة, بالإضافة إلى التميز الكبير على الصعيد الآسيوي, بتصدره لمجموعته الأولى وبات على مقربة من التأهل إلى دور الـ16, والاقتراب أكثر من فريق الهلال متصدر الدوري بنقطة واحدة فقط , فيما يدخل الرائد المباراة وفي رصيده 20 نقطة في المركز الثالث عشر وقبل الأخير, حيث يأمل في تحقيق النقاط الثلاث لإنعاش آماله في البقاء.

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock