اخبار الرياضة

الهلال وجهًا لوجه مع شباب أهلي الإمارات.. والأهلي يلتقي الاستقلال الإيراني

تُلعب اليوم الاثنين مواجهات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي انطلقت الأسبوع الماضي. ويتوجب على ممثلنا الأول الهلال الرحيل إلى دبي الإماراتية مرة أخرى لمواجهة شباب أهلي دبي، فيما يستضيف ممثلنا الثاني الأهلي نظيره الاستقلال الإيراني في مدينة الكويت.

شباب أهلي دبي الإماراتي – الهلال السعودي

في مباراة منتظرة يحل الهلال ضيفًا على شباب أهلي دبي الإماراتي عند الساعة الـ4.30 على استاد راشد بن مكتوم. وتعتبر المباراة مفصلية للفريقين بشكل كبير، ويتطلع معها الهلال لتحقيق فوزه الثاني على التوالي، والبقاء في قمة الترتيب للاقتراب أكثر من التأهل بعد فوزه في الجولة الأولى على خودرو الإيراني 2/ 0 بأقل مجهود، وحصده ثلاث نقاط، كما حافظ على صدارة الدوري السعودي بفوزه الصعب على الفيحاء بهدف للاشيء، ويسعى للعودة بالنقاط الثلاث وتوسيع الفارق مع مضيفه الإماراتي؛ لكي يقترب من التأهل. وسيدخل الفريق الهلالي بواقعية أكبر، واللعب بتحفظ بعض الشيء، ولاسيما في بداية المباراة التي تعني الكثير للفريق الإماراتي. ويبرز في صفوف الهلال هدافه المميز قوميز وجوفينكو وكاريلو وسالم الدوسري وثنائي الوسط عطيف والفرج بجانب الشهراني والبريك والمدافع الكوري الكبير جانغ.

وعلى الطرف المقابل يدخل الفريق الإماراتي شباب أهلي دبي بعد خسارته في المباراة الافتتاحية أمام بختاكور الأوزبكي 1/ 2، ويأمل في تعويض الخسارة بتحقيق الفوز معتمدًا على الأرض والجمهور؛ لكي يُبقي الحظوظ قوية في التأهل؛ لأن الخسارة ستعني صعوبة موقفه. ويعتمد الفريق بشكل كبير على الدولي إسماعيل الحمادي بجانب الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا وأحمد خليل والإسباني كوندي والأوزبكي جانييف.

الأهلي السعودي – الاستقلال الإيراني

وعند الساعة الـ6.30 يستقبل الفريق الأهلاوي نظيره الاستقلال الإيراني على استاد جابر الدولي بمدينة الكويت في قمة المجموعة الأولى التي تتساوى فيها الفرق الأربعة. ويدخل الأهلي بعد تعادله مع الوحدة الإماراتي خارج ملعبه بهدف لمثله، ويمتلك نقطة في رصيده، ويتطلع لحصد النقاط الثلاث بالرغم من المعنويات المهزوزة وانخفاض المستوى بعد خسارته أمام الوحدة في الدوري بهدفين للاشيء؛ وهو ما يصعّب مهمته في حصد النقاط الثلاث التي سيدخل من أجلها، وبأسلوب هجومي متوقع. ويبرز في الصفوف الأهلاوي المهاجم ديجانيني وحسين المقهوي وعبدالفتاح عسيري ويوسف البلايلي.

وفي المقابل يدخل الفريق الإيراني بعد تعادله مع الشرطة العراقي في الجولة الأولى بهدف لمثله، ويأمل في الفوز اليوم لينافس على التأهل. ويبرز في صفوفه كل من علي كريمي وأمير أرسلان ومسعود رضا ومرتضى تبريزي.

وتقام اليوم كذلك مواجهتان لحساب المجموعتين الأولى والثانية، يلتقي في إحداهما فريقا بختاكور الأوزبكي مع فريق شاهر خودرو الإيراني، فيما يلتقي الشرطة العراقي مع الوحدة الإماراتي في الثانية.

* * *

برنامج الجولة الثانية

فيما يأتي برنامج الجولة الثانية لمنافسات دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم (منطقة غرب آسيا):

الاثنين 17 شباط – فبراير – المجموعة الأولى الشرطة (العراق) – الوحدة (الإمارات) الأهلي (السعودية) – استقلال (إيران) المجموعة الثانية باختاكور (أوزبكستان) – شهر خودرو (إيران) شباب الأهلي دبي (الإمارات) – الهلال (السعودية)

الثلاثاء 18 شباط – فبراير – المجموعة الثالثة التعاون (السعودية) – الدحيل (قطر) الشارقة (الإمارات) – بيرسيبوليس (إيران) المجموعة الرابعة السد (قطر) – سيباهان (إيران) العين (الإمارات) – النصر (السعودية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق