اخبار السعودية

الهيئة الملكية تستعرض الفرص الاستثمارية بجازان في دبي

تستعرض الهيئة الملكية للجبيل وينبع الفرص الاستثمارية في مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية وذلك في منتدى (جيبيكا) السنوي والمعرض المصاحب له في دبي غدا.

وأوضحت الهيئة في أحدث تقرير لها أن مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية تشهد قيام 10 صناعات متنوعة حاليا بحجم استثمار يصل إلى 90 مليار ريال، وتستهدف المدينة توطين الصناعات الثقيلة والبتروكيماويات والتعدينية والتحويلية، إضافة إلى توفير الإمدادات الحيوية للطاقة، وتوطين صناعة السفن، والاستثمار في الثروات المعدنية والزراعية والحيوانية والسمكية بما يحقق توفير نحو 500 ألف وظيفة، بدأت باكورتها سبتمبر الماضي.

وتعد مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية رابع مدينة صناعية تتبع الهيئة الملكية بعد الجبيل وينبع ورأس الخير الصناعية وذلك إثر صدور أمر ملكي في 2015 بتكليف الهيئة الملكية بإدارة وتشغيل المدينة.

وتبلغ مساحة مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية نحو 106 ملايين م2، وتطل على ساحل البحر الأحمر بطول يبلغ 11.5 كم في الركن الجنوبي الغربي للسعودية، كما تبعد عن مدينة جازان 66 كم باتجاه الشمال و20 كم عن بيش باتجاه الغرب.

ويعد موقع المدينة استراتيجيا لقربها من ممرات الشحن العالمية على البحر الأحمر ومجاورتها للقرن الأفريقي، كما تمتاز المدينة بقربها من المطار الدولي الجديد والسكة الحديدية المزمع إنشاؤها لربط منطقة جازان بجدة بمسافة تبلغ 660كم، فضلا عن احتضان المنطقة الصناعية في المدينة لمصفاة أرامكو السعودية.

مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية

– مساحة المدينة تبلغ 106 مليون متر مربع

– حجم الاستثمار نحو 90 مليار ريال

– توفر نحو 500 ألف فرصة عمل.

– 10 صناعات عملاقة قائمة حاليا.

– يربطها بجدة خط حديدي مزمع إنشاؤه بطول 660 كم

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: