اليانسون الصديق المخلص للمرأة في كل مراحل حياتها

اليانسون من الاعشاب العطرية التي تعمل علحل الكثير من المشاكل الصحية للجسم، بالإضافة إلي رائحته المميزة فهو يمتلك ضمن مكوناته الفريدة مجموعة مميزة من الفيتامينات والمعادن والألياف الطبيعية التي تساعد علي علاج بعض الامراض.

اليانسون الصديق المخلص للمرأة في كل مراحل حياتها
اليانسون الصديق المخلص للمرأة في كل مراحل حياتها

ولكن اليانسون ليس فقط إضافة مميزة للحلوي أو المعجنات ولا مشروب دافئ يرخي الاعصاب، فهو يعتبر صديق المرأة الأبدي في كل مراحل حياتها من الصغر وحتي الكبر وسوف نتعرف علي ذلك في السطور القليلة القادمة.

• مرحلة البلوغ

اليانسون الصديق المخلص للمرأة في كل مراحل حياتها
اليانسون الصديق المخلص للمرأة في كل مراحل حياتها

يمكن الإعتماد علي اليانسون في مرحلة البلوغ عند الفتيات لتنظيم الهرمونات الخاصة بالجسم، كوب واحد من اليانسون يوميا تعمل علي سرعة نزول الدورة الشهرية والتقليل من عوارضها المؤلمة للغاية خصوصا في الشهور الاولى لبلوغ الفتاة.

كذلك يساعد اليانسون علي الإحساس بالراحة وإزالة والتوتر والقلق و تحسين المزاج العام، والسبب في ذلك الفتاة في مرحلة البلوغ تشعر بتقلبات مزاجية بالغة السوء، في أغلب الوقت تكون عصبية ومكتئبة ويائسة، اليانسون من أسرع الحلول الطبيعية كمشروب رائع يعمل علي إرتخاء العضلات وتخفيف آلام التي تصيب البطن وأسفل الظهر والعضلات كما أنه يعمل علي تنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية.

• مرحلة ما قبل الزواج

اليانسون الصديق المخلص للمرأة في كل مراحل حياتها

يستعمل اليانسون في الشهور القليلة التي قبل الزواج لتنظيف البشرة والمحافظة علي نضارتها والحصول علي جلد ناعم وكذلك منع مشاكل الشعر من تساقط وتقصف وقشرة وغيرها من المشاكل التي تصيب المرأة قبل الزفاف.

يمكن كل تلك المشكلات عن طريق الإنتظام علي مجموعة رائعة من الوصفات الطبيعية والتي يكون المكون الرئيسي لها هو اليانسون.

وصفات لجمال البشرة من اليانسون

اليانسون يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الاكسدة التي تحمي البشرة من الإلتهابات وكذلك تعمل علي شد الترهلات والتجاعيد وعلامات كبر السن.

• الوصفة الاولى

في وعاء علي النار نضع كوب من الماء وقبضة يد من بذور اليانسون، ونتركها لتغلي قليلا ثم يتم رفعها من علي النار وتصفيتها والتخلص من بذور اليانسون، يتم خلط ملعقتان من النشا الأبيض مع ماء اليانسون الناتج عن الغليان، ويخلط جيدا حتي يصبح القوام متماسك بعض الشئ ويفرد علي الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

• الوصفة الثانية

في وعاء عميق يتم خلط ملعقتان من زيت اليانسون وملعقتان من زيت الزيتون، ويخلط المزيج جيدا ويتم فرد هذه الزيوت علي البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الدافئ والغسول المناسب لنوعية البشرة.

وصفات من اليانسون للشعر

يمكن الإعتماد علي وصفات اليانسون لتغذية الشعر بالشكل المطلوب واكثر، حيث انه يحتوي علي مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تغذية بصيلات الشعر لمنع التقصف والتساقط.

• الوصفة الاولى

في وعاء علي النار يتم وضع كوبان من الماء وإضافة قبضة من اليد مليئة ببذور اليانسون ووتترك حتي الغليان وبعدها ترفع من علي الانار وتترك لتبرد قليلا ويتم تصفيتها، بعدها يتم فرد الماء الناتج عن غليان اليانسون علي الشعر كله من الجذور حتي الأطراف ويترك لمدة ساعتين علي الأقل قبل غسله بالماء الفاتر.

• الوصفة الثانية

يتم إضافة نصف كوب من زيت اليانسون علي الكريم المرطب المعتاد إستخدامه ويخلط جيدا قبل الغستعمال، يفضل وضعه علي الشعر ويترك طوالي الليل وغسله فور الإستيقاظ بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوعية الشعر، يجب تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

• مرحلة الحمل

اليانسون الصديق المخلص للمرأة في كل مراحل حياتها
اليانسون الصديق المخلص للمرأة في كل مراحل حياتها

يمكن شرب اليانسون بعد الزواج بفترة لتسريع من عملية حدوث الحمل لانه يعمل علي تنظيف الرحم وزيادة خصوبة البويضات لإستقبال الحيوانات المنوية كما انه يمنع تكيس المبايض ويقلل التوتر الذي يعتبر من اهم الأسباب لتأخير الحمل.

أما خلال شهور الحمل ال 8 الأولى لا يجب شرب اليانسون والإبتعاد عنه تماما لانه يعمل علي زيادة قبضات الرحم التي يمكن ان تسبب في الولادة المبكرة أو الإجهاض.

مع بداية الشهر التاسع والاخير في الحمل يفضل شرب كوب من اليانسون يوميا، لأانه يعمل علي مرونة العضلات وتسهيل الولادة الطبيعية ويزيد من الإنقبضاات ويسهل عملية دفع رأس الطفل خارج الرحم.

بعد الولادة يظل مشروب اليانسون هو الأفضل علي الإطلاق لانه يعمل علي تنظيف الرحم والتخلص من الدماء الزائدة في الرحم وإزالة البكتريا والجراثيم .

• أثناء فترة الرضاعة

اليانسون الصديق المخلص للمرأة في كل مراحل حياتها
اليانسون الصديق المخلص للمرأة في كل مراحل حياتها

تتبع فوائد اليانسون للمرأة لتصل غلي حد الرضاعة فهو يعمل علي إدرار الجليب بشكل ممتاز، حيث انه يساعد في تحفيز الغدد الموجودة في الثدي عند المرأة لإفراز الحليب المغذي للطفل والذي يعتمد عليه الشهور الستة في حياته.

• اليانسون للرضع

اليانسون الصديق المخلص للمرأة في كل مراحل حياتها
اليانسون الصديق المخلص للمرأة في كل مراحل حياتها

اليانسون من الأعشاب الرائع التي يمكن ان يتم تقديمها للرضع من اليوم الاول للولادة بعد إستشارة الطبيب المختص، حيث يتم تقديمها في الزجاجة الخاصة بالأطفال بكمية 60 ملي فقط يوميا مرة واحدة، يساعد اليانسون في حل الكثير من المشاكل المزعجة التي تواجه الرضيع منها الآتي:

• الغازات

يساعد اليانسون علي التخلص من الغازات المزعجة التي تواجه الأطفال الرضع خصوصا في الايام الأولى من حياته أثناء الرضاعة، حيث أن بعض الرضع يواجه مشكلة في هضم الحليب في أول الانر حتي تعتاد المعدة عليه وعلي هضمه.

• الإنتفاخات

من المشاكل التي تواجه الرضيع في اوائل ايامه أيضا مع شرب الحليب، وهي تؤلمه للغاية في معدته نتيجة ضغط الغازات يعمل اليانسون علي التخلص من تلك الاعراض التي تسبب بكاء الرضيع وصراخه وكذلك عدم إستطاعته النوم.

• قلة الرضاعة

اليانسون من الأعشاب التي تعمل علي تحسين الهضم، وكذلك تحسين الأداء العام للجهاز الهضمي، لذلك فهو ممتاز للرضع التي ترفض الرضاعة فهو فاتح طبيعي للشهية وممتاز في هذه الحالات.

• عدم انتظام النوم

مشروب اليانسون الدافئ يعمل علي إرتخاء الأعصاب وهدوء النفس ويساعد في الحصول علي قسط طويل من النوم لساعات من دون مشاكل، لذلك يفضل إعطاء الرضيع جرعة واحدة من اليانسون المعلي خصوصا في الليل بالتحديد قبل النوم لأنه يساعده علي النوم بشكل هادئ ويحد من بكائه.

• بعد الرضاعة

اليانسون من المشروبات الممتازة بعد مرحلة الولادة لأنه يعمل علي تعويض جسم الام بالعناصر الغذائية المفيدة والفيتامينات وحمايتها من الإصابة بفقر الدم الناتج عن الرضاعة، كما انه يعمل علي إستعادة الجلد الكشدود في الجسم خصوصا في منطقة البطن، كما أنع يعمل علي تغذية البشرة والجلد وإعطائه طلة نضرة ورائعة وجذابة، لذلك فاليانسون هو الصديق الأفضل للمرأة في كل مراحل حياتها.

• فوائد عامة لليانسون

اليانسون الصديق المخلص للمرأة في كل مراحل حياتها
اليانسون الصديق المخلص للمرأة في كل مراحل حياتها

• يعمل علي حل معظم المشاكل التي تواجه الجهاز الهضمي.

• يساعد في تقوية جهاز المناعة لذلك فهو ي عمل علي التقليل من نزلات البرد والإنفلونزا.

• يعالج الكحه والسعال ويطرد البلغم خارج الصدر.

• مسكن طبيعي قوي للصداع والتهاب المفاصل.

• مضاد طبيعي للفيروسات والجراثيم والبكتريا.

• علاج ممتاز للغثيان والقئ.

• يفضل تناوله أثناء مواجهة نزلات البرد حيث انه معالج ممتاز لالتهاب الحلق والحرارة المرتفعة.

• يقلل من التوتر والقلق ويحد من التفكير الزائد عن الحد.

• يعمل علي التقليل من الإحساس بالإجهاد الناتج عن المهام الشاقة.

• محارب للأرق ومشاكل النوم، حيث ينصح بشرب كوب من مغلي بذور اليانسون قبل النوم للحصول علي ساعات من النوم المتواصلة.