جمال

اليك طريقة استخدام بذور الكتان لنمو الشعر

نمو الشعر يمكن أن يكون بطيئا ومكلفاً. فقد يستغرق وقتاً طويلاً لينمو، خاصة وأنه يجب عليك قص أطراف شعرك بإنتظام للحفاظ على صحته. اذا كنتي تتساءلين إذا كانت هناك علاجات آمنة تساعد في تسريع هذه العملية، ستكونين سعيدة لمعرفة أن هناك وصفات منزلية وطرق يمكن اتخاذها لتسريع عملية نمو الشعر. واحدى هذه الطرق هي باستخدام بذور الكتان لنمو الشعر. ولكن أولا، دعونا ننظر في الكيفية التي تجعل بذور الكتان عاملا مساعداً في نمو الشعر.
الكتان لنمو الشعر

لماذا بذور الكتان جيدة لنمو الشعر؟

1. مصدر عظيم  لفيتامين E

فيتامين E هو واحد من أفضل الفيتامينات التي يمكن أن تستخدم لنمو الشعر بسبب خصائصه المضادة للأكسدة القوية التي تمنع  ضرر الشعر وفروة الرأس. فإنه يساعد على تحسين كفاءة الشعيرات الدموية، وتعزيز الدورة الدموية. فيتامين E هو أيضا مفيد عندما يتعلق الأمر بمنع الشيب المبكر.

2. موازنة مستويات الحموضة وإنتاج الزهم

بذورالكتان توازن مستويات درجة الحموضة وإنتاج الزهم. هذه اثنين من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على معدل نمو شعرك وعلى صحته. بذور الكتان تهدئ فروة الرأس وتساعد على تهدئة الغدد الدهنية، لكي تنتج كمية مناسبة من الزيت لنمو شعر صحي.

3. يغذي شعرك

بذور الكتان هي مصدر غني للأحماض الدهنية أوميغا 3. هذه الأحماض الدهنية ضرورية لنمو شعر صحي. أنها تغذي بصيلات الشعر واليافه، مما يجعلها أقوى وأقل عرضة للتلف. وهذا يضمن أيضا أن يكون النمو الجديد قوي وصحي. بينما تعمل أحماض أوميغا 3 الدهنية على تحسين مرونة الشعر.

4. تحافظ على ترطيب الشعر

بذور الكتان تساعد على تكييف شعرك، مما يجعله ناعما وسهل التسريح. حيث تساعد على تغلغل الرطوبة في نسيج الشعر، وتسيطر على المشاكل المتعددة مثل التكسر، انقسام الاطراف، وجفاف وخشونة الشعر.

5. تلطف فروة الرأس

الاستخدام المنتظم، أو حتى تناول، بذور الكتان، ويمنع مشاكل فقدان الشعر الحادة، والأكزيما فروة الرأس، والقشرة.
بذور الكتان هي مصدر عظيمر للألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. وبصرف النظر عن استخدامه كعلاج موضعي، تناول البذور يمكن أيضا ان يفيد بفعالية في نمو الشعر.

طريقة استخدام بذور الكتان لنمو الشعر

1. زيت بذور الكتان

استخدام الزيت الدافئ ومنشفة ساخنة يسمح  لخيرات بذور الكتان بإختراق جذور وجذع الشعرة. وهذا يوفر التغذية لفروة الرأس والشعر لتبقى صحية. يمكنك أيضا استخدام زيت بذور الكتان مع السلطات.

ستحتاجين

2 ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان 

التطبيق

في وعاء سخني زيت بذرة الكتان لبضع ثوان حتى يصبح دافئ.
تدليك الزيت على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة ومن ثم وزعيه خلال شعرك.
غطي شعرك بمنشفة ساخنة. يمكنك تسخين المنشفة في الفرن، او بقليل من الماء الساخن، أو استخدام مجفف الشعر لتسخينها.
انتظري لمدة 30 دقيقة إضافية.
اغسلي شعرك بشامبو خفيف خال من الكبريتات.

كم مرة؟

2-3 مرات في الأسبوع.

2. جل بذور الكتان للشعر

هذا الجل الطبيعي للشعرلا يترك تراكمات على شعرك كما أنه يحفز نمو الشعر.

ستحتاجين

1/4 كوب بذور الكتان
2 كوب ماء 
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون

العملية

في وعاء، اغلي الماء وبذور الكتان حتى يبدأ السائل بالتكثف.
إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون ويقلب السائل. إيقاف الحرارة عندما يصل السائل القوام هلامي. يترك جانبا ليبرد.
 بعد ان يصبح باردا احتفظي بالجل في جرة.
استخدمي هذا الجل لتصفيف شعرك كل صباح. يمكنك أيضا استخدامه كعلاج موضعي لفروة رأسك لتعزيز نمو الشعر.

كم مرة؟

كل يوم

كيفية تضمين بذور الكتان في النظام الغذائي الخاص بك لنمو الشعر

بينما تعمل العلاجات الموضعية إلى حد ما، ما تتناولينه لا يقل أهمية عن ما تضعينه في شعرك. غذي جسمك من الداخل لكي ينمو شعرك بقوة وصحة وفيرة. وفيما يلي كيفية تناول بذور الكتان لنمو الشعر.

1. تناول بذور الكتان الكاملة

 من أبسط الطرق لإدخال بذور الكتان في النظام الغذائي الخاص بك هي عن طريق تناول ملعقتين كبيرة من بذور الكتان الخام كل يوم عند الحاجة الى تناول وجبة خفيفة. اقرأي عن الطرق الأخرى لتناول بذور الكتان الخام:
  • رشي ملعقة من بذور الكتان على الخضروات المقلية لتعزيز نكهة الطبق وجني فوائده الصحية.
  • يمكنك أيضا إضافة ملعقة من بذور الكتان إلى السلطة الخاصة بك

2. مسحوق بذور الكتان

طحن بذور الكتان إلى مسحوق ناعم يسهل عليك إدراجها في النظام الغذائي الخاص بك. اطحني بذور الكتان واحتفظي بالمسحوق في جرة محكمة الغلق في الثلاجة لاستخدامها في الوصفات التالية:
  • اضيفي مسحوق بذور الكتان على الشوفان أو الحساء.
  • يمكنك أيضا إضافة المسحوق للعصائر والكعك والفطائر، أو الحليب.

3. بذور الكتان والزبادي

هذه واحدة من ألذ الوجبات الخفيفة لبذور الكتان. فقط خذي كوب من الزبادي قليل الدسم، و 1/2 كوب من الفراولة المقطعة و1/2 كوب من التوت، اضيفي للمكونات ملعقتين كبيرة من مسحوق بذور الكتان مع ملعقة صغيرة من القرفة. اخلطي المكونات وقدميها.
لا توجد طرق مختصرة عندما يتعلق الأمر بنمو الشعر. ولكن، يمكنك تسريع هذه العملية وضمان نمو شعرك بشكل صحي مع هذه العلاجات والحمية. هل سبق لك ان استخدمتي بذور الكتان لنمو الشعر؟ أخبرينا عن تجربتك في قسم التعليقات أدناه.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock