جمال

اليك هذه الفواكه لبشرة صحية ومتوهجة

عندما تنظرين في المرآة، هل ترين بشرة باهتة أو مصطبغة أو وجه مليء بحب الشباب؟
بشرتك هي ضحية للخيارات السيئة التي تتخذينها في حياتك، بالإضافة الى العوامل الطبيعية مثل الغبار والتلوث. ولكن يمكنك إنقاذ بشرتك عبر الإنتباه الى ما تأكلينه وماذا تطبقين على بشرتك. وأفضل طريقة لتجديد شباب بشرتك هي أن تستهلكي الفواكه وتطبقي قناع بالفاكهة كل يوم بديل. استثمري 10 دقائق من وقتك كل يوم للقيام بذلك وسترين فرقا واضحا في غضون أسبوعين.
تريدن أن تعرفي أي الفواكه هي الأنسب للأكل وايها أنسب للتطبيق على البشرة؟ هذه المقالة تحتوي على كل تلك المعلومات. تابعي القراءة للحصول على بشرة خالية من العيوب ومتوهجة، دون الحاجة إلى اللجوء إلى ماكياج أو الى مستحضرات الجلد الباهظة الثمن. هيا نبدأ.
افضل الفواكه للبشرة

أفضل الفواكه للبشرة

1. الليمون

الليمون غني بعوامل التبييض الطبيعية. وغني بفيتامين C،و مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على طرد السموم وحماية الجلد من ضرر الشمس و فرط التصبغ. لذلك، إذا كان لديك تصبغات، أو بقع داكنة، أو ندوب حب الشباب، جربي استخدام الليمون للحصول على بشرة متوهجة. وإليك كيفية استخدامه.

كيفية استخدام الليمون لبشرة متوهجة

  1. أضيفي عصير الليمون و 1 ملعقة صغيرة من العسل إلى كوب من الماء واشربيه في الصباح على الريق للتخلص من السموم.
  2. أضيفي عصير الليمون إلى سلطتك.
  3. للبشرة الدهنية ذات التصبغ أو ندوب حب الشباب، اخلطي عصير الليمون مع ماء الورد وامسحيه على بشرتك بقطقة قطن واشطفيه بعد 10 دقائق.
  4. للبشرة الجافة المتصبغة، اخلطي عصير الليمون مع وزيت جوز الهند، وامسحيه على بشرتك بقطنة ناعمة واشطفيه وشطف  بعد 10 دقائق.
  5. للتخلص من الهالات السوداء، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الحليب. وطبقيه على منطقة تحت العين واشطفيه بعد 10 دقائق.
  6. استخدمي مقشر الليمون والسكر على المناطق الكيراتينية الصلبة مثل المرفقين والركب لتفتيح لون البشرة وتقليل الكيراتين.

2. البابايا

البابايا تحتوي على فيتامينات عديدة مثل فيتامين A و C و B وحمض البانتوثنيك، والفولات والمعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم. وتحتوي أيضا على الإنزيمات التي تمنع تلف الجلد بسبب الجذور الحرة ولها كذلك خصائص مضادة للجراثيم وللفطريات وللفيروسات.

تناول البابايا يساعد في منع الإمساك، والذي يعتبر احد أسباب ضعف صحة الجلد. ويمكن أيضا أن يساعد في علاج الثآليل والأكزيما ومسامير القدم. وقد وجد العلماء أيضا أن البابايا تساعد على شفاء الجروح وتقرح الجلد المزمن.

لذلك، إذا كان لديك مشاكل في الجهاز الهضمي، وندوب، وتصبغات، فيجب أن تدخلي البابايا في نظامك الغذائي والجمالي. وإليك كيفية استخدامها.

كيفية استخدام البابايا لبشرة متوهجة 

 تناولي وعاء من البابايا على الإفطار أو كوجبة خفيفة في المساء.
يمكنك إعداد عصير البابايا عن طريق مزج البابايا وعصير الليمون وملح الهيمالايا الوردي.
اهرسي قطعة صغيرة من البابايا وطبقي القناع على بشرتك. اشطفيه بعد 10 دقائق.
امزجي البابايا المهروسة مع عصير الليمون و ¼ ملعقة صغيرة من الكركم وطبقيها على المناطق المصطبغة والخشنه. دعي الخلطة ل 10 دقائق واشطفيها.
للبشرة الجافة والخشنه، طبقي البابايا المهروسة مع نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. وازيليها بقطعة قماش مبللة بعد 10 دقائق.
اصنعي مقشر البابايا باستخدام قطعة صغيرة من البابايا، و ملعقة صغيرة من قشر البرتقال، وملعقة كبيرة من ماء الورد اذا كانت بشرتك دهنية أواستبدليه بالعسل للبشرة الجافة. استخدمي حركات دائرية لطيفة لتقشير بشرتك واغسلي المقشر بالماء..

3. الأفوكادو

الأفوكادو غنية بالدهون الصحية والألياف الغذائية والفيتامينات E، A، C، K، B6، والنياسين، وحمض الفوليك، وحمض البانتوثنيك.  وتتمتع بخصائص مضادة للأكسدة  تساعد على تقليل شيخوخة وتلف الجلد.

تناول الأفوكادو يحمي من الشيخوخة،  كما أنها غنية باللوتين و الزياكسانثين اللذان يحميان بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية. والدهون الصحية في الأفوكادو تحافظ على مرونة الجلد، وتحد من الالتهاب، وتساعد على تريع التئام الجروح.

اليك طريفة استخدام الأفوكادولبشرة صافية يدون عيوب.

كيفية استخدام الأفوكادو لبشرة متوهجة

اضيفي الأفوكادو إلى سلطتك، والساندويتشات، والتغميسات الخ.
اصنعي مشروب مغذي من الأفوكادو والسبانخ .
إعداد تغميسات الأفوكادو بخلطه مع اللبن أو الحمص.
استخدام الأفوكادو في الكعك والعجة.
اهرسي الأفوكادو وطبيقه على بشرتكلمدة 10 دقائق ثم اشطفيه.
للبشرة الدهنية طبقي قناع الافوكادو عن طريق هرس قطعة صغيرة من الأفوكادو مع ماء الورد والقليل من الكافور. اشطفيه بعد 10 دقائق.

4. البرتقال

البرتقال الحلو له لون نابض بالحياة ورائحة لذيذة. هذه الفاكهة تصنع الجائب لبشرتك. فهي غنية بفيتامين C ، وعنية بمضادات الأكسدة. وهذا يعني أن البرتقال يمكن أن يساعد في منع ضرر التأكسد، والحد من الالتهاب، ومساعدة توليف الكولاجين. 

كيفية استخدام البرتقال لبشرة متوهجة

تناولي برتقالة يوم .
اشربي عصير البرتقال الطازج مع اللب. تجنبي اللب إذا كان لديك قرحة المعدة أو القولون العصبي.
أضيفي البرتقال إلى السلطة والبيتزا والحساء والكعك والشوكولاتة.
تطبيق عصير البرتقال موضعيا على التصبغات. وشطفه بعد 10 دقائق.
للبشرة الدهنية، امزجي 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون و ملعقتين كبيرة من الدقيق ، و ½ ملعقة صغيرة من الكركمن وطبقي المزيج كقناع. 
للبشرة الجافة، امزجي 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ةملعقة صغيرة من الحليب، و ½ ملعقة صغيرة من الكركم، و 1 ملعقة صغيرة من العسل وطبقيها على بشرتك.

5. البطيخ

البطيخ الأحمر اللذيذ رائع لبشرتك أيضا، وخاصة إذا كانت بشرتك دهنية معرضة لحب الشباب. البطيخ يحتوي على الألياف الغذائية والمياه والكربوهيدرات والفيتامينات ج، أ، ب 1، و ب 6، مع الكاروتينات، والفلافونويدات، والليكوبين. الليكوبين يساعد في مقاومة الجذور الحرة ويمنع تلف الجلد. الماء يساعد على طرد السموم وتحسين حركة الأمعاء. 

كيفية استخدام البطيخ لبشرة متوهجة

يمكنكم تناول وعاء متوسط ​​من البطيخ كوجبة خفيفة بعد الظهر أوعلى الإفطار.
شرب عصير البطيخ الطازج في الصباح أو في المساء.
صنع سلطة الفاكهة مع البطيخ.
هرس البطيخ وتطبيقه على بشرتك. وشطفه بعد 10 دقائق.
للبشرة الدهنية، امزجي 3 ملاعق كبيرة من عصير البطيخ، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون،  وملعقة كبيرة من الطين، وملعقة صغيرة من ماء الورد. واشطفيه بالماء البارد بعد ان يجف القناع.
للبشرة الجافة، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من عصير البطيخ، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الصبار. واشطفيه بعد 10 دقائق.
كانت هذه الفواكه التي تستخدم للحصول على بشرة صافية ومتوهجة.

تجنبي تناول الطعام المقلي والأطعمة الدهنية. وتناولي المزيد من الخضروات والفواكه وزيت السمك والمكسرات واشربي ما يكفي من الماء للحفاظ على بشرة صافية. وإذا كنت ترغبين في معالجة بشرتك بسرعة، جربي تطبيق الفواكه المذكورة في هذه المقالة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock