اخبار الرياضة

اليوم.. الهلال والنصر في قمة كروية ساخنة عنوانها “الصدارة”

اليوم.. الهلال والنصر في قمة كروية ساخنة عنوانها “الصدارة”

يشهد ملعب جامعة الملك سعود ، مساء اليوم السبت (8 ديسمبر 2018) مواجهة ساخنة بين فريقي الهلال والنصر في “ديربي الرياض”، وذلك مباريات الجولة الثانية عشرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وحظى هذه المواجهة المثيرة بين قطبَي العاصمة السعودية بأهمية كبيرة، خاصةً أنها تجمع بين فريقين يمتلكان شعبية كبيرة في الدوري السعودي، كما سيكون لها دور كبير في تحديد الفائز الأقرب إلى الفوز بلقب الدوري نهاية الموسم، خاصةً أن الهلال يحتل صدارة الترتيب برصيد 28 نقطة بفارق 3 نقاط أمام النصر الوصيف.

وخاض الهلال 10 مباريات بالدوري حتى الآن ولديه مباراة مؤجلة من الجولة الحادية عشرة أمام فريق أحد، وهو لم يخسر في أي مباراة بالدوري حتى الآن، محققًا 9 انتصارات وتعادلًا وحيدًا. أما النصر ففاز في 8 مباريات وتعادل في مباراة وخسر مباراتين.

وسيسعى النصر خلال هذه المباراة إلى تعويض ما فاته، خاصةً أن هذه المباراة تُعَد بـ6 نقاط لا بثلاث؛ ففي حالة فوز النصر، سيضيف 3 نقاط إلى رصيده وسيحرم الهلال من إضافة 3 نقاط إلى رصيده، كما أن الفوز سيمنح الصدارة للنصر مؤقتًا، إلى حين خوض الهلال مباراته المؤجلة.

في المقابل، يريد الهلال الفوز بهذه المباراة من أجل الحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم والابتعاد بصدارة الدوري، وهو ما سيقربه كثيرًا من التتويج بلقب الدوري.

ويعيش النصر فترة صعبة حاليًّا بعد إقالة مدربه دانيال كارينيو بسبب تراجع نتائج الفريق، وتولي البرتغالي هيلدر كريستوفاو المدير الفني للفئات السنية تدريب الفريق إلى حين التعاقد مع مدير فني جديد لقيادة الفريق فيما تبقى من مباريات بالموسم الحالي؛ لذلك فإن الهلال سيسعى إلى استغلال الوضع غير المستقر الذي يعيشه النصر من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، تبتعد بالفريق الأزرق بصدارة الدوري، وتقضي على آمال منافسيه في اللحاق به.

ويتوقع أن تشهد هذه المباراة صراعًا من نوع خاص بين اثنين من أبرز وأفضل اللاعبين في الدوري هذا الموسم الحالي؛ هما: الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال، والنيجيري أحمد موسى لاعب النصر.
وقدم جوميز البالغ من العمر 33 عامًا مستويات متميزة مع الهلال حتى الآن، نال إشادة جماهير الفريق في مختلف البطولات المحلية والعربية.

وشارك اللاعب الفرنسي المخضرم في 10 مباريات مع الهلال في الدوري حتى الآن، ساهم خلالها بـ8 أهداف بعدما سجل 7 أهداف وصنع ثامنًا، وهو الوصيف في لائحة هدافي المسابقة بعد الكاميروني ليندر تاوامبا مهاجم التعاون الذي سجل 8 أهداف.

ويتساوى جوميز في عدد أهدافه مع كل من السوري عمر السومة مهاجم الأهلي، والأرجنتيني كريستيان جوانكا لاعب فريق الاتفاق.

في المقابل، قدم أحمد موسى أداءً متباينًا مع النصر، ولا يزال أنصار ناديه في انتظار المزيد منه خلال الفترة المقبلة في بطولتي الدوري والكأس وفي دوري أبطال آسيا. وشارك موسى صاحب الـ26 عامًا في 10 مباريات مع النصر، ساهم خلالها بـ8 أهداف أيضًا مثل جوميز؛ حيث سجل 5 أهداف وصنع ثلاثة، وهو أكثر لاعبي فريقه زيارةً لشباك المنافسين في الدوري هذا الموسم.

يُذكَر أن قيمة جوميز التسويقية تقدر بـ5.4 مليون يورو، مقابل 15 مليونًا لأحمد موسى القادم إلى النصر من ليستر سيتي الإنجليزي.

الجدير بالذكر أن توقيت إقامة المباراة عصرًا أثار موجة من الانتقادات؛ حيث طالب كثيرون بتغيير موعدها إلى ساعات المساء؛ لتحظى بنسبة مشاهدة عالية، إلا أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أصر على إقامة المباراة في موعدها المحدد مسبقًا.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock