اخبار السعودية

اليوم الوطني 88 , تاريخ اليوم الوطني 1440 بالهجري , اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني 88 , تاريخ اليوم الوطني 1440 بالهجري , اليوم الوطني السعودي.

اليوم الوطني الـ88 للمملكة الذي يصادف تاريخ 13/1/1440 بالهجري، الموافق 23/9/2018 بالميلادي، 23 سبتمبر الجاري.

تاريخ اليوم الوطني 1440

فقد أعلن الديوان الملكي السعودي عن اجازة رسمية بمناسبة اليوم الوطني السعودي للعام  الدراسي 1439-1440 هـ، والتي تصادف بتاريخ 1440/01/13 هـ – 2018/09/23 م لجميع الوزارات والمدارس والقطاع الخاص والعام في المملكة العربية السعودية .

شاهد الآن :

تخفيضات اليوم الوطني 88 

تخفيضات اليوم الوطني 88 من أكبر الشركات : ملابس – عطور – اداوت تجميل – سيارات – مطابخ – اندية لياقة صحية – مختبرات – والكترونيات والكثير من التخفيضات ، لا تنسى تشاركها مع من تحب ” سوف يتم تحديث التخفيضات بشكل دوري ” .

شعار اليوم الوطني ٨٨

اليوم الوطني 88

حيث تحتفل المملكة العربية السعودية كل عام باليوم الوطني ، تمجيداً لها ولتاريخها وعراقتها ، وإحتفاءً بعيد توحيد جميع مناطق المملكة تحت راية واحدة وهي الراية الخضراء، حيث يعتبر تاريخ اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية يوماً وطنياً مهما لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية ويعتبر يوم اجازة رسمي لجميع الموظفين والموظفات والطلاب والعاملين في المملكة السعودية.

اليوم الوطني السعودي

هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي :-

  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة التي تستخدم التاريخ الهجري
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية فيها أكبر عدد من المساجد يصل إلى 2مليون ونصف
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية هي أول من يصدر النفط في العالم
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية ترتيبها 9الأكبر الدوله في العالم
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية هي الوحيدة عالمياً التي تطبق الكتاب والسنة

اليوم الوطني 88 في المملكة :-

أطلقت وزارة الإعلام السعودية هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للملكة الذي يصادف 23 سبتمبر الجاري.
وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام مدير عام مركز التواصل الحكومي والدولي الدكتور عبدالله المغلوث في تصريح اليوم إن إطلاق الهوية الجديدة والشعار يهدف إلى توحيد الرسالة الإعلامية للجهات المشاركة عبر هوية موحدة معتمدة لليوم الوطني، موضحاً أن الشعار يمثل فلسفة مستمدة من خريطة المملكة ومن مجموع عدد أحرف اليوم الوطني ورقم السنة اللَّذين يساويان عدد مناطق المملكة الـ 13. كما أن الانحناءات في الشعار تمثل تضاريس المملكة المتنوعة.
وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام أن الهوية الجديدة تسلط الضوء على الملامح الإيجابية العامة للمملكة وتسعى إلى تقديم مفهوم جديد للتغطية الإعلامية للاحتفالات ووضع بصمة متميزة ومختلفة للمناسبات والاحتفالات الوطنية وتعزيز مشاعر الحب والولاء لولاة الأمر وقيم الانتماء للوطن، مبينا أن الشعار اللفظي يحمل في طياته فلسفة مستمدة من عمق التاريخ الذي يجسده النشيد الوطني ويردده الجميع في كل وقت وأن كلمة “المجد” في الشعار تشير إلى العزة والرفعة بينما تشير كلمة “العلياء” إلى الطموح حد عنان السماء كما تهدف رؤية المملكة 2030.
وأفاد المغلوث أن تصميم الهوية بالكامل قامت به مجموعة من الشباب السعودي المبدع وسيتم استخدام الهوية الجديدة لليوم الوطني عبر المنصات الرقمية والمواقع الإلكترونية وفي الصحف ووسائل الإعلام. كما سيتم نشرها من خلال الرسائل الإعلامية والفيديوهات وفي المطبوعات وغيرها.

اليوم الوطني للسعودية والأحداث التاريخية المتعلقة باليوم:

علي مر السنين حدثت أحداث كثيرة في اليوم الموافق 23 سبتمبر من كل عام، وهو نفس يوم الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، تعرف على أهم تلك الأحداث:

1- في عام 2005: قام الملك عبد الله بجعل اليوم الوطني أجازة رسمية، وكانت تحتفل السعودية حينها بالعيد أل 75 لتوحيدها.

2- في عام 2009: افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ضمن احتفالات السعودية بالعيد الوطني  رقم 79، وذلك على يد الملك عبد الله أيضا.

3- في عام 2014: إنشاء أطول سارية علم في العالم بارتفاع يتجاوز 171 متر، ومقاس علم 49.5*33 متر، وكان ذلك ضمن الاحتفال بيوم الوطن رقم 84 .

4- في عام 2015 : مصادفة غريبة وفريدة من نوعها حين وافق يوم عرفة يوم الاحتفال باليوم الوطني رقم 85.

 التقويم الدراسي للعام:: 1439-1440
الموضوعالتاريخ الهجريالتاريخ الميلادي
بداية الدراسة للطلاب للفصل الدراسي الأول1439/12/222018/09/02
إجازة اليوم الوطني1440/01/132018/09/23
بداية اختبار الفصل الدراسي الأول1440/04/092018/12/16
بداية إجازة منتصف العام1440/04/202018/12/27
بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني1440/04/302019/01/06
بداية اختبار الفصل الدراسي الثاني1440/08/162019/04/21
بداية اجازة نهاية العام1440/08/272019/05/02

اليوم الوطني السعودي 1440 :-

وهو ذكرى قيام المؤسسِ جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود – يرحمه الله – بتوحيدِ هذا الكيان العظيم وتبديلِ الفرقةِ والتناحرِ إلى وحدةٍ وتكامل، فهي ذكرى لمناسبةٍ خالدةٍ ووقفةٍ تاريخيةٍ عُظمى تتضمنُ العديد من المعاني السامية، وفي مُقدمتها وجودُ قيادةٍ أمينة وشعبٌ وفي، تمكنا جميعاً من تحقيق قصصٍ بطوليةٍ فريدةٍ ساهمت في تحقيق ذلك الإنجاز الذي غيّر مجرى التاريخ وقاد البلاد إلى نماءٍ وتطورٍ وازدهارٍ في ظل تمسُكٍ بعقيدةٍ راسخةٍ مجيدة، أساسُها كِتابُ اللهِ وسُنةَ نبيهِ صلى اللهُ عليهِ وسلم .

اليوم الوطني مناسبةٌ عزيزةُ تتكررُ كُلَ عامٍ لِتُذَكِر بِما فعلَ الملكُ المؤسسُ – رحِمهُ الله – ومن بعده من أبناء بررة ومن كان معهم من أبطالٍ أوفياءٍ لتوحيدِ هذا الكيان تحت رايةٍ واحدةٍ والمضي بهِ في طريقِ النموِ والتطورِ والبناء، ولكنها في الوقت نفسه ذكرى تعملُ على تحفيزِ جيل الحاضر والمستقبل للمحافظة على تلك المكتسبات والثروات والإمكانات لمتابعة تلك النهضة العملاقة والتي عرفها الوطن ويعيشها في العديد من المجالات حتى غدت المملكة وفي زمنٍ قياسي في مصافِ الدولِ المتقدمةِ، بل إنها تميزت عليهم بما لديها من قيمٍ دينيةٍ ومن خلال رعايتها وعنايتها بتطوير الحرمين الشريفين قبلة المسلمين واهتمامها باستقبالِ والعناية بالحجاجِ والمعتمرين والزوار .

في اليوم الوطني ذكرى للأجيال بتجديدِ وتعزيزِ الولاءِ والبيعةِ لقيادةِ هذا الوطن والتأكيدِ على وحدةِ الصفِ واللُحمةِ الوطنيةِ والترابطِ الاجتماعي ونبذِ كُلِ أنواعِ التطرفِ والغلوِ والتفرقةِ والخذلان والوقوف خلفَ قيادتِنا ضِدَ كُلِ مُحاولاتِ التشكيكِ ودعمِ كُلِ خُططِ التنميةِ وبرامجِ التطويرِ ومُبادراتِ التقدُمِ والازدهارِ، وتحقيق رؤية المملكة 2030 والتي تمثل مرحلة جديدة من استشراف المستقبل، فهو يومُ فرحٍ بالإنجازِ واحتفالٍ بهِ وتعريف الأجيالِ الجديدةِ بأهميتهِ، وهو يومُ بهجةٍ وسرورٍ بتحقيق الوحدةِ الوطنيةِ تحت رايةٍ خالدةٍ هي رايةُ الإسلام، وهو يومُ التأكيدِ على المُضي لتحقيقِ المزيدِ من الإنجازاتِ في كافةِ المجالاتِ في إطار التمسك بثوابتِ دينِنا الحنيف .

اليومُ الوطني ليس يوم نوم وكسل أو يوم فوضى وتسكع في الطرقات وإزعاجٍ الآخرين والتعدي على حقوقهم أو يومَ تخريب للممتلكاتِ العامةِ ومخالفة للأنظمةِ والقوانين أو يوم زعزعةِ الأمن والاستقرار من خلال تصرفات طائشة أو أفكار ضالة، بل هو يوم نتذكرُ فيهِ أهمية البناءِ والعملِ والإنجازِ وضرورة المحافظةِ على نِعمةِ الأمنِ والأمانِ ونصرة الحق واتباعِ الأنظمةِ والتعليمات.

أسألُ الله أن يحفظَ خادِم الحرمينِ الشريفين ووليَ عهدهِ الأمين والشعبَ السعودي الكريم، وأن يُعيدَ علينا هذهِ المُناسبةِ التاريخيةِ وبِلادنا الغالية تنعمُ بالأمنِ والأمانِ والنصرِ والازدهار وأن ينصر جنودنا الأبطالِ ورجالِ أمننِا الذين يذودونَ بأرواحِهِم لحِمايةِ دينِهم ووطِنهِم ويحافظون على أمنِ هذا الوطن.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock