كمال الأجسام

امتلك عضلات ‏«ترابيس»‏ رائعة بتلك التمارين

على الرغم من أن عضلات الترابيس التي توجد على جانبي الرقبة وخلفها تعتبر من أصغر العضلات التي يحتوي عليها جسد الإنسان بالمقارنة مع باقي المجموعات العضلية الأخرى إلا أنها من أكثر العضلات التي تمنح الجسم مظهراً جذاباً وقوياً وبدونها يصبح الجسد مشوهاً.

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أهم تمارين تلك العضلات الصغيرة والتي تمنحك الضخامة والمظهر الجذاب المتناسق الذي يربط بين عضلات الكتف والظهر بالإضافة إلى الرقبة.

1- THE SHRUG

يعتبر هذا التمرين أشهر تمارين عضلات الترابيس على الإطلاق ومن أكثرها تأثيراً وإيجابية على تلك العضلات، وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة عليك أولاً ممارسة هذا التمرين لـ 5 مجموعات لا تقل كل مجموعة عن 15 تكراراً وأن تنتقي أوزاناً ثقيلة ولكن يمكن حملها.

2- Hang High Pull

هو لا يعتبر تمريناً لعضلات الترابيس فقط، بل لعضلات الفخين والأرداف بالإضافة إلى سمانتي القدم فهو من التمارين الرائعة التي تستهدف أكثر من عضلة في نفس الوقت.

ولكن قبل ممارسة التمرين التالي عليك مراعاة أن يكون وزن الأحمال الحديدية خفيفاً، وليست ثقيلة فـ5 كيلوجرامات من الأوزان الحديدية تكفي لممارسته للمرة الأولى وكحال تمارين الترابيس لا تفكر في أن تمارس تمارين تلك العضلة بأقل من 5 مجموعات.

3- SINGLE-ARM DUMBBELL UPRIGHT ROW

عضلات الكتف الجانبية وبالتأكيد عضلات الترابيس هما العضلتان اللتان يستهدفهما هذا التمرين فهي من التمارين الرائعة البسيطة والتي لا يعد حجم ما ترفعه من أوزان مهماً بقدر إتقان طريقة ممارسة التمرين.

5 مجموعات و15 تكراراً هي الحد الادنى لأفضل النتائج.

4- MODIFIED BENT-OVER DUEL CABLE LOW PULLEY SHOULDER FLYE

لا تجعل طول اسم هذا التمرين يفزعك، فهو على الرغم من جسمه من التمارين البسيطة المميزة التي لا تتطلب منك سوى اختيار الأوزان المناسبة والتمركز بشكل صحيح فقط.

ولأفضل النتائج فإن ممارسة 5 مجموعات و15 تكراراً أو يزيد، فكلما زاد حجم عضلات الترابيس ازداد جسدك تأنقاً وجمالاً.

المصدر: sayidy.net

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: