جوالات و تكنولوجيا

انتبه.. أداة إضافية لكروم تجمع بياناتك على الشبكات الاجتماعية

حذر المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات من أن الأداة الإضافية Browse Secure للمتصفح كروم تجمع بيانات المستخدم من شبكات التواصل الاجتماعي على الويب مثل فيس بوك ولينكدإن. ولذلك ينصح الخبراء الألمان بضرورة إلغاء تثبيت الأداة الإضافية، والتي تمت إزالتها من متجر كروم ويب. وبشكل أساسي يتعين على المستخدم التحقق من الأدوات الإضافية للمتصفح بدقة قبل تثبيتها على غرار ما يتم مع تطبيقات الهواتف الذكية، ومن الأفضل الاطلاع على تعليقات المستخدمين الآخرين في المتجر الإلكتروني أو البحث عن الأداة الإضافية في المنتديات والمواقع المتخصصة.

وأضاف المكتب الألماني أنه يتوجب على المستخدم توخي الحرص والحذر مع الأدوات الإضافية، التي يتم الترويج لها من خلال تصفح الويب مع إخفاء الهوية أو تحسين وظائف البحث، نظراً لأن أغلب هذه الأدوات الإضافية لا يوفر شيئاً سوى التجسس على بيانات المستخدم ورصد سلوكيات تصفح الويب وإظهار الإعلانات.

ويمكن للمستخدم تثبيت الأدوات الإضافية وإلغاء تثبيتها من متصفح غوغل كروم عن طريق قائمة الإعدادات، المميزة من خلال ثلاثة أشرطة أفقية، وتحت بند “الأدوات/الأدوات الإضافية” يمكن للمستخدم النقر على أيقونة سلة المهملات بعد البند الخاص بالأداة الإضافية المعنية.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: