الأخبار

انتبه لا تستخدم فيتامين C قبل معرفة هذه الاشياء

انتبه لا تستخدم فيتامين C قبل معرفة هذه الاشياء  فمعروف انه يستخدم الفيتامين C لحماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، كما يساعد على التخفيف من البقع الداكنة؛ إذ يحتوي على العديد من الفوائد للجلد، لكن مقدار الفائدة التي ستحصلين عليها يعتمد على نوع السيروم الذي تستخدمينه وعلى كيفية استخدامه وتخزينه. سنستعرض لكِ بعض نصائح الخبراء التي ستساعدك في البحث عن منتج فيتامين C المناسب لكِ، وطريقة الاستفادة منه بشكل كبير.

استخدام سيروم فيتامين C في الصباح

  • لا يوجد قانون يمنع استخدام فيتامين C في المساء، لكن الأطباء ينصحون بوضعه على البشرة في الصباح قبل البدء بيومك، وذلك لأن الأشعة فوق البنفسجية تكون في أعلى مستوياتها، كما عليك الانتظار حتى تقوم بشرتك بامتصاصه بشكل كامل قبل الخروج من المنزل؛ لأنه يصبح أقل فعالية عند تعرضه للضوء.

الوقت الأنسب لتطبيق فيتامين C في روتينك اليومي

  • يجب تنظيف بشرتك، واستخدام سيروم فيتامين C قبل وضع المرطب؛ لأن المرطبات الحالية أصبحت تحتوي على مضادات للأكسدة، لذا يفضل أن تكون في نهاية روتينك.

اختيار التركيز الذي يناسب نوع بشرتك

  • يبين الأطباء أن منتجات فيتامين C تختلف من حيث التركيزات، لكنها بشكل عام يتراوح تركيزها بين أقل من 5% إلى 30%، فالذين لديهم بشرة جافة أو حساسة ربما يحتاجون تركيزا أقل من 5%، بينما الذين يعانون من تصبغات في البشرة يستخدمون تراكيز أعلى لكن يفضل أن لا تتجاوز الـ 20%.

لا تستخدمي فيتامين C مع بعض المنتجات الاخرى

  • يعد فيتامين C آمنا، لكن أصحاب البشرة الحساسة قد يتحسسون منه، خاصة إذا استخدم بعد المقشر، كما يجب عدم استخدامه مع البنزويل بيروكسايد، الذي يمكن أن يؤكسد فيتامين C وبالتالي يجعله أقل فعالية.

يمكنك استخدام فيتامين C مع الريتينول، ولكن كوني حذرة

  • يجب تجنب استخدام منتجات فيتامين C مع الريتينويد؛ لأن استخدامهما في الوقت ذاته قد يجعل كليهما أقل فعالية، ومن الممكن أن يسبب تهيجا، لكن يمكن استخدامهما في أوقات مختلفة من اليوم ذاته.

تأكدي من حفظ المنتج في المكان الصحيح

  • يعد فيتامين C حساسا للضوء والهواء، فتعرضه لهذين العاملين يجعله مؤكسدا لحمض ديهيدروكوربيك وهو أقل ثباتا وأقل فعالية، لذلك يجب أن يتم تخزينه في علبة غير شفافة وفي مكان لا يتعرض للهواء.

انظري إلى مكونات فيتامين C وخصائصه

  • هناك أنواع مختلفة من فيتامين C بعض هذه الأنواع يتميز بثباته أكثر من غيره، وهذا يعني أنه لا يتأكسد بسرعة، كما أن بعض الخصائص الموجودة بالمنتج تكون ملائمة لأنواع معينة من البشرة؛ فالبشرة الجافة يجب أن تختاري لها سيروم لفيتامين C يحتوي على مرطب

انتبهي إذا تغير لون المنتج

يجب أن يكون سيروم فيتامين C عديم اللون، فإذا كان مؤكسدا فإنه يصبح أصفر أو بني اللون فيكون أقل فعالية، ويمكنك استخدامه لكنه لن يعطي بشرتك الفائدة اللازمة، كما أنه في بعض الأحيان تتسبب منتجاته المؤكسدة في حدوث تغير خفيف للون البشرة؛ إذ يصبح مائلا إلى الصفار.

لا يقتصر وجود فيتامين C فقط على السيروم

  • يعد السيروم الطريقة الأكثر شيوعا للحصول على فيتامين C، لكن يمكنكِ استخدام بعض المنظفات والمرطبات وحتى واقي الشمس التي يدخل فيتامين C في محتوياتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق