اخبار السعودية

انطلاق قطار الحرمين السريع (فيديو وصور)

انطلقت، اليوم الخميس (11 اكتوبر 2018م)، أولى رحلات قطار الحرمين السريع بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمحطتي جدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ.

ويُنتظر أن يكون للقطار 4 رحلات أسبوعية أيام: السبت والأحد والخميس والجمعة، بواقع 8 رحلات ذهاباً وإياباً كل أسبوع.

ويستوعب القطار بداخله 417 مسافراً، ومن المقرر أن ينقل نحو 60 مليون مسافر في العام الواحد، ويبلغ سعر الرحلة على قطار الحرمين السريع بين مكة والمدينة 150 ريالاً، ذهاباً وإياباً، على درجة الضيافة، و250 ريالاً، ذهاباً وإياباً، على درجة رجال الأعمال.

وقال مدير مشروع قطار الحرمين بالمدينة المنورة المهندس سعد الشهري، إن الرحلة انطلقت من محطة قطار الحرمين السريع بالمدينة المنورة في تمام الثامنة صباحاً تقلّ 417 راكباً باتجاه مكة المكرمة, مبيناً أن كافة مقاعد رحلات اليوم للفترتين الصباحية والمسائية لدرجتي الضيافة والأعمال تم حجزها بالكامل, مضيفاً أن الرحلة تزامنت مع انطلاق رحلة مماثلة لقطار الحرمين السريع في الاتجاه المعاكس من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة مروراً بمحطتي القطار بجدة, ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ, تقل العدد ذاته من الركاب.

ونوّه الشهري، إلىأن الحجز للرحلات متاح حالياً عبر الموقع الإلكتروني لمشروع قطار الحرمين السريع, وعن طريق الرقم الموحد 920004433 أو عن طريق مكاتب الحجز بالمحطة مباشرة خلال الفترة بين الـ 8 صباحاً وحتى الـ 9 مساءً على درجتي الضيافة والأعمال.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock