جوالات و تكنولوجيا

انفوغراف24: السيارات الذاتية تمنح كبار السن حرية وأريحية أكثر

يرى وزير النقل البريطاني أن السيارات ذاتية القيادة ستغير حياة كبار السن إلى الأفضل وتجعلهم يشعرون بحرية وأريحية أكثر في التنقل من مكان لآخر. وبحسب تقرير صدر اليوم من المؤتمر السنوي لرابطة شركات التأمين البريطانية في لندن، فإن أول جيل للسيارات ذاتية القيادة من المتوقع لها أن تُفعل في شوارع وطرق بريطانيا بحلول عام 2021.

وتحدث وزير النقل البريطاني كريس غريلينغ عن المنافع والفوائد التي سيدرها النموذج الجديد من وسائل النقل في المملكة المتحدة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وقالت الحكومة البريطانية إن السيارات من دون سائق ستدر عوائد مالية على الاقتصاد البريطاني بقيمة 28 مليار جنية إسترليني بحلول عام 2035.

ويُشار إلى أن السيارات ذاتية القيادة ستجعل الطرق آمنة، فنحو 85% من حوادث العام الماضي سببها الأخطاء البشرية، وتأمل الحكومة البريطانية أن هذا النمط الجديد من وسائل النقل يُخفض النسبة.

(اضغط للتكبير)

وقال غريلينغ إن ثلث سكان المملكة المتحدة ستصل أعمارهم إلى الـ 60 عاماً بحلول عام 2030، وبالتالي ستكون فكرة قيادة السيارة في حد ذاتها عائقاً في حياتهم.

وأضاف أن غزو السيارات ذاتية القيادة ستحدث ثورة تُغير بها الطريقة التي ينتقل بها كبار السن وكيفية تأمين حياتهم.

والسؤال الذي يفرض نفسه بقوة هو “من سيكون المسؤول حال وقوع حادثة، هل صاحب السيارة أم الشركة المُصنعة للتكنولوجيا؟”.

طالب الوزراء شركات التأمين بتصميم سياسة تأمين جديدة لملاك السيارات ذاتية القيادة لضمان عدم إلقاء اللوم على مالكي السيارات بدون سائق إذا كانت التكنولوجيا هي السبب في وقوع حادث.

وتسعى كبرى شركات صناعة السيارات والتكنولوجيا بما فيها فورد ونيسان وتسلا وتويوتا وفولكس فاغن وبي إم دبليو وهوندا وغوغل لتصميم أول سيارات ذاتية القيادة بالكامل.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: