انظمه برامج رجيم

انقاص الوزن دون حمية

بدون الإمتناع عن الطعام أو الشعور بالإحباط أو تناول الأدوية, هناك طريق سحرية يقدمها لكِ خبراء التغذية لإنقاص وزنكِ وللتغلب على شعور الجوع بين حين إلى آخر .

نصائح انقاص الوزن دون حمية

يمكنك تناول برتقالة كاملة بدلاً من شربها كعصير وهذا يوفر عليك حرق 45 سعر حرارى.
يمكنك شرب اللبن قليل او خالي من الدسم بدلاً من اللبن كامل الدسم.
يمكنك شرب فنجان القهوة أو كوب الشاى الخاص بك في الصباح بدون سكر أو يمكن إستخدام بديل للسكر العادى بإستخدم سكر دايت والأفضل عدم إستخدام السكر .
أثناء تناولك لوجبة الغداء قم بإستخدام المسطردة بدلآ من المايونيز لأنها تساعد علي حماية جسمك من 100 سعر حرارى لكل ملعقة طعام.
يمكنك حماية جسمك من 100 سعر حرارى أخر عند تجنب أكل الجبنة.
يمكنك حمايه جسمك من 590 سعر حرارى عند تناولك لوجبة عبارة عن هامبورجر وحجم صغير من البطاطس الفرنسية المقلية بدلآ من تناول وجبة ماك كبيرة الحجم مع بطاطس مقلية. ويجب ان تعلم انهم كفيلين بتدمير أى نظام غذائي وفي نفس الوقت يساعد في فقد الوزن بدون رجيم وكأنك تمارس رياضة ركوب الدراجات ولمدة نصف ساعه يومياً.
يمكنك تناول تفاحة أثناء تناولك لوجبه خفيفة بدلآ من تناول البطاطس معها والتي تفيد جسمك بالألياف الموجودة بها كما تساعد أيضا علي حماية جسمك من السعرات الحرارية.
يمكنك شرب شاى مثلج أو عصائر طبيعية أو دايت كولا بدون سكر بدلآ من شرب الصودا . وهذة المشروبات تقوم بحماية جسمك من 150 : 200 سعر حرارى.
يمكنك أن تتناول الوجبات الصغيرة كل ساعتين أو تلاثة بدلآ من تناول ثلاث وجبات أساسية . حيث أن هذة الوجبات الصغيرة تساعد علي إستقرار نسبة السكر في الدم كما تساعد علي قلة إندفاعك وإقبالك علي الوجبات الدسمة.
يمكنك تناول وجبات اكثر صحية وخفف من المكسرات والفواكة الطازجة والمجففة.
يمكنك إستخدام المرقة بدلآ من قلي اللحم والدجاج والخضروات في الزبدة كما يمكن إستبدال الزبدة بالكريم الحامض الفقيرة بالدهون علي البطاطس.
يمكنك إستخدام الحبوب الكاملة والتي تحتوى علي الألياف التي يحتاجها الجسم بدلآ من الخبز الأبيض والأرز . ولأن الحبوب الكاملة تقوم بحرق الدهون الموجودة بالجسم والتي تساعد أيضاً علي الوقاية من خطر الأصابة بسرطان القولون.
يمكنك تجنب الأكل في المطاعم سيئة السمعة والتي تقوم بإستخدام الكثير من الدهون في الطعام . وإذا حدث وقمت بالأكل في هذة المطاعم فعليك أن تتشارك في وجبتك مع أحدى الأصدقاء الموجودين معك في هذا المكان أو أن تكتفي بتناول نصف هذة الوجبة. وبهذا سوف تقوم بحماية جسمك من الكثير من السعرارت الحرارية.
يعتبر المشي هو أفضل تمرين لك لحرق الدهون بدلآ من قيادة سيارتك خاصاً وإذا كنت إلي أماكن قريبة منك . ويمكنك أيضاً أن تمارس رياضة المشي مع أصدقائك بدلآ من الجلوس علي المقاهي.
يمكنك حرق 500 سعر حرارى بممارسة رياضة السباحة الممتعة لمدة لا تزيد من ساعة والتي تساعد أيضاً علي تحسين شكل الجسم بتأثيرها علي جميع عضلات الجسم.
يمكنك إستبدال سلطة قيصر بسلطة العشاء الغير دهنية.
يمكنك إستبدال تناول معكرونة الفيوتشيني مع صلصة ألفريدو بمعكرونة مع صلصلة مارينارا والتي تقوم بحماية جسمك من 500 سعر حرارى.

نصائح اخرى

ضع أهدافًا واقعية. قد يؤدي إحداث تغيّرات حياتية بسطية عوضًا عن الالتزام بحمية غذائية محددة إلى فقدان كمية قليلة من الوزن فقط أو خسارة الوزن الزائد بصورة أبطأ مقارنة بالأشخاص الذين يقوموم بإحصاء السعرات الحرارية التي يحصلون عليها.

ضع أهدافًا صغيرة لنفسك يمكن تحقيقها كل أسبوع أو كل شهر. يمكنك أن تزيد من سهولة خسارة الوزن من خلال وضع أهداف صغيرة عوضًا عن وضع أهداف كبيرة وطويلة الأمد.
يمكن أن يؤدي وضع أهداف كبيرة جدًا إلى فشل التزامك ببرنامج خسارة الوزن ولهذا فإن وضع أهداف صغيرة وواقعية أمر حتمي للنجاح في إنقاص وزنك.
بالأخذ في عين الاعتبار أنك لن تفقد على الأرجح كثيرًا من وزنك دون الالتزام بحمية غذائية محددة، تعدّ محاولة خسارة أكثر من 5-10 كجم من وزنك أسبوعيًا أمر غير آمن. فقد وزن أكثر من ذلك يعني أنك لا تحصل على كمية كافية من الطعام مما يمكن أن يؤدي إلى نقص المغذيات كنتيجة لعدم إمداد الجسم بالمغذيات الأساسية التي يحتاج إليها.

دلّل نفسك، باعتدال. من المهم للغاية أن تدلل نفسك بالأطعمة التي تحبها أو الحلوى المفضلة لك من حين إلى آخر حتى تستطيع أن تحافظ على أسلوب تناولك للطعام على المدى البعيد ويمكنك أن تستمر بإنقاص وزنك حتى مع تناول الحلوى أو الوجبات الكبيرة من حين إلى آخر.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: