انقاص الوزن في 7 أيام

انقاص الوزن في 7 ايام او نظام الاسبوع او رجيم GM هو حمية معروفة عالميا و نتائجها رائعة لان النزول فيها مضمون و كبير و على مجلة رجيم سنقدم لكم كل التفاصيل لانقاص حتى5 كيلو في 7 ايام .

 مميزات حمية ال 7 أيام:

فقدان 5-7 كيلوجرامات خلال سبع أيام.

التخلص من ترهلات البطن.

إضفاء نضارة على البشرة.

تنقية الجسم من السموم.

فعالية رجيم 7 ايام

يُشير الأشخاص الذين طبقوا هذا الرجيم إلى فعاليته في إنقاص الوزن، وقد يعود ذلك إلى اعتماده بشكل أساسي على مجموعات الفواكه والخضراوات ذات السعرات الحراريّة القليلة، إلى جانب اشتماله على الماء الذي يعد ذا فائدة في تخليص الجسم من السموم والشوائب، إلى جانب ذلك فإن هذا البرنامج الغذائي يشتمل على العديد من الأطعمة التي تقدّم للجسم مقداراً أقل من السعرات الحراريّة مقارنةً بما يحتاجه من سعرات ليتم حرقها.

رجيم 7 ايام

اليوم الأول ، تناول فواكه فقط :

يسمح بتناول جميع أنواع الفاكهة ما عدا الموز . و يفضل تناول كل من التفاح و البطيخ و جميع الحمضيات . و يمكنك تناول الكمية التي تريدها .و يفضل تناول الفاكهة الطازجة و ليس المعلبة .

اليوم الثاني ، تناول الخضروات فقط :

يمكنك تناول الخضار النيئة أو المسلوقة فقط .مع إضافة القليل من الملح أو الفلفل الأسود أو الحليب أو الزيت أو الزبدة أثناء إعداد هذه الخضار .

اليوم الثالث ، تناول الفواكه و الخضروات

يسمح بتناول الفواكه و الخضروات في هذا اليوم . و يجب عدم إستخدام الزيت أو الزبدة أو الجبن أو الحليب أثناء إعداد الخضار . و يسمح فقط بتناول الخضار النيئة أو المسلوقة . و من الممنوع عدم تناول البطاطا الحلوة و الموز .يمكنك تناول وجبة خفيفة مع إضافة عيدان الكرفس بين الوجبات .

اليوم الرابع ، الموز و الحليب :

تناول ما يقرب من 8 ثمرات موز مع 3 أكواب من الحليب الخالي من الدسم . بالإضافة إلي 1 وعاء من حساء الخضار علي مدار اليوم .

شوربة الخضار ، عبارة عن البصل و الفلفل الأخضر و الملفوف و الخس و الكرفس المفروم مع الجزر و القليل من الملح و الفلفل و تركها حتي تغلي لمدة 5 دقائق .

اليوم الخامس ، إضافة الأرز البني :

يمكنك تناول خليط من الفواكه و الخضروات و كوب صغيرة من الأرز البني المسلوق . تناول كوب الأرز البني المسلوق مع 6 حبات من الطماطم و 1 تفاح لعمل سلطة و 1/2 كوب من الحليب خالي الدسم و 1 برتقال و 1 جريب فروت طوال اليوم .

اليوم السادس ، يوم الخضروات و الأرز :

يجب عدم إستخدام الزيت أو الزبدة أو القشدة أو الجبن أثناء إعداد الخضروات .كما أنه يمكنك تناول المزيد من سطة الخضار و حساء الخضار طوال اليوم و لكن مع إضافة 1 كوب صغير الأرز البني المسلوق .

اليوم السابع ، الأرز و الخضروات و عصير الفواكه :

يمكنك تناول الكثير من سلطة الخضار أو حساء الخضار مع 1 كوب من الأرز البني المسلوق و عصير الفواكه الطازج ( يفضل الجريب فروت أو البرتقال ).

إرشادات متعلّقة برجيم 7 ايام

الاعتقاد بأن الفاصولياء من الأطعمة ذات المحتوى العالي من السعرات الحراريّة، لذا فهي ممنوعة في هذا الرجيم لمنع تسببها بزيادة الوزن.

الامتناع عن تناول المشروبات الغازية، أو غيرها من المشروبات المحلاة ذات المحتوى المرتفع من السعرات الحراريّة، إلّا أنه يُسمح بتناول الشاي الأخضر والقهوة دون إضافة السكر إليهما.

إمكانية استخدام بعض البدائل الغذائيّة؛ كأن يتم استبدال الحليب العادي بحليب الصّويا، أو استخدام جبنة قريش (جبنة بيضاء طرية) بدلاً من اللحوم.

الحفاظ على الوزن بعد انتهاء أسبوع الرجيم يتم من خلال الالتزام بجدول غذائي يشتمل على محتوى عالٍ من البروتينات، وتخفيض استهلاك الكربوهيدرات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى