انواع الشعر و طرق العنايه به

X

انواع الشعر و طرق العنايه به من اهم المواضيع التي تبحث عنها النساء فلكل واحدة شعر ذو طبيعة مختلفه عن الاخرى و بالتالي العنايه به تختلف حسب النوع و على مجلة رجيم سنضع لكم اهم خصائص انواع الشعر و كيفيه الاهتمام و العنايه به .

انواع الشعر و طرق العنايه به

 كيف تتعرفين على نوع شعرك

1- قومي بغسل شعرك، ثم تجففيه جيداً بلفه برفق بالمنشفة كما ذكرنا، حيث تتفتح المسام وتنعش خلايا فروة الرأس.

2- يجب عدم إستخدام مجفف الشعر وهو مبلل، حتى لا يؤثر سلبيا على درجة جفاف الشعر.

3- يجب عدم إسخدام أى نوع من مستحضرات التجميل أو الزيوت على شعرك .

4- أُتركي شعرك فى وضع إنسدال، دون لفه بمنشفة أو ربطه بطرحة أو وشاح لمدة 12 ساعة .بعد مرور 12 ساعة وجفاف شعرك، يمكنك معرفة نوعه من خلال ملاحظة الأتى:

– الشعر الدهني: ستلاحظين وجود إفرازات دهنية بكثافة بفروة الرأس.

– الشعر الجاف: ستلاحظين عدم وجود أى إفرازات دهنية بفروة الرأس.

– الشعر العادى: ستلاحظين وجود كمية بسيطة من الإفرازات الدهنية بفروة الرأس.

الشعر الدهنى:

تعطي الدهون للشعر مظهرا غير جيد، ويبدو وكأنه غيرنظيف، إضافة إلى إنبعاث رائحة منه غير مُحببة، لذا يجب الحرص الشديد عند القيام بغسله، ويكون يوماً بعد يوم وليس أقل من ذلك، مع عدم استخدام نوع شامبو شديد الكثافة، ويجب الإهتمام بإستخدام الأصابع فى تدليك فروة الرأس. (يُمكنك الاستعانة بطبيب الأمراض الجلدية لتحديد نوع الشامبو المناسب).

ثانياً الشعر الجاف:

يختلف كثيراً عن الشعر الدهنى، حيثُ إن كثرة تعرض الشعر لأشعة الشمس والأتربة تجعله يجف، كما تُعد وسائل التصفيف كالمكواة وأجهزة التجفيف الكهربائية عاملا أساسيا فى جعل الشعر مجهداً وجافاً، لذلك يُراعى العناية الصحيحة بالشعر الجاف عن طريق إستخدام الشامبو المناسب مع عدم التعرض لأشعة الشمس .

ثالثاً الشعر العادى:

وينقسم إلى:

– الشعر الخفيف: يمكنكِ جعله كثيفاً بطرق بسيطة، منها قص أطراف الشعر من حين لأخر، ويمكن إستخدام بعض خلطات الزيوت الطبيعية، مثل زيت اللوز ويتم خلطه بالثوم المفروم .

– الشعر المجعد: من أكثر أنواع الشعر صعوبة فى العناية به، حيث يحتاج بعد غسيله بالشامبو إلى إستخدام مشط عريض الأسنان، ويتم تجفيفه بالمنشفة، عن طريق لفه بها بدلاً من فركه، حيث كلما زاد تموج الشعر وتجعده كلما قل لمعانه وبريقه، لكنه يتميز بقوة جذوره وصعوبة سقوط هذا الشعر.

– الشعر الكثيف: هذا النوع يجب شطفه جيداً بالماء بعد غسيله بالشامبو، لتجنب الشعور بالحكة فى فروة الرأس حيث إن بقايا آثار الشامبو، تؤدى إلى جفاف فروة الرأس مما يسبب الحكة الشديدة بها .

 اهم طرق العناية بالشعر

  • تغيير موضع دبابيس الشعر في كل مرة.
  • اختيار الصبغة الملائمة للشعر، ويكون ذلك من خلال اختيار أحد الأظلال الثلاثة للون الشعر الطبيعي.
  • تدليك فروة الرأس باستمرار وذلك لتحفيز نمو الشعر وزيادة تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس. قص الشعر بشكل منتظم وبفترة تتراوح بين 10-12 أسبوعاً وذلك للحفاظ على صحة الشعر وللتخلص من تقصف أطرافه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق