تمارين رياضيه

اهمية الرياضة

مقدمة

إن الأمة التي تتمتع بصحة جيدة هي دائما أمة ثرية وبالتالي، فمن الضروري التركيز على اهمية الرياضة في حياتنا وكما يقول المثل الشهير العقل السليم في الجسم السليم.

فيما يلي سنتحدث عن اهمية الرياضة في حياتنا من جميع المجالات سواء الصحية او اتربوية او في علاقاتنا.

اهمية الرياضة

الرياضة هي من مصادر الترفيه فهي توفر الإغاثة وتخفف الشعور في حياتنا بالرتابة و الروتين وتخفف عنا الاحساس  بالشقاء، والصعوبات والعراقيل.

فإذا كان من الضروري الحفاظ على صحتنا و حياتنا فمن الضروري اذا ممارسة الرياضة لأنها هي التي تستطيع ان تحقق لنا ما نسعى اليه.

الناس الذين يمارسون الرياضة بشكل جيد هم أكثر نشاطا في حياتهم اليومية من أولائك الذين لا يعطون وقتا لممارسة الرياضة

يمكن للأشخاص الرياضيين ان يتخدو قرارات أفضل نتيجة النمو العقلي الكبير الذي يتمتعون به.

الشخص الذي يمارس الرياضة يؤدي بشكل جيد سواء في الدراسة او في مكان العمل.

يتمتع الشخص الذي يمارس الرياضة بشكل يومي بسلوك طيب داخل عائلته والمحيط الذي يعيش فيه.

يتميز عادة الناس الذين يشاركون في الألعاب الرياضية في أماكن عملهم بصفات قيادية.

الرياضة و القوة

الرياضة و القوة هم وجهين لعملة واحدة فالشخص الذي يمارس الرياضة بشكل جيد لا يحافظ على صحته ولياقته فقط بل ايضا تتطور مع مرور الوقت قوته الجسمية ويصبح اكثر قوة من غيره غير أنه ليس من الضروري على الجميع ممارسة الرياضة بشكل متشدد.

الناس الذين يمارسون الرياضة بشكل جيد يستطيعون اداء اعمالهم اليومية بأقل الجهد دون ان يحسو بتعب شديد  بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة في حياتهم اليومية.

الرياضة تساعد في بناء الشخصية

إذا كان الفرد جزء من أي نشاط رياضي بدءا من سن مبكرة جدا، ينظر إليها عادة أن لديهم شخصية واضحة جدا، وكذلك قوي.

واحدة من السمات المشتركة التي تميز جميع الرياضيين هي الالتزام بالمواعيد وكذلك الانضباط.

تتعزز مكانة الشخص الذي يمارس الرياضة داخل المجتمع ويلقى الكثير من الاحترام من محيطه الذي يعيش فيه.

الرياضة تعطي للإنسان صحة جيدة

عندما تقوم بممارسة التمارين الرياضية فهذا يعني أن لديك وقتا أقل جدا لكي تضيعه.

في حين أن الناس الذين لا يقومون بالتمارين الرياضية غالبا ما يصيبهم مجموعة من الامراض في مرحلة البلوغ، مثل الكولسترول، والسكري، وما إلى ذلك

بالنسبة للفرد ليكون جزءا من أي رياضة، فإنه من الضروري جدا أن تحصل على دوافع بدءا من سن مبكرة جدا.

يجب على الآباء ان يكون قدوة حسنة لأطفالهم خلال نشاطهم في مجال الرياضة والتي يستفيد منها الجسم وكذلك العقل على المدى الطويل.

لذا، وكما رأينا، الرياضة هي حقا مهمة بالنسبة لنا.

الرياضة والحياة الإجتماعية

تعمل الرياضة على بناء علاقات اجتماعية قوية مع الناس كما أنها تقوي العلاقات الأسرية وتشجع على العمل بشكل جماعي

تعمل الرياضة على محاربة مجموعة من الظواهر السلبية داخل المجتمع كظاهرة التدخين وتعطي الكحول و المخدرات

تنقص الرياضة من معدل الجريمة في المجتمع..

القيمة التربوية للرياضة

الرياضية ضرورية جدا في الحياة لما لها من فوائد كبيرة ويعتبر هذا  مبررا كافيا من اجل ادخالها اجباريا للمدارس

الرياضة والألعاب تضفي شعورا بالانضباط، وتشجع على العمل الجماعي.

تعطي الرياضة قيمة كبيرة للوقت وكيف أنه من المهم أن نلاحظ كيف دقيقة، أو جزء من دقيقة وحتى الثانية تقرر مصير رياضي كما ان الرياضة تعطي للشباب روح المنافسة.

تعطي الرياضة للطلاب الكثير من الجرأة و الشجاعة وروح المغامرة

تعطي الرياضة الكثير من الطاقة من اجل مواجهة التحديات المستقبلية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock