اهم النصائح للتخلص من البطن البارز واضهار عضلاته

هل تعانين سيدتي من مشكل البطن البارز الذى يسبب لك الاحراج ويجعلك غير قادرة ععلى ارتداء مايحلو لك من الملابس نقدم لك في السطور التالية مجموعة من اهم  النصائح تساعدك في الحصول على بطن مسطحة مشدودة خالية من اي  ترهلات فقط ابقي معنا .

– لماذا لا تظهر عضلات البطن ؟

– السبب الأول:

إذا كنتي تتبعين نظاما غذائيا غير صحي و لا يمنح جسمك ما يحتاج إليه فلن تجدي التمرينات نفعا و ليس هذا معناه أن تتبعي حمية غذائية قاسية فهذا يؤدي في بعض الأحيان إلى نتائج عكسية مما قد يتسبب في عدم ظهور عضلات البطن بشكل صحيح و من الأطعمة التي تتسبب في هذه المشكلة ملح الطعام إن زاد عن حده و تناول المأكولات السريعة و المقلية و المخللات لأن هذا يجعل الجسم يختزن المياه مما يجعل البطن تنتفخ و يمنع ظهور عضلاتها.

– السبب الثاني:

قد تظنين أن عدم تناولك للنشويات بكثرة يساهم في الحفاظ على شكل بطنك و إظهار عضلاتها لكن هذا الأمر غير صحيح فيجب تناولها باعتدال لأن الامتناع التام أو التقليل من تناولها يجعل الجسم يفرز هرمونات تقوم بتقليل حرق الدهون و منها المتراكمة في البطن و الوسط و الردفين.

– السبب الثالث:

قد تعزفين عن شرب المياه بكثرة ظنا منك أن هذا يؤدي إلى احتباسها في الجسم لكن هذا غير صحيح فالمياه تقوم بغسل الجسم و إزالة السموم منه كما تجعله يخزن المياه بقدر أقل على عكس الشائع و الصحيح أن تقومي بتناول ثمانية أكواب على الأقل من المياه و كلما شربتي أكثر كلما كان أفضل.

– السبب الرابع:

إذا كنتي لا تحصلي على القدر الكافي من النوم فإن هذا يجعل الجسم يفرز هرمون الكورتزيول بشكل تلقائي مما يجعل الدهون تتركز في المعدة لذلك فالصحيح أن تنامي مدة لا تقل و لا تزيد على ثمانية ساعات فالنوم أكثر من اللازم أيضا يؤدي إلى نتائج عكسية.

السبب الخامس:

أحد أسباب انتفاخ البطن و ظهور الكرش هو العزوف عن الحركة و عدم ممارسة التمرينات الرياضية و خاصة الهوائية منها مثل السباحة و المشي و ركوب الدراجات فهذه التمرينات تجعل الجسم يحرق دهونه بشكل أسرع و يمنعها من التراكم في المناطق الحساسة.

– السبب السادس:

قد تظنين أن ممارستك لتمرينات عضلات البطن بشكل مكثف يساهم في عدم تراكم الشحوم و الدهون فيها لكن هذا يؤدي إلى نتائج عكسية فعندما تكثري من ممارسة التمرينات على عضلة معينة فإن هذا يجعلها تموت بدلا من أن تقوى و الصحيح هو أن تقومي بممارسة التمرينات على كافة أجزاء الجسم و لا تركزي على عضلة واحدة فقط لأن الجسم وحدة واحدة و يجب أن تحرصي على أن تكون التمارين الخاصة بالبطن لا تزيد عن أربع مرات في الأسبوع.

– السبب السابع:

إذا كنتي تشربي المشروبات الغازية بكثرة فإن هذا يساعد الجسم في جعل الدهون تتراكم في منطقة البطن خاصة و هذا يؤدي بدوره إلى عدم ظهور العضلات فيها كما أنها تجعل الغازات تزيد و تتجمع في البطن بشكل كبير.

– السبب الثامن:

إذا كنتي تدخنين فإن هذا يجعل الجسم لا يقوم بعملية تمثيل الغذاء بشكل صحيح مما يجعل الغذاء لا يصل بشكل جيد إلى أجزاء الجسم مما يجعل الدهو تتراكم و تتركز في المناطق الحساسة و منها البطن و الأرداف.

و يجب أن تعلمي بأن الأجسام تختلف و لهذا فإن التعامل مع كل جسم يكون مختلفا فاعرفي ما يتناسب مع جسمك و احرصي على تنفيذ النصائح السابقة.